• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : حداد ونفير عام بالقطيف لإعدام النمر وسط تندید دولی .

حداد ونفير عام بالقطيف لإعدام النمر وسط تندید دولی

 اثارت جريمة اعدام نظام ال سعود الوهابي لاية الله الشيخ المجاهد نمر باقر النمر موجة استنكارات واسعة ودعوات لاتخاذ موقف واضح من هذه الجريمة التي تعد ومن دون اي شك وصمة عار في جبين النظام السعودي ، الذي ماانفك منذ استحواذه على السلطة في شبه الجزيرة العربية على قتل وذبح الاحرار والشرفاء من ابناء الجزيرة العربية، وسفي دماء الابرياء في الدول الاسلامية .
 

اعلان عن بدء النفیر العام بالقطیف

 اصدرت المقاومة الباسلة في القطيف، السبت، ما اسمته بيان رقم واحد اعلنت فيه بدء النفير العام ردا على اعدام الشيخ نمر باقر النمر.

وقالت صفحة “القطيف مباشر” على تويتر، إن “المقاومة الباسلة في القطيف تبدأ النفير العام وهروب السعوديين من جميع مقراتهم في المنطقة”.

واضافت الصفحة، أن “المقاومة تدعو الأهالي لتجنب محيط مصفاة رأس تنورة فورا”.

وكانت وسائل اعلام أفادت اليوم السبت، بأن السلطات السعودية اخلت جميع مراكز الشرطة في محافظة القطيف شرقي المملكة، فيما غاب اية مظاهر لقوات الأمن .

حداد عام في القطيف وإغلاق بعض الطرقات

اعلنت مصادر سعودیة انه اعلن حداد عام في القطيف وکذلک إغلق بعض الطرقات بعد إعدام الشيخ النمر .

اعلان الحداد العام في القطيف وإغلاق بعض الطرقات من قبل محتجين وتجمع عدد من المتظاهرين في شارع الثورة، وتوجه مدرعات سعودية الى المحافظة، الى جانب التعزيزات العسكرية.

آية الله خاتمي يدعو منظمة التعاون الاسلامي لاتخاذ موقف تجاه جريمة اعدام الشيخ النمر

دعا عضو مجلس خبراء القيادة في ايران آية الله احمد خاتمي، منظمة التعاون الاسلامي لاتخاذ موقف تجاه الجريمة التي اقدم عليها النظام السعودي اليوم باعدام عالم الدين البارز الشيخ نمر باقر النمر.

وقال آية الله خاتمي في تصريح ادلى به لوكالة انباء “فارس”، اليوم السبت، ان هذه الجريمة لم تكن مستبعدة من نظام آل سعود، آل الخيانة والنهب، لانه نظام مبني منذ نشوئه واستمراره على الجريمة والنهب.

واضاف، ان آل سعود نظام يمارس القتل والتدمير بحق الشعب اليمني المسلم منذ نحو عام ما ادى الى سقوط الالاف من الشهداء والجرحى من ابناء هذا الشعب وحوّل اليمن الى دمار وخراب.

واشار عضو مجلس خبراء القيادة الى جريمة آل سعود في منى خلال موسم الحج الاخير وقال، ان هذه الجريمة بقيت كجرح عميق في جسد العالم الاسلامي ومن هنا فان جريمة اعدام الشيخ النمر تاتي في سياق ذات الجرائم السابقة.

واكد بان المتوقع من منظمة التعاون الاسلامي اتخاذ موقف تجاه هذه الجريمة وقال، اننا نطلب من الجهاز الدبلوماسي في البلاد اتخاذ موقف حازم بهذا الصدد.

وصرح بان المتوقع من الحوزات العلمية والمراكز الجامعية في البلاد الاحتجاج والغضب المقدس تجاه هذه الجريمة وقال، انني آمل من العالم الاسلامي العمل في هذا المجال بما يجعل هذا النظام الاجرامي يندم على ارتكاب جريمته هذه.

واكد عضو رابطة اساتذة الحوزة العلمية في قم بان التجربة اثبتت بان مثل هذه الاستشهادات تشكل المحرك للحركات المقدسة، معربا عن ثقته بان المسلمين الشيعة في السعودية سيحولون نهار آل سعود الى ليل مظلم.

الحوزة العلمية في قم المقدسة تعطل الدراسة وتنظيم تجمع احتجاجي

أعلنت الحوزة العلمية في قم المقدسة تعطيل الدراسة يوم غد الاحد حيث من المقرر أن يتم تنظيم تجمع احتجاجي لعلماء الدين في المسجد الأعظم بهذه المدينة في تمام الساعة 10 صباحا حيث من المقرر أن يشارك العلماء والفضلاء واساتذة الحوزة العلمية والطلبة الايرانيين وغيرهم من طلبة الدول الاسلامية في هذا التجمع الذي يأتي تنظيمه احتجاجا علي الجريمة النكراء التي اقدم عليها نظام آل سعود الدموي بإعدام الزعيم الديني السعودي البارز آية الله الشيخ نمر باقر النمر.

و أفاد القسم السیاسی لوکالة ” تسنیم ” الدولیة للأنباء أن النظام الدموی السعودی قد توّج الیوم السبت ملفه الأسود بجرائمه فی الیمن وسوریا والبحرین والعراق و اماکن اخرى بجریمة اعدام الزعیم الدینی السعودی آیة الله الشیخ نمر باقر النمر و 47 شخصا اخر من المواطنین السعودیین.

وهاب: إعدام الشيخ النمر جريمة سعودية جديدة

ندد رئيس «حزب التوحيد العربي» الوزير السابق وئام وهاب بإقدام سلطات آل سعود علي إعدام الزعيم الديني السعودي المجاهد اية الله الشيخ الشهيد نمر باقر النمر، علي خلفية معتقده الديني ومواقفه السياسية، واصفا هذه الخطوة بأنها “جريمة سعودية جديدة”.

وفی تغریدة لوهاب على صفتحه على تویتر استغرب کیف ان “دولة تملک مئات الملیارات وأحدث الاسلحه تخاف من رجل واحد ، مضیفا فی تغریدة أخری أن “الإعدام عقوبة من عصور بائدة”، مؤکدا أن “من ینفذ هذا العقاب قوانینه متخلفة”.

وختم وهاب تغریداته بالقول “بئس العدالة التی تخاف من کلمة أو موقف، إعدام الشیخ نمر النمر هی جریمة سعودیة جدیدة”.

إمام مسجد الغفران فی صیدا الشیخ حسام العیلانی

واستنکر إمام مسجد الغفران فی صیدا الشیخ حسام العیلانی جریمة اعدام الشیخ نمر النمر و47 آخرین من قبل السلطات السعودیة، ورأى أن هذا العمل یکشف عن عدم وعی السلطات السعودیة لخطورة المرحلة والفتنة المذهبیة التی تهدد المنطقة.

واضاف العیلانی فی بیان له، انه “من المؤسف انه فی الوقت الذی یضاعف فیه مشایخ الوحدة الإسلامیة جهودهم لتحصین ساحتنا الإسلامیة من خطر الجماعات المتطرفة من “داعش واخواتها “، ان تقوم السلطات السعودیة بهذا العمل غیر المسؤول والمدان والذی بالتأکید سیکون له إنعکاسات سلبیة على الوحدة الإسلامیة”.

وختم الشیخ العیلانی قائلا إن “تجرأ السعودیة على تنفیذ حکم الإعدام یؤکد ان الوحدة الإسلامیة فی خطر، وهذا ما یفرض علینا تحمل المسؤولیة والتمسک بالوحدة الإسلامیة لأنها السلاح الوحید لمواجهة الفتن”.

اتحاد الجمعيات الاسلامية للطلبة الجامعيين

أصدر اتحاد الجمعيات الاسلامية للطلبة الجامعيين المستقلين في شتي أرجاء الجمهورية الاسلامية الايرانية اليوم السبت بيانا دان فيه النظام السعودي لاعدام العالم الديني السعودي المجاهد المعارض آية الله الشيخ باقر النمر.

و أفاد القسم الجامعی لوکالة ” تسنیم ” الدولیة للأنباء أن هذا الاتحاد أشار الی اعدام آیة الله الشیخ باقر النمر صباح الیوم السبت لا لذنب اقترفه سوی الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب السعودی المسلم.

وأعرب الطلبة الجامعیون فی هذا البیان عن بالغ أسفهم لسماعهم نبأ استشهاد الشیخ النمر علی ید نظام آل سعود المجرم وأکدوا أن هذا العالم الدینی المجاهد استطاع بفضل قیادته الحکیمة أن تجری الدماء فی عروق شیعة أهل بیت النبی الاکرم (ص) ما أثار غضب هذا النظام الارهابی.

وشدد البیان علی أن النظام الدموی الحاکم فی السعودیة المتهاوی یرتکب کل جریمة للحفاظ علی حیاته الملیئة بالاجرام بینها العدوان العسکری علی الشعب الیمنی المسلم حیث استشهد الاطفال والنساء والابریاء داعیا ایاه الی انتظار غضب أحرار العالم الذین عزموا علی اسقاط نظام آل سعود المجرم.

وقدم الطلبة الجامعیون فی بیانهم التعازی الی ولی أمر المسلمین فی العالم سماحة الامام الخامنئی ومراجع الدین وکل أتباع مذهب أهل البیت علیهم السلام والاحرار فی العالم ودعا الشعب الایرانی المسلم الی تنظیم التجمعات أمام السفارة السعودیة فی طهران حیث یتم الاعلان عن موعده فی وقت لاحق.

النابلسي: جريمة النمر ستكون مسمارا جديدا بنعش العائلة الحاكمة السعودية

دان الشيخ عفيف النابلسي “إعدام السلطات السعودية  الشيخ نمر النمر، العالم المجاهد الذي وقف في وجه  ملوك الجور والطغيان والعدوان يقول كلمة الحق ولا يخاف في الله لومة لائم”، مشيراً إلى أن “هذا العالم المجاهد الذي رفض الاستبداد  السياسي الذي مثلته العائلة  التي نصبّها الاستعمار البريطاني على بلاد الحجاز لتحكم الناس بالحديد والنار”.

وأفاد في بيان أن “الشيخ النمر نادى بالإصلاحات السياسية والحريات الفردية والدينية ولكنه لم يلاقِ سوى التهديد والوعيد والسجن وقال السجن  أحب إليّ مما يدعوني إليه  حكام آل سعود   المتجبرون والظالمون”، مشيراً إلى أن “صوت الشيخ النمر شكل الحق في مواجهة الطغمة السعودية التي أمعنت في القمع  والعسف والإفساد ليس فقط داخل الجزيرة العربية  بل امتد شرها إلى العالم الإسلامي  بدعمها حركات الإرهاب والتكفير والتدمير في سوريا والعراق وليبيا وبشنها عدواناً ظالماً على الشعب اليمني الفقير “.

ولفت إلى أنه “على أي حال فإن هذه الجريمة النكراء سوف تكون مسماراً جديداً في نعش العائلة الحاكمة وإدانة لممارساتها الطائفية والعداونية  وإذا كان العالم لا يرى ما تفعله هذه العائلة من جرائم فإن الله يرى ،ويعد للظالمين يوماً عسيراً”.

ملص مندد بإعدام النمر: جريمة تخالف كل المعاهدات المتعلقة بحقوق الإنسان

ندد رئيس اللقاء التضامني الوطني الشيخ مصطفى ملص بقيام السعودية بإعدام الشيخ نمر النمر، معتبراً أن “هذا الإعدام هو جريمة تخالف كل الأعراف والمواثيق والمعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان”.

وأوضح في بيان أن “الشيخ نمر هو سجين رأي، وكان يعبر عن قناعاته السياسية وأن إعدامه هو قتلٌ للرأي الآخر وسبيل لفتنة نحن بأمس الحاجة لدرئها ومنع حصولها”.

وطالب ملص كل القوى العربية والدولية المدافعة عن حقوق الإنسان بشجب هذه الجريمة والعمل من أجل وقف الإعدامات السياسية والتنكيل بأصحاب الآراء المعارضة للأنظمة السياسية في كل مكان.

نائب ايراني:السعودية ستواجه تسونامي انتفاضة اذا نفذت جريمة اعدام النمر

حذر النائب عن اهالي بيرجند في مجلس الشورى الايراني، محمد باقر عبادي، السلطات السعودية من “تسونامي انتفاضة وخروج الاوضاع عن السيطرة ما سيكون مدمرا لها اذا نفذت جريمة اعدام الشيخ نمر النمر”.

واشار عبادي في تصريح الى ان “الشيخ النمر هو من علماء الدين والشخصيات المهمة في العالم الاسلامي ويشغل مكانة مرموقة بين الشيعة في المنطقة الشرقية بالسعودية ويسير على نهج ابيه الذي تعرض للاعتقال مرات عديدة وحكم بالاعدام ايضا في وقت ما”، معرباً عن اسفه “لتعرض الشخصيات العلمية والدينية الى الابادة في بلد تحكمه اسرة آل سعود المستبدة والمتحجرة”.

ولفت عبادي الى “كلمة قائد الثورة حول عدم كفاءة حكام السعودية وهيمنة رجال يتصفون بالضعف والتطرف على السلطة”، معتبرا ان “ذلك سيؤدي الى الحاق الاضرار بهم على الصعيد السياسي”.

رفسنجاني: تداعيات خطيرة ستطال السعودية لو نفذت الحكم بحق الشيخ النمر

أكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الايراني اكبر هاشمي رفسنجاني، بان حكام السعودية ارتكبوا ثاني خطأ تاريخي لهم بعد العدوان على اليمن، بالمصادقة على تنفيذ حكم الاعدام ضد الشيخ نمر النمر، محذرا من التداعيات الخطيرة التي ستطال السعودية فيما لو نفذت الحكم.

وخلال استقباله حشدا من الناشطين السياسيين والاجتماعيين ومن مختلف الشرائح من محافظة همدان، اشار هاشمي رفسنجاني الى أن جميع الاجراءات التي قامت بها اميركا والناتو في سياق مكافحة المخدرات والسيطرة على الامن قد ادت الى نتائج عكسية بحيث اصبحت اكثر سوءا اضعاف ما كانت عليه، لافتاً الى أن اخطار تنظيم “داعش” قد زرع بذوره ويقوم مع “طالبان” و”القاعدة” الذين لجميعهم افكار وهابية ونهروانية متحجرة بتهديد الناس، مؤكداً أنه اذا لم يفكر العقلاء الاقليميون والعالميون بحل لهذه المسالة فانها ستحرق كل مكان عاجلا ام آجلا.

عبد اللهيان: إعدام الشيخ نمر النمر سيكلف السعودية ثمنا باهظا

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبداللهيان، أن الأنباء عن تأييد حكم إعدام الشيخ نمر باقر النمر تبعث على القلق، مشيراً الى أن إعدام الشيخ نمر النمر سيكلف السعودية ثمنًا باهظا.

تظاهرات حاشدة في البحرين استنكارا لجريمة اعدام الشيخ النمر

 إنطلقت تظاهرات حاشدة في البلدات البحرينية استنكارا لجريمة اعدام آية الله الشيخ النمر.

وبحسب الانباء الواردة فان مختلف بلدات البحرين تشهد اليوم تظاهرات حاشدة استنكارا لجريمة اعدام الشيخ النمر التي ارتكبتها السلجات السعودية صباح اليوم.

هذا وأفادت وكالات الانباء بما فيها رويترز ان الشرطة البحرينية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق عشرات المحتجين على إعدام الشيخ النمر.

الشيخ الاراكي: جريمة إعدام الشيخ النمر بداية نهاية السعودية

قال الشيخ محسن الاراكي رئيس مجمع التقريب بين المذاهب، في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية، لاشك ان حكام السعودية المجرمون سيتلقون الجزاء العادل على ايدي المؤمنين وعلى ايدي الشباب المؤمن وسيندمون على تصرفهم هذا.

وأكد الشيخ الاراكي ان هذه الكارثة دليل على استنفاذ حكام السعودية كل حكمتهم في إدارة الامور وان الامور بلغت مبلغ انهيار حكمهم من دون شك، مضيفا: بالطبع انها فاجعة وكارثة لكن كل هذا من بشائر ان النظام السعودي بدأ يتهاوى هذه بشائر السقوط والانهيار.

وأوضح الشيخ الاراكي: لقد كتبنا الى ملك السعودية وطلبنا منه قبل مدة عندما سمعنا بصدور حكم الاعلام، كتبنا اليه ونصحناه ان لا يرتكب هذا الخطأ الكبير وأكدنا له ان هذا الامر سوف يشعل نار الفتنة بين المسلمين وسوف يخرج العواطف التي حاول العلماء ضبطها وكتمها، ستخرج على الحكام في السعودية جراء المواقف الحمقاء غير المنطقية وغير الانسانية التي قاموا بها ازاء المسلمين في السعودية وخارج السعودية.

وأضاف: اننا نرى ايادي السعودية ملطخة بدماء المظلومين في العراق وسوريا واليمن وفي غيرها من العالم الاسلامي وكل هذه الفتن تظهر الدلائل الواضحة على ان السعودية تقف وراءها.

الشيخ زغيب دان اعدام النمر: الطبقة الحكمة بالحجاز سيكون مقرها مزابل التاريخ

رأى الشيخ عباس زغيب أن “اعدام الشيخ نمر النمر دليل واضح وجلي على بشاعة الفكر الارهابي الذي تتعاطى به الطبقة الحاكمة في بلاد الحجاز”، معتبرا أن “دماء النمر ستكون عصفا يدمر عروشهم القائمة على دماء وجماجم المظلومين وقتلهم الابرياء في اليمن وسوريا والعراق والبحرين ولبنان وتشكيلهم للجماعات الارهابية في كل دول العالم التي تنشر الذبح والفساد في الارض”.

وشدد زغيب في بيان على أن “ظلمهم لن يدوم وسيكون مقرهم في مزابل التاريخ”، داعيا “جميع الشرفاء في العالم للوقوف بوجه هذه الاسرة الملكية الطاغية وبوجه فكرهم الوهابي التكفيري فانه لا يجوز السكوت عنهم بعد اليوم لانهم اعداء الانسانية والحياة والسلام”.

آية الله الكعبي: جريمة إعدام الشيخ النمر هدفها ضرب الصحوة الإسلامية

أكد عضو مجلس خبراء القيادة في إيران آية الله الشيخ عباس الكعبي، أن جريمة آل سعود بإعدام عالم الدين الشيخ نمر باقر النمر، تتعارض مع أبسط معايير حقوق الإنسان.

وقال آية الله الشيخ الكعبي، أن تنفيذ إعدام الشيخ النمر يأتي بضوء أخضر من أميركا والكيان الصهيوني بهدف ضرب الصحوة الإسلامية المباركة ومن أجل الاستمرار في عملية الحروب تشن بالنيابة وإثارة الفوضى والنفاق بين أبناء الامة الاسلامية.

ووصف آية الله الكعبي الشيخ نمر باقر النمر بالشهيد العالم المجاهد البطل وقال بأن آل سعود ارتكبوا حماقة وخطأ استراتيجيا في حساباتهم بجريمة إعدام الشيخ النمر.

وأكد عضو مجلس خبراء القيادة آية الله الكعبي أن دم الشهيد الشيخ نمر النمر سيفعل قضية مكافحة الاستبداد والاستعمار.

معن بشور: إعدام الشیخ النمر شبیه بقرار الحرب علی الیمن

ندد المفکر القومی العربی والباحث اللبنانی معن بشور بجریمة آل سعود الجدیدة المتمثلة بإعدام آیة الله العلامة الشیخ نمر باقر النمر، وشبهها بقرار الحرب علی الیمن، معتبرًا أن هناک قوی عدیدة فی الریاض وغیر الریاض ترید أن تدفع الأمور إلی التفجیر الشامل.

وفی حدیث قال المنسق العام لـ«تجمع اللجان والروابط الشعبیة» فی لبنان: ‘إن إعدام الشیخ المجاهد نمر النمر هی أکثر من جریمة بشعة ضد الإنسانیة وجریمة حرب بکل ما فی الکلمة من معنی.. إنه أیضا قرار خطیر بتفجیر الوحدة الوطنیة فی الجزیرة العربیة وعلی مستوی الأمة کلها وبالتالی فإن الذی اتخذ هذا القرار یخدم عن وعی أو غیر وعی مخططات الصهیونیة والاستعمار بتقسیم بلادنا بلدًا بلدًا ومنطقتنا منطقة منطقة.

وأضاف بشور: ‘کنت أعتقد وقد ناشدت یوم صدور حکم الإعدام، أصحاب القرار فی الریاض أن لا یقدموا علی تنفیذ هذا الحکم الجائر الذی استهدف مرجعاً ورمزاً له مکانته لدی الکثیر من أبناء بلده وأبناء أمته، وکنت أراهن کما الکثیرین علی أن ینتصر العقل علی الحقد فی هذه القضایا ولکن علی ما یبدو هناک قوی عدیدة فی الریاض وغیر الریاض ترید أن تدفع الأمور إلی التفجیر الشامل وهذا ما ینبغی دراسته بدقة’.

وأکد بشور ‘أن هذا القرار مثله مثل قرار الحرب علی الیمن، ومثله مثل قرار الإصرار علی اعتبار إیران عدوًا للأمة العربیة فیما ننسی الصهاینة الذین یرتکبون ما یرتکبونه بحق القدس والمقدسات وبحق الحرم القدسی الشریف والحرم الإبراهیمی.. إن هذا القرار یأتی فی سیاق الاستسلام لهذه المخططات المشبوهة’.

ورأی معن بشور إن إعدام الرموز کالشیخ النمر ومن مثله علی مستوی الأمة ‘لا یمکن أن یوقف حرکة التاریخ ولا یمکن أن یمنع الشعوب من حریتها ومن العدالة ومن الکرامة’، معتبرًا أن ‘کل من یسیر بهذا الطریق یدفع الثمن فی النهایة سواء وعی ذلک أم لم یعی هذا القرار فی حده الأدنی تعبیر عن ضیق أفق وفی حده الأقصی الله أعلم أین یبدأ وأین ینتهی بدون تأکید أنا لست من طائفة الشیخ المجاهد الشهید ولست من بلده وربما لست من عقیدته ولکننی بالتأکید واحد من أبناء هذه الأمة الذین أحسوا الیوم بألم شدید کما یحسون فی کل یوم یتم إعدام رمز من رموز هذا الشعب وهذه الأمة’.

وأشار بشور إلی خطاب الرئیس الدکتور حسن روحانی فی مؤتمر الوحدة الاسلامیة الذی عقد مؤخرًا فی طهران، وأکد فیه أن العنف والارهاب الجسدی الذی تشهده المنطقة یستند علی قواعد فکریة وعقائدیة، وقال: ‘نحن من الذین دعونا من البدایة فی التیار القومی العربی إلی مواجهة فکریة ثقافیة إعلامیة اجتماعیة اقتصادیة لهذه الظاهرة التی بالتأکید لابد من مواجهتها عسکریاً وأمنیاً، ولکن هذه المواجهة وحدها شرط ضرورة ولکنها لیست شرط کفایة وبالتالی فإن المواجهة الفکریة والسیاسیة مسألة أسیاسیة، وکذلک نبذ مفهوم الشیطنة فی علاقاتنا مع بعضنا البعض مسألة ضروریة لأننا حین نشیطن من هو فی المقلب الآخر سیاسیاً او عقائدیاً أو مذهبیاً نسمح لهذا الآخر أن یشیطننا وان یشیطن أفکارنا وعقائدنا’، معتبرًا أن الإرهاب التکفیری ‘یبدأ بالتطرف وینتهی بالغلو ثم بالتوحش ثم بالقتل وبالتالی فإن کل غلو فی أی مکان ومهما کان غلافه یصب فی مصلحة هذا الخط الفکری الخطیر الذی یدمر مجتمعاتنا والذی یسعی لتمزیق وحدتنا’.

حجة الاسلام و المسلمین حسین سبحانی نیا

وصف مساعد رئیس لجنة الامن القومی و السیاسة الخارجیة فی مجلس الشوری الاسلامی حجة الاسلام و المسلمین حسین سبحانی نیا جریمة اعدام العالم الدینی الشیعی البارز فی السعودیة الشیخ نمر باقر النمر، وصفها بانها صفحة سوداء اخری تضاف الی ملف جرائم السعودیة.

وندد حجة الاسلام و المسلمین سبحانی نیا الیوم السبت فی حدیث لمراسل ارنا بالاجراء السعودی هذا واضاف إن الشیخ النمر قدم خدمات جلیلة للشعب السعودی علی مدی سنوات طویلة و ذلک فی اطار استیفاء حقوق الشعب إلا انه اُعدم بتهم واهیة .

وقدم سبحانی نیا التعازی لجمیع مسلمی العالم سیما الشیعة بشهادة هذا العالم المجاهد، و اکد ان السعودیة ستدفع ثمنا غالیا علی جریمتها هذه .

وشدد ان علماء الدین فی العالم الاسلامی و الشیعة فی کافة انحاء العالم سیتخذون مواقف صارمة تجاه تنفیذ حکم اعدام الشیخ النمر و سینددون به.

وتابع قائلا ان تنفیذ حکم الاعدام من قبل السعودیة یأتی ضمن الاهداف التی تقف امریکا و الکیان الصهیونی ورائها فی المنطقة .

واوضح ان السعودیة قامت بتنفیذ حکم اعدام شیخ النمر لتغطی علی فشل سیاساتها الخارجیة فی کل من الیمن و العراق و سوریا إلا ان هذا الاجراء سیفرض علیها ثمنا باهضا.

حركة أمل تدين إعدام الشيخ النمر

صدر عن المكتب السياسي لحركة امل البيان جاء فيه “في الوقت الذي كنا ولا نزال نسعى فيه الى خفض سقف التوترات السياسية والمذهبية علمنا بكل اسف باعدام سماحة الشيخ نمر باقر النمر الذي مثل قيمة اسلامية وعربية”.

واضاف البيان “اننا اذ نعبر عن حزننا البالغ على هذه الشخصية نسأل الله ان يحفظ الوحدة في صفوفنا وكل المكونات الاسلامية وان يلهمنا التصرف بحكمة وتأن لما فيه مصلحة المسلمين وشعوبنا واقطارنا “.

الشيخ ماهر حمود :اعدام النمر خطأ تاريخي لا يمكن ان ينسى

دان الامين العام للاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود الجريمة البشعة التي ارتكبها نظام ال سعود باعدام العالم الديني البارز اية الله الشيخ الشهيد نمر باقر النمر، معتبرا انه ” خطأ تاريخي لا يمكن ان ينسى بسهولة “، داعيا في الوقت نفسه الى الهدوء والحكمة وتجنب ردود الفعل السريعة درءا للفتنة، لافتا الى ان حكام السعودية افتقدوا الحكمة.

النائب الکویتی صالح عاشور

الى ذلک اکد النائب الکویتی صالح عاشور أن ایة الله الشیخ المجاهد نمر باقر النمر لم یقتل أی شخص ولم یفجر أی مکان، فقط طالب بالحریة والحقوق وکان سلاحه الکلمة واللاعنف ودفع ثمن شجاعته فى زمن قل من أمثاله.

امام جمعة السنة في مدينة تايباد

أكد امام جمعة الاخوة السنة في مدينة تايباد المولوي غلام نبي توكلي أن الامة الاسلامية تدين النظام السعودي لجريمته البشعة في اعدام العالم الديني المجاهد الشيخ نمر باقر النمر مشددا علي أن الدور الذي يؤدي الاستكبار العالمي خلف الكواليس في اعدام هذا العالم بأنه واضح للغاية.

و أکد المولوی توکلی الذی کان یتحدث لمراسل وکالة ” تسنیم ” الدولیة للأنباء بمدینة مشهد المقدسة أن علی النظام السعودی أن یعلم جیدا بأن اعدام الشیخ النمر سیؤدی الی زیادة الفرقة بین الامة الاسلامیة ویتسبب فی الایقاع بین أتباع المذاهب الاسلامیة وتصدیع وحدة الامة.

وشدد فضیلته علی ضرورة أن تتخذ شعوب المنطقة موقفا موحدا ازاء اعدام آیة الله الشیخ النمر مؤکدا أن علی الامة الاسلامیة کافة ادانة هذا العمل الاجرامی الذی ارتکبه نظام آل سعود.

واعتبر العمل الاجرامی الذی قام به النظام السعودی الیوم السبت بأنه خطر کبیر یهدد الامة الاسلامیة وذلک لأنه یستهدف وحدة المسلمین واثارة الخلافات بینهم.

وتابع قائلا ” ان الطائفة السنیة فی خراسان الرضویة تدین الحکومة السعودیة لجریمتها البشعة فیما یؤدی الاستکبار العالمی دورا خطیرا فی هذا الخصوص حیث یترصد نظام السلطة الایقاع بین الامة الاسلامیة لیمکنه التصید فی الماء العکر “.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=72408
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 01 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28