• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الموسوي: الاصلاحات ستؤول للنجاح بفضل دعم الشعب والمرجعية .

الموسوي: الاصلاحات ستؤول للنجاح بفضل دعم الشعب والمرجعية

أكد السفير العراقي لدى طهران راجح صابر الموسوي ان الاصلاحات في بلاده ستحقق النجاح بفضل دعم الشعب والمرجعية الدينية الى جانب دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية.

ووصف الموسوي، في تصريح لفارس يوم الاحد، ان هذا الدعم الذي نالته الاصلاحات  سيصون العراق.

واكد على ضرورة تنفيذ مشروع الاصلاحات الذي أعلن عنه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ، موضحا ان دعم المرجعية في هذا المجال سيسرع من وتيرة الاصلاحات في البلاد.

ولفت الى ان الكثير من المسؤولين الايرانيين الذين التقاهم أبدوا دعمهم للاصلاحات في بلاده وقالوا انها ينبغي ان تتم وفق مشروع متكامل ومنسجم ومحدد.

وقال ، ان ايران تدعم اي خطوة تصب لصالح الشعب العراقي وهو ماأكدته في خطواتها السابقة كما ان قائد الثورة وتوجيهاته للمسؤولين الايرانيين تصب في سياق دعم الحكومة والشعب في العراق.

واكد ان الشعب والحكومة في العراق لن ينسوا هذا الدعم والتأييد وان الشعبين تربطهما أواصر الاخوة.

واشار الى ان معظم قطاعات الشعب العراقي تدعم الاصلاحات وان أمام حيدر العبادي فرصة تاريخية لمواصلتها لانه يحوز على دعم الشعب.

واشار الى الائتلاف في مواجهة تنظيم داعش الارهابي وماحققه من انجازات وقال، ان ايران تقف على الخط الامامي في مواجهة داعش وقد تحملت تكاليف باهضة في مواجهة الارهاب وان الجميع يدرك الجرائم التي قامت بها زمرة خلق الارهابية (المنافقين) اذ ان ايران ادركت مخاطر الارهاب بصورة جيدة وان الشعب العراقي لن ينسى وقوفها الى جانبه في مواجهة الارهابيين وابعاد خطرهم.

وحول الائتلاف الاحتمالي بين ايران وسوريا وروسيا وحزب الله في مكافحة الارهاب قال ان بلاده تدعم اي ائتلاف يواجه العاملين على تدمير المنطقة وتخلفها ، لافتا الى ان المخاطر تهدد المنطقة برمتها وعلى الجميع التكاتف في مواجهة الارهاب.

ووصف دعم ايران ونشاطاتها في مكافحة الارهاب في العراق بانها ليست شيئا جديدا وتصب في سياق ارساء الاستقرار في المنطقة.

واشار الى العلاقات بين البلدين ، موضحا ان خطوات ايجابية وكبيرة يتم اتخاذها حاليا في سياق تمتين الاواصر بينهما وان قادة البلدين على ارفع المستويات لديهم العزيمة الجادة لتعزيز العلاقات التي ستتحول الى نموذج في المنطقة مستقبلا.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=67861
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 09 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 08 / 24