• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : ياعراقيين مكتوب علينا .لو دكتاتورية قاسيه بكل شيئ .لو ديمقراطيه .حراميه بكل شيئ .. .
                          • الكاتب : علي محمد الجيزاني .

ياعراقيين مكتوب علينا .لو دكتاتورية قاسيه بكل شيئ .لو ديمقراطيه .حراميه بكل شيئ ..

الديمقراطية : لابد ان نؤمن بها ونتعلم منها لأننا جربنا الأنظمة الدكتاتورية .كانت قاسيه وطائفيه وعنصريه مجرمه واذلال للعراقيين وليس تحقق المساوات بينهم .. 
الديمقراطية جديدة علينا وهي فوضى . الان الكل تتقاتل فيما بينهم الاخوى العوائل العشائر السياسيين الأطفال بالشوارع والمدارس والدوائر والحقول والبيوت . 
الكل تخالف القانون في دوائرنا وعساكرنا وأمننا وشوارعنا وحروبنا وجامعاتنا ياما اكثرالشكاوى الكل
تسرق سؤا من الحكومة او من الشارع او من العشيرة اومن البيوت او من تعقيب المعاملات المزورة بالطابو. والأراضي الزراعية  والأميرية والسيارات .

الكل تصرح بالفضائيات صغارا وكبارا سؤا بالحكومة اوالبرلمان اوالجيش اوالشرطة اوالحشد الشعبي كل من يغرد بما هو يملى عليه لانه تابع الى جهه معينه مع الأسف وليس ولائه للعراق ابو الحضارات الكبير..
والآن زاده جرحك ياعراق ، الماً وعذاباً ولوعتاً وبكائاً . لما .اشاهد محافظات الجنوب بالفضائيات النساء تبكي ..شوارع محفره  وأزقه متربه  لا ارصفه لا مجاري لا متنزهات .لا مدارس جديدة .لا شوارع جديدة .شباب عاطله عن العمل . وشباب الجنوب منهم متزوجون يعملون في بغداد .بأعمال كسيفه وقذرة  ويسكنون بالفنادق درجة عاشرة من اجل عوائلهم . ومنهم  ذهبوا في قوارب الموت لهجرة العراق .عراق الجوع والقتل .
يفترض بنا نحن الشيعة العراقيين ان نسير على نهج  السيد السستاني . ادام الله ظله المتفتح النير مع العصر التى يؤمن بالنظام الديمقراطي الحر ..لماذا متفرقين الان والكل تنهش وتقتل بنا .الى متى تدور بنا عجلات الموت والخوف والخطف والتفجيرات المتعددة في بغداد من قبل أنصار الدواعش الانذال.ومن قبل اخوى لنا مأجورين ..     

السؤال . للسيد العبادي . هذه الفوضى العارمة الان انت مسؤول عنها .لماذا تصديت للمسؤولية وانت انسان ضعف في كل شيئ . بينما غريمك بالسياسة نوري المالكي . التى فشل طيلة عشرة سنوات . وميزانية انفجارية توزعت على المحاصصة . وهو نائم .على كرسي رئيس الوزراء الليل والنهار خوفاً ان يطير منه .حقه .ماشايف وشاف ) الان هو يتصدر المشهد وهو سبب الخراب في كل شيئ . وحتى الحشد الشعبي هو مسؤول عنه .ويملك فضائية الليل والنهار يغرد بها وهو فاشل ومذنب ويتحمل هذا الخراب طيلة عشر سنوات . وليس هناك قوة ان توقف هذا الانسان الطامع في كرسي المسؤلية . ولم ينفع العراقيين لكن حظ العراقيين المنحوس تعرفنا على هكذا نماذج .لو دكتاتورية قاسية بكل شيئ .لو ديمقراطية .حراميه بكل شيئ ..  

بينما المرجعية تقول الحشد الشعبي مسؤول عنه رئيس الوزراء انت .رئيس الوزراء وليس المالكي التي لايزال يتدخل بكل شيئ . وانت تقدم إصلاحات تلو الإصلاحات . ولم تطبق لحد الان . ولم تنفع المواطن الجائع التى يبحث عن عمل وسكن . ولايزال رواتبهم وحماياتهم مستمرة .الى الان .فقط خرج من الحكومة السيد بهاء الاعرجي وهو بأمر السيد مقتدى الصدر وليس بأمرك .يا العبادي  الحمد لله نحتاج تحرير بلدنا من الدواعش ، والانتخابات القادمة . ربما حكومة بلا محاصصة تعمل من اجل العراق . ونتخلص من هذه التكتلات السارقة لقوة العراقيين الفقراء




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=67876
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 09 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29