• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : سفارة هولندا تبدي امتعاضها من فرقة الاقليات العراقية .

سفارة هولندا تبدي امتعاضها من فرقة الاقليات العراقية

ابدى السكرتير الأول- الشؤون السياسية في سفارة هولندا خودوفريد فيسيلس امتعاضه من عدم وحدة كلمة الاقليات العراقية، وعد هذا الامر بالمضر على حقوقهم في العراق.

جاء ذلك خلال لقاء اجراه مع رئيس كتلة الوركاء الديمقراطية النيابية جوزيف صليوا سبي في السفارة الهولندية ببغداد صباح الاربعاء 20 كانون الأول 2016

وقال فيسيلس ان سفارات الاتحاد الاوربي والمنظمات الدولية لا تستطيع ان تقدم شيء للأقليات العراقية، بسبب الخلافات وعدم وحدة وجهات النظر، مضيفاً ان سفراء الاتحاد الاوربي لم تكن لديهم القوة الكافية للدفاع عن حقوق الاقليات العراقية لعدم وجود الدعم الكافي من ممثيلهم لتلك السفارات.

بدوره أيد النائب جوزيف صليوا ما جاء في كلام السكرتير الاول وطالب سفارات الاتحاد الاوربي وممثلية الامم المتحدة بالضغط على ممثلي جميع الاقليات بأن توحد كلمتها، ومطالبتهم بعدم تبعية الاحزاب الكبيرة الحاكمة التي اوصلت البلاد الى هذا الحال من اجل استحصال حقوق الاقليات المسلوبة.

واستعرض النائب جوزيف صيلوا الاوضاع التي يعيشها ابناء المكون المسيحي وفي مقدمتها المشاكل التي يتعرض لها النازحون، اضافة الى مشكلة عدم اتخاذ قرار مناسب بشأن الموظفين المسيحيين المنسبين الى اقليم كوردستان – العراق كما تطرق اللقاء الى الخلل في تشريع قانون البطاقة الموحدة.

وطالب صليوا من ممثلي سفارات الاتحاد الاوربي بالضغط على الحكومة العراقية والكتل السياسية من اجل تعديل الدستور وفق رؤية ديمقراطية تحترم حقوق الانسان وتساعد في ترسيخ قيم المواطنة، مؤكداً أهمية ان تتم هيكلة القوات الامنية لتكون قادرة على حماية جميع المواطنين دون استثناء.

وأكد النائب جوزيف ان ابناء المكون المسيحي متمسكين في الارض وبالتالي ان النازحين الى الخارج سيعودون حتماً لو تم تطبيق القوانين التي تحترم حقوق الانسان وتحافظ على قيم المواطنة والانسانية

يذكر ان سفارة هولند وجهت دعوة الى رئيس كتلة الوركاء الديمقراطية النيابية جوزيف صليوا من اجل التباحث في الشؤون السياسية وتطورات وضع النازحين.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=73331
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 01 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 07 / 20