• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : تعاون مشترك بين العمل والتخطيط لتطوير مراكز التدريب المهني .
                          • الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

تعاون مشترك بين العمل والتخطيط لتطوير مراكز التدريب المهني

 تعاون مشترك بين العمل والتخطيط لتطوير مراكز التدريب المهني

      اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن تطوير مراكزها التدريبية في بغداد والمحافظات بالتعاون مع وزارة التخطيط ضمن ستراتيجية التخفيف من الفقر، بكلفة 30 مليار دينار عراقي لتتلاءم واحتياجات سوق العمل والتطورات التكنولوجية في العالم.
وقال المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمار منعم: ان الوزارة قامت بتطوير مراكزها التدريبية في بغداد والمحافظات بالتعاون مع وزارة التخطيط ضمن ستراتيجية التخفيف من الفقر، لتتلاءم واحتياجات سوق العمل والتطورات الحاصلة في المجال التكنولوجي الحديث، مشيرا الى ان الوزارة ادرجت مشروع تأهيل وتدريب المستفيدين من صندوق القروض الصغيرة ضمن مشاريع الخطة الاستثمارية لعام 2015 ضمن ستراتيجية التخفيف من الفقر بكلفة 30 مليار دينار عراقي وبتخصيص سنوي يبلغ عشرة مليارات دينار .
واضاف ان الوزارة تسعى الى زيادة قاعدة الخدمات التدريبية للباحثين عن العمل بهدف تأهيلهم للاشتراك في سوق العمل، فضلا عن تجهيز ورش تدريبية متطورة طبقا لاحدث الوسائل التدريبية.
وبين منعم: ان الوزارة زودت مراكز التدريب المهني باجهزة العرض والسبورات الذكيةSmartbord ، فضلا عن انشاء مركز المعلومات ومشروع التواصل الفيديوي للقاعات التدريبية بكلفة تبلغ مليارا و(125) مليون دينار، فضلا عن تجهيز القاعات التدريبية باجهزة التبريد وبرادات الماء وتخصيص سيارات لنقل المتدربين بكلفة تبلغ مليارين و(292) مليونا ومئة الف دينار.
واوضح:ان التدريب المهني يعد من الاركان الاساسية في بناء القدرات وتأهيل الباحثين عن العمل من اجل اكسابهم المهارة والخبرة في المهن المتنوعة الموجودة في سوق العمل ليتحقق في الوقت نفسه برنامج التخفيف من حدة الفقر في المجتمع.
واوضح المتحدث باسم وزارة العمل ان دائرة التدريب المهني تعد الجهة المسؤولة مركزيا عن نشاط التدريب المهني في العراق لبناء وتطوير قدرات الباحثين عن العمل من المسجلين في قاعدة بياناتها.
يذكر ان هناك(37) مركزا تدريبا مهنيا تابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية (15) منها في بغداد والبقية موزعة بين المحافظات.
اخلاص مجيد



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=68808
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 10 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 7