• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وفد من ابناء شعبنا يلتقي السفير الفرنسي في بغداد .

وفد من ابناء شعبنا يلتقي السفير الفرنسي في بغداد

 بغداد – 11 تشرين الثاني

التقى وفد من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني (المسيحي) السفير الفرنسي في بغداد د. مارك باريتي اليوم الاربعاء 11 تشرين في مقر السفارة بالعاصمة بغداد، وبحث اللقاء قانون البطاقة الوطنية وخصوصاً المادة 26 منه.
وتشكل الوفد بعد المظاهرة الاحتجاجية التي نظمها ابناء شعبنا في 4 تشرين الثاني الجاري باربيل امام مبنى الامم المتحدة، وكلف منظمي التظاهرة رئيس كتلة الوركاء الديمقراطية النائب جوزيف صليوا بإيصال مذكرة الاحتجاج التي قرأت في المظاهرة الى الرئاسات الثلاثة ورؤساء الكتل النيابية وبعثة الأمم المتحدة اضافة الى السفارات الاجنبية العاملة في العراق.
وتحدث الوفد الذي ترأسته السيدة هناء ادور عن أهمية تعديل المادة 26 من قانون البطاقة الوطنية كونها تمثل خرق واضح للدستور وحقوق الانسان والاعراف الدولية.
من جانبه أكد النائب جوزيف صليوا على أهمية التدخل الجاد من قبل المجتمع الدولي لضمان حقوق الانسان وحرية الديانات غير المسلمة في العراق
يذكر ان الوفد ضم ممثل الكنسية الأب ارمين ابراهيم اشخانيان، وممثلي منظمات المجتمع المدني السيدة هناء ادور والسيد وليم خمو اضافة الى ممثل الاحزاب القومية لشعبنا السيد منير نيسان عن الحزب الوطني الاشوري.
من الجدير بالذكر أن الوفد يسعى الى زيارة سفارات الفاتيكان وايطاليا والمانيا وامريكا وبريطانيا والسويد واستراليا اضافة الى السفارات الاخرى لتسليم مذكرة الاحتجاج الى ممثلي تلك الدول بغية تشكيل ضغط لإلغاء هذه الفقرة المجحفة بحق المكونات غير المسلمة في العراق.
 
-- 
المكتب الاعلامي للنائب جوزيف صليوا سبي
كتلة الوركاء الديمقراطية 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=70003
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 11 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 10 / 23