• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : فريق طبي عراقي ينجح باجراء عدة عمليات لتبديل صمام الابهر لقلوب مرضى مسنين من دون تدخل جراحي .
                          • الكاتب : وكالة نون الاخبارية .

فريق طبي عراقي ينجح باجراء عدة عمليات لتبديل صمام الابهر لقلوب مرضى مسنين من دون تدخل جراحي

نجح فريق طبي عراقي في مدينة الصدر الطبية في النجف الاشرف باجراء عدة عمليات لتبديل صمام الابهر لقلوب مرضى مسنين من دون تدخل جراحي.

وقال مدير المركز الدكتور خالد ابراهيم عنبر لوكالة نون الخبرية ان "هذا النوع من العمليات يتم من خلال فتح الصدر وتحت التخدير العام ويحتاج المريض بعدها الى انعاش مركز يمتد الى اربعة او خمسة ايام بعد العملية وتكون نسبة الوفاة والاختلاطات ما بعد العملية كبيرة جدا "، مبينا ولكن "وفقا للتقنية الجديدة والتي اجريت فيها هذه العمليات لمرضى متقدمين في العمر ممن هم 70 سنة فما فوق بينهم مريض يبلغ 85 عاما بالقسطرة العادية وفيها يكون المريض تحت تخدير موضعي بسيط وتنجز العملية في نصف ساعة وقد يكون في نصف افاقة".

واضاف ان "المركز قام باجراء خمس عمليات بنجاح تام موضحا ان الحالات التي تتطلب اجراء هذه العملية قليلة ومحدودة الا ان تكاليفها مرتفعة التي وتصل الى 40 مليون دينار او اكثر وتتحملها الدولة بالكامل".

من جهته قال مدير عام دائرة صحة النجف الاشرف ان "اجراء مثل هذه العمليات النوعية في مراكزنا الطبية يمثل قفزة كبيرة في التطور الطبي الذي تشهده المؤسسات الصحية في المحافظة ويؤكد مهارة اطباءنا في اجراء هذه العمليات وبنفس الكفاءة التي تجرى بها في افضل المراكز الطبية العالمية"، مبينا اننا "بعد النجاحات الكبيرة التي حققناها لن نقبل بالرجوع الى الوراء بسبب قلة التخصيصات ما يتطلب دعم هذه المراكز فالتخصيصات قليلة جدا واجراء هذه العمليات مكلفة".

واوضح ان "محافظة النجف الاشرف اصبحت مركزا طبيا واحصائياتنا تؤكد ان 45% من مراجعي مراكزنا الطبية من خارج المحافظة، الا ان هذا من جانب اخر تترتب عليه اعباء كبيرة ورغم الدعم الذي تقدمه وزارة الصحة الا ان عدم توفر التخصيصات والسيولة من وزارة المالية اضحى عائقا كبيرا امام تطور عملنا واستمرارنا في تقديم هذه الخدمة الطبية المتميزة".

وكالة نون خاص




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=69925
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 11 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 01 / 23