• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الخطر التركي في محيط الموصل .
                          • الكاتب : جمال العسكري .

الخطر التركي في محيط الموصل

 دائما، المواقف العملاقة، تستدعي وجود رجال عمالقة، "على قدر اهل العزم تأتي العزائم"، كذلك اﻷحداث الكبيرة، ينبغي ان تتصدى لها النفوس الكبيرة، وعندما تكشر الذئاب عن انيابها،ينبغي على اﻷرانب ان تختفي،"وإذا كانت النفوس كبارا تعبت في مرادها اﻷجسام".
   قد لا أعدو الحققية، وﻻ أجانبها ولا أجافيها، أذا قلت إن الذنب الذي اقترفته حكومة المالكي،لايقل خطرا وعظما عما اقترفه صدام حسين؛اذ انها وفي دورتين متتاليتين،لم تبني جيشا مهاب، ولادولة عتيدة، قاهرة مانعة، لايخطر ببال دولة اخرى التعدي على سيادتها.
   دخل البلد من وراء هذه السياسة الفاشلة في معادلات،كان هو الطرف الأضعف فيها، والذي لايملك حولا ولا قوة، ليس في جعبته الا بيانات الإستنكار والإستهجان.
    تركيا تجتاح اﻷراضي العراقي!ة، نهارا جهارا!، وفي وضح النهار!، غير عابئة ولامكترثة بالحكومة العراقية!، والأدهى والأمر من ذلك ان الحكومة لاتدري بهذا الإجتياح!، وربما سمعت ذلك من وسائل الإعلام!، وهل ينتظر من الدولة الرشيدة غير بيانات الإستنكار والإستهجان والطلب!!!؟.
    المجلس الاعلى الإسلامي،ربما هو الوحيد من يملك حس وفكر الدولة، ومنهج صناعة وطن، من خلال صناعة دولة مهابة قادرة وفاعله، على الصعيدين الداخلي والخارجي.
   ومايميز المجلس الاعلى عن مجمل الكيانات الأخرى، حينما تستجد قضية تستهدف العراق، يتناسى ذاته، ويهجر نرجسيته الداخلية، ليندك في بوتقة وذات الوطن، لذلك نجد اليوم، موقفه تجاه ما فعلته تركيا واضحا، والذي عبرت عن الموقف نفسه، كتلة المواطن النيابية حيث تحديا ولكن بأسم العراق، الموقف التركي وحذراها من مغبة هذا الفعل والاعتداء السافر على العراق.
   على العكس من هذا بيانات الفصائل واﻷحزاب والكيانات الأخرى،فإنها تعتد كثيرا بنفسها،وتتناسى العراق في بياناتها، وتجعل قوتها بديلا عن قوة وعزة العراق.
   من حقنا اليوم، ان نعبر للإخوة في حزب الدعوة عن استيائنا، من طريقة ادارتهم للدولة، ونقول لهم ان الميدان ليس ميدانكم،ولستم انتم رجال المرحلة، ولاتجرونا الى مصائب وويلات اكبر،اجعلوا العراق نصب اعينكم وفوق مصالحكم، فحين يحترق العراق، سوف يحرق معه الجميع، وستكون كميات الحطب اﻷولى من دعوتكم،فأعتبرو ان كنتم من ذوي اﻷلباب.
  




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=71281
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 12 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28