• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : محافظ ميسان يعقد أجتماع مع مدراء الدوائر المعنية بنقل الصلاحيات الى المحافظة .
                          • الكاتب : اعلام محافظ ميسان .

محافظ ميسان يعقد أجتماع مع مدراء الدوائر المعنية بنقل الصلاحيات الى المحافظة



ميسان / المكتب الإعلامي

عقد محافظ ميسان الاستاذ علي دواي لازم اليوم الخميس أجتماعاً مع مدراء الدوائر المعنية بنقل الصلاحيات الى المحافظة وتم مناقشة المواضيع التي طرحت بأجتماع المحافظات مع الوزارات مؤكداً ان عدم نقل الاعتمادات المالية للمحافظات لا يمكنها من القيام بواجباتها فيما أكد استعداد حكومته المحلية لنقل الصلاحيات من الوزارات الثمان.

وقال محافظ ميسان في تصريح للمكتب الإعلامي : تم اليوم عقد أجتماعاً خاص بنقل الصلاحيات من الحكومة الاتحادية ( الوزارات الثمان ) الى الحكومة المحلية في محافظة ميسان و جرى خلاله مناقشة عدة امور منها ما يجب ان يقوم به مكتب المحافظ هو مفاتحة الدوائر بجرد الاليات والموظفين والموجودات والاملاك والدعاوى التي لم تحسم على ان يتم ذلك قبل 5/11/2015.

 واضاف : تم الايعاز بمفاتحة الدوائر لاعلامنا بالوزارات التي لم تجب على الكتب او ردها ليتم مفاتحة سكرتارية الهيئة التنسيقية بين المحافظات بإجراءات تلك الوزارات حيث خالفت كتاب الامانة العامة والطلب من دوائر التخطيط العمراني ودائرة الاسكان بنسخة من الهيكلية المقترحة و استحداث قسم في المحافظة يضم خبراء في التصاميم للرجوع اليه عند الحاجة.

مشيراً: الى مفاتحة مشروع تقدم من قبل مكتب النائب الاول لبيان إمكانية مساعدة المحافظة في هذا المجال والتعاقد مع مكاتب استشارية لحين استحداث قسم جديد.

كما جرى التأكيد على ان يتم نقل الصلاحيات المالية لتلك الدوائر ومفاتحة الامانة العامة لمجلس الوزراء على ان تحث وزارة المالية لنقل التخصيصات المالية وخاصة عام 2016 وحيث ان اجراءات المحافظة قد بدأت بتشكيل واستحداث قسمين للموازنة والمحاسبة كنواة لدائرة الشؤون المالية والتي تم استحداثها وادراجها ضمن التعديل لقانون المحافظات والذي تم رفعه للبرلمان.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=69061
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 10 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29