• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : البرلمان البلجيكي يدعو اوربا لقطع علاقاتها مع السعودية .

البرلمان البلجيكي يدعو اوربا لقطع علاقاتها مع السعودية

دعا عضو البرلمان البلجيكي جورج داليماني، الثلاثاء، اوربا لقطع علاقاتها مع السعودية، مؤكداً أنه لا يمكن التحاور مع دولة تسعى لزعزعة استقرار بلادنا.
وقال داليماني في تصريح نشرته الاندبندت البريطانية واطلعت عليه وكالة /المعلومة/ إن "السعودية تتبع سياسة مزدوجة، فهي تتحالف مع الغرب عندما يتعلق الامر بمحاربة الشيعة في ايران من جهة وتزرع بذور التطرف والارهاب في الغرب من جانب اخر".
واضاف أن السعودية "تدعم الاسلام الرديكالي المتطرف ورجال الدين السلفية في المراكز والجمعيات المنتشرة في اوربا، وهذه المؤسسات سعت لتقويض محاولات المهاجرين الاندماج مع المجتمعات في بلجيكا واروبا".
وأشار إلى أن "اوربا كانت تريد ان تكون السعودية حليفاً لها، لكن لا يمكن أن نتحاور مع دولة تسعى لزعزعة استقرار بلادنا، وعلى اوربا قطع علاقاتها مع السعودية".
وبين أنه "تقدم بالعديد من القرارات في البرلمان البلجيكي بهدف تخفيف العلاقات مع المملكة العربية السعودية، والحد من نفوذ السلفيين في بلجيكا".
وكانت صحيفة الاندبندنت البريطانية قد اتهمت، السعودية، بنشر بذور الفكر السلفي المتطرف والاسلام الرديكالي بليجكا وعموم اوربا، مبينة أن "المركز الإسلامي في بلجيكا الذي يدار من قبل السعودية لا يزال يثير قلق الحكومة البلجيكية"، مشيرة إلى أن "السعودية هي من نشر بذور الفكر السلفي المتطرف والاسلام الرديكالي بليجكا وعموم اوربا".
وشهدت العاصمة الفرنسية باريس، قبل ايام قليلة، هجمات ارهابية دامية راح ضحيتها العشرات من المدنيين، استخدمت فيها الاحزمة الناسفة والانتحاريين واحتجاز رهائن تم تحرير بعض منهم وقتل اخرين باطلاق نار من قبل العناصر الارهابية، التي تبنت داعش العملية




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=70626
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 11 / 24
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29