• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : يجب التخلص من الكهرباء الوطنية في احتفال مشابه ليوم الايام .
                          • الكاتب : وجدان عبدالعزيز .

يجب التخلص من الكهرباء الوطنية في احتفال مشابه ليوم الايام

بعد ارتفاع اسعار النفط نتيجة للثورات الشعبية في البلدان العربية وغيرها والتي صاحبت ولادة حكومة الشراكة الوطنية وبعد الاستقرار الامني واستثمار المليارات في القطاعات كافة ومنها قطاع الكهرباء ، خفضت نسبة حصة محافظة ذي قار والتي تتواجد على اراضيها اكبر محطة كهربائية شرق اوسطية ، حيث خفضت من 3انارة يقابلها 3 ظلام في السنة الماضية ، اصبحت الان ساعة واحدة نور يقابلها خمس ساعات ظلام ، لتخرج مظاهرة في مركز مدينة الناصرية  تطالب بتوضيح الامر ، ولم تُستقبل من قبل أي مسؤول جماهيري منتخب ، ثم ان هناك عطلات نتيجة التجاوزات المسموح بها لبعض المقربين من مسؤولي الحكومات المحلية يتم اصلاحها خلال فترات قياسية اما في المناطق الخالية من أي مسؤول منتخب يستمر العطل اكثر من عشرة ايام ، وبتنا نعرف من ان مفردات الديمقراطية اهم مفردة فيها هي العدالة الاجتماعية ، والظاهر ان الحكومة المحلية في ذي قار تثأر للنظام السابق من مواطن التغيير الحالي ، كونه تمتع ببعض مفردات الحياة الديمقراطية ، فنراها تسارع الى اذلال هذا المواطن ، ففي الاجراء الاخير وهو الظاهر مكرمة على غرار مكارم القائد الضرورة اقصد الاجراء الاخير في تزويد اصحاب المولدات الاهلية بالوقود مجانا مقابل تجهيز المواطن بالكهرباء لساعات اضافية ، وحسب المثل الذي يقول (لو مخلين البيت على بنيته افضل) ، فالقطاع الخاص الظاهر هو الدولة ، فازدادت الساعات الحارة بسبب عطلات المولدات المفاجئة وهناك تقسيم اخر مولدات مسجلة أي تحمل اجازات سوق واخرى غير مسجلة فالاخيرة لم تطبق التعليمات باعتبارها لم تستفد من مجانية الوقود ، والظاهر سوف تزف الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية بشرى يوم الايام وهو التخلص من الكهرباء الوطنية نهائيا والاعتماد على المولدات الاهلية .. وبذلك يرقى البلد الى مصاف الدول المتقدمة في الديمقراطية وتحقيق رفاهية المواطن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=7254
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 06 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 11 / 16