• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وزير العمل يؤكد خلال ترؤسه اجتماعا لهيئة الحماية الاجتماعية اهمية استكمال اجراءات المسح الميداني للاسر الفقيرة .
                          • الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

وزير العمل يؤكد خلال ترؤسه اجتماعا لهيئة الحماية الاجتماعية اهمية استكمال اجراءات المسح الميداني للاسر الفقيرة

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني اهمية استكمال المسح الميداني للاسر الفقيرة في بغداد والمحافظات من اجل اعداد قاعدة بيانات موحدة لجميع المستحقين لاعانة الحماية الاجتماعية . 
وقال السوداني خلال ترؤسه اجتماعا لهيئة الحماية الاجتماعية في 15/10/2015 ان التوجه الحكومي منصب نحو اكمال قاعدة بيانات المسح الميداني لغرض استيعاب الزيادة في المبالغ وتوزيعها بين الفئات المستحقة ، لافتا الى ضرورة عكس الاموال على خريطة الفقر التي حددتها وزارة التخطيط . 
واضاف ان المرحلة المقبلة تتطلب بذل جهود كبيرة وعملا استثنائيا من قبل الجميع لاستكمال اجراءات المسح الميداني مع اعتماد البيانات الدقيقة ورسم خريطة طريق لكل دائرة خلال اقل من شهرين ، داعيا الى اعادة التفكير وتحديد الاولويات ورسم مسار صحيح لانجاز ما هو مطلوب من الوزارة تجاه الفئات المستحقة التي تعنى بها . 
واشار الى ضرورة حسم البحث التكميلي لمحافظة بغداد لغرض التهيؤ لفتح الشمول في حال توفر المبالغ اللازمة مع اعداد موقف بشأن اقسام المحافظات في اجراء مسح ميداني للمستفيدين من النازحين في مناطق الوسط والجنوب . 
واوضح ان التوقيفات التي حصلت في الدفعة الثالثة تتطلب استنفار جهود موظفي الدوائر كافة لغرض تحديث البيانات للنساء المستفيدات بصورة مؤقتة لحين تخفيف الزخم على دائرة حماية المرأة وفروعها .
وناقش الاجتماع ايضا جرد اعداد المتبقين من حصص دائرة الحماية الاجتماعية للرجال للاستفادة منها في الشمول الجديد مع التأكيد على حسم موضوع المستفيدات المتوقفة معاملاتهن لغرض شمولهن بالاعانة الاجتماعية ، فضلا عن آلية الصرف اليدوي والاوامر الادارية الخاصة بصندوق هيئة الحماية الاجتماعية والمتعلقة بدائرتي الحماية للرجل والمرأة . 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=68805
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 10 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19