• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : اختتام فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الدولي الثاني وسط اجواء من الانبهار والإجلال من المشاركين فيه لصاحب الذكرى .

اختتام فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الدولي الثاني وسط اجواء من الانبهار والإجلال من المشاركين فيه لصاحب الذكرى

اختتمت العتبة الحسينية المقدسة فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الدولي الثاني يوم الأثنين 26/محرم الحرام/1437هـ الموافق 9/تشرين الثاني/2015 ، والذي أقامته تحت شعار "رسالة الحقوق للإمام السجاد عليه السلام ... بين التشريع والتطبيق "  .

النسخة الثانية من مهرجان تراتيل سجادية لهذا العام ، حفلت بمشاركة عربية وأجنبية تجاوزت اكثر من (50) شخصية فكرية وثقافية بين باحث و كاتب وشاعر وإعلامي ، فضلا عن تضمنها ـ النسخة الثانية من المهرجان ـ العديد من الفعاليات المتنوعة كالجلسات البحثية ومعرض الكتاب والعرض المسرحي ومعرض الصور الفوتوغرافية .

بخصوص ذلك ، خصنا رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان السيد  جمال الدين الشهرستاني بتصريح قال فيه : " نختتم اليوم على بركة الله فعاليات مهرجان تراتيل سجادية العالمي الثاني والذي استمر لمدة ثلاثة ايام ابتداءا من السبت 24/محرم الحرام/1437 هـ الموافق  7/تشرين الثاني/2015 ، وقد شكلت فعاليات هذه النسخة بمجملها قراءات متنوعة وعميقة لتراث الإمام السجاد عليه السلام موزعة بين ما هو فكري كالبحوث والفني العرض المسرحي ومعرض الصور الفوتوغرافية وغير ذلك ، واليوم إذ نصل الى اختتام هذا المهرجان ، والأمل يحدونا في النسخة القادمة منه ان نصل بصوت الرسالة الحقوقية والصحيفة السجادية الى اقصى بقاع المعمورة لنعرف العالم بهذا التراث الثر الذي يصلح ان يكون طرح عالمي قبالة النظريات البشرية التي اخذت عليها المآخذ والمواقف " .

كما اوضح الشهرستاني : " تضمن حفل الاختتام عدة فقرات ، استهلت بتلاوة عطرة لآيات من ذكر الحكيم ، ثم كلمة لسماحة الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة ، ليتناوب بعد ذلك شعراء من العراق و لبنان وتونس والبحرين على منصة الألقاء ، مشنفين اسماء الجمهور بقوافي الولاء والحب لآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم ، وسيكون لنا جلسة تقويمية خاصة خارج حدود المهرجان ، تشتمل على جميع ضيوفه للوقوف على ابرز ما سجل للمهرجان او عليه فضلا عن الاستماع لمقترحات الوفود المشاركة للعمل عليها في النسخ القادمة منه " .

من جهته ، فقد حدثنا عضو مجلس ادارة قناة المنار الفضائية اللبنانية واحد المشاركين في المهرجان الشيخ خضر الديراني قائلا : " بدء ، لابد لنا ان نشكر الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة على كرم الضيافة وطيب الإقامة التي وفرتها لنا بداعي ، فضلا عن دعوتنا لشرف المشاركة في هذا المهرجان المبارك الذي تناول شخصية اسلامية عظيمة كالإمام السجاد عليه السلام في هذا المكان المقدس وهذا الشهر الحرام ، لعمري انه متسلسلة فيوضات تستحق منا حمدا وشكرانا، وعلينا بذلك أن نعلن بمنتهى الفخر عن نجاح هذا المهرجان سيما تنوع مشاركيه ونتاجاتهم فضلا عن بلدانهم ، ناهيك عما حققه من إثراء للجمهور وتعريف بالمُعًرف سلام الله عليه " .

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة دأبت على اقامت مهرجانها الدولي الموسوم بـ (تراتيل سجادية) إحياء منها لتراث اهل البيت وكنوزهم العلمية والمعرفية سيما الإمام السجاد (عليه السلام ) من خلال ثيمته الأبرز في رسالته الحقوقية وصحيفته السجادية   .

ابراهيم العويني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة


 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=69984
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 11 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29