• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : في رسالة الى الرئيس الامريكي، الامام الشيرازي العالمية تدعو الى وقف الحرب على اليمن .
                          • الكاتب : مؤسسة الامام الشيرازي العالمية .

في رسالة الى الرئيس الامريكي، الامام الشيرازي العالمية تدعو الى وقف الحرب على اليمن

 بسم الله الرحمن الرحيم

مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ
صدق الله العلي العظيم
السيد رئيس الولايات المتحدة المحترم
بعد التحية والاكرام
مضت اشهر طويلة على حرب اليمن، سالت فيها الدماء وقتل الابرياء، وعانى ما عانى المدنيين من الشيوخ والاطفال والنساء، وهم الحلقة الاضعف في سجال المعارك المستعرة، كانت الولايات المتحدة فيها كحمالة الحطب مع شديد الاسف، اذ استخدمت المعدات الامريكية والذخائر المميتة بشكل عشوائي لدك المدن الامنة، بما في ذلك المستشفيات والمساجد والمدارس دون تمييز، مما اسفر عن خراب غير مسبوق في دولة اليمن الضعيفة، فضلا عن وفاة الالاف من العزل لاذنب لهم سوى انهم كانوا على مقربة من رحى حرب غير عادلة او متكافئة في المعايير، همشت ثقافة الفرسان ولم تراع حقوق الانسان، ضاربة بعرض جدار الامم المتحدة مواثيق الحرب وقوانينها، متجردة من القيم والاخلاق في اطلاق حمم براكينها.
سيادة الرئيس.. آن الاوان لاتخاذ الولايات المتحدة موقفا، يجنب الجميع ويلات هذه الحرب، سيما ان لواشنطن العديد من الادوات القادرة من خلالها وقف تمادي السلطات السعودية في استهداف دولة اليمن، والحد من التدخلات اللامبررة التي تشنها الرياض، سيما انها حرب غير شرعية وتفتقر للإجماع الدولي.
ان السلاح والذخيرة الامريكي هو محور هذه الحرب وعجلتها، وقد تسببا بنتائج كارثية على الشعب اليمني، مما يستدعي وقف امداد الرياض بتلك الاسلحة، والعمل على اجبارها لوقف الاعمال العدائية ازاء جارها الجنوبي.
وتلفت المؤسسة الى ان الموقف الامريكي ومكانته في العالم والاقليم له اليد الطولى فيما نرمي اليه، مما يتوجب عليكم قانونياً واخلاقياً العمل على وقف الحرب وايقاف نزيف الدم والدمار الشامل الذي طال اليمن.
والله من وراء القصد
مؤسسة الامام الشيرازي العالمية
واشنطن



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=70069
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 11 / 13
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29