• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الهجوم الرياضي المميت M S N .
                          • الكاتب : عباس الكتبي .

الهجوم الرياضي المميت M S N

 أنهى نادي برشلونه عامه هذا بلقب خامس، بعد ان أحرز كأس العالم للأندية، على حساب نادي"ريفربليت"الأرجنتيني، بفضل هجومه الثلاثي: ميسي، وسواريز، ونيمار.

يُعد هجوم برشلونةMSN الثلاثي، أفضل هجوم في تاريخ الكرة الأسبانية، وحسب ماذكرته الصحف الأسبانية، ان هذا الهجوم تفّوق على هجوم ريال مدريد( رونالدو ـ بنزيمه ـ هيغواين)،الذي سجل 118 هدفاً في موسم 2011 ـ 2012، حيث سجل هجوم برشلونه 120 هدفاً، منها: 58 هدفاً لميسي، 38 لينمار، 24 هدفاً لسواريز.
 
أشارت صحيفة"ليكيب" الفرنسية، الى أن MSN أفضل ثلاثي هجوم في العالم عبر التاريخ بعد ما سجل 120 هدفاً في جميع الأستحقاقات، وفي أستفتاء وجهته هذه الصحيفة حول أفضل هجوم ثلاثي في العالم، فكانت نتيجة الأجابات المشاركة في الأستفتاء كالآتي: 
المركز الاول: ثلاثي برشلونة"ميسي ـ سواريز ـ نيمار".
المركز الثاني: ثلاثي المنتخب البرازيلي"رونالدو ـ ريفالدو ـ رونالدينيو".
المركز الثالث: ثلاثي برشلونة"ميسي ـ هنري ـ أيتو".
المركز الرابع: ثلاثي ريال مدريد"دي ستيفانو ـ بوشكاش ـ خنيتو".
المركز الخامس: ثلاثي البرازيل الذهبي"بيليه ـ جرزينيو ـ تستاو".
امّا المركز السادس تساوى فيه، ريال مدريد الحالي"BBC"مع ثلاثي مانشستر يونايتد الذهبي"بست ولو وتشارلتون".
 
في تقرير أحصائي لمجلة"فرانس فوتبول"الفرنسية الشهيرة، لأفضل 10 ثلاثيات هجومية في الملاعب الأوربية، منذ بداية القرن الحالي، أي في السنوات 15 الماضية، وحسب الترتيب: 
أولاً:برشلونة"MSN". ثانياً:ريال مدريد"BBC. 
ثالثاً:برشلونة"أيتو، هنري، ميسي". رابعاً:مانشستر يونايتد"تيفيز، روني، رونالدو". خامساً:أنتر ميلان"أيتو، ميليتو، شنايدر". سادساً:ريال مدريد"راؤول، زيدان، موريانتيس". سابعاً:برشلونة"باتريك، ريفالدو، اوفرمارس". ثامناً:روما"توني،  مونتيلا". تاسعاً:ميلان"أنزاجي، كوستا، شيفتشينكو". عاشراً:ريال مدريد"انيلكا، مورنيتس، راؤول".
 
أذن في كل الأحوال وحسب الأرقام، ان الهجوم الثلاثي للبارسا الحالي"MSN"، هو أقوى هجوم في العالم وفي تاريخ كرة القدم حاليا، ويبدو انه هذا الموسم  ألقاب كثيرة، فهجومه متجانس ومتوافق مع بعضه، ولا يستطيع أي دفاع الصمود أمامه، وأتوقع له في موسمه هذا، الحصول على الدوري المحلي، وكأس الملك، وأبطال أوربا، وخاصة أذا أنضم إليه اللاعب التركي"أردا توران"، والظهير الأيمن"افيدال"بعد أنتهاء العقوبة على برشلونة.
 
كلمة: على الفرق التي تواجه برشلونة، أن تجعل أمام مرماها درعاً خوفاً من تدمير شباكها، فأن هجوم برشلونة الثلاثي مميت!.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=71860
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 12 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 11 / 16