• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وزير العمل يبحث على هامش مشاركته في اجتماعات الامم المتحدة خريطة الطريق الموقعة مع البنك الدولي وسبل دعم النازحين .
                          • الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

وزير العمل يبحث على هامش مشاركته في اجتماعات الامم المتحدة خريطة الطريق الموقعة مع البنك الدولي وسبل دعم النازحين

شارك وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني ضمن وفد وزاري يمثل العراق في اعمال الدورة 70 للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك لمناقشة جهود محاربة تنظيم داعش الارهابي وظاهرة التطرف العنيف . 
وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان الوزير سيبحث على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة مع المدير الاقليمي للبنك الدولي فريد بلحاج خريطة الطريق الموقعة مع البنك الدولي في اسطنبول فيما يخص آفاق التعاون المستقبلي بين البنك وهيئة الحماية الاجتماعية وسبل تقديم الدعم للنازحين في العراق . 
واضاف منعم ان الوزارة نفذت مشروع الحماية الاجتماعية وفق خريطة الطريق التي اتفقت عليها مع خبراء البنك الدولي رغم التحديات الامنية والسياسية التي رافقت تنفيذ هذا المشروع ، مبينا ان الوزارة نفذت المشروع ضمن الامكانيات المتاحة والملاكات الوظيفية التي لديها لحين حصولها على عقود مع باحثين متخصصين لاجراء المسح الميداني لجميع المحافظات عدا الساخنة منها. 
وبين ان السوداني سيناقش ايضا مع المدير الاقليمي للبنك الدولي كيفية تقديم الدعم للعوائل النازحة في العراق من خلال حث المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية على زيادة حجم الدعم والمساعدات المقدمة للنازحين ، مبينا ان الوزارة لديها برامج خاصة لمساعدة النازحين من خلال شمول المستحقين منهم بشبكة الحماية الاجتماعية وكذلك في برنامج القروض الميسرة ، فضلا عن اشراكهم في الدورات التي تقيمها مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة في بغداد والمحافظات . 
واوضح ان الوزير سيبحث مواضيع اخرى تتعلق بالبحث الميداني واجراءات الشمول وكيفية اقامة ورش عمل ودورات تدريبية لتطوير قدرات ومهارات الباحثين الاجتماعيين . 
وكان وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني قد وصل فجر الاثنين الموافق 28/9/2015 الى نيويورك ضمن وفد وزاري يرأسه رئيس الوزراء حيدر العبادي لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للامم المتحدة.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=67889
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 09 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16