• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : أدرك الشعب مهمته.. فهل أدركت الحكومة حاجة مواطنيها..؟ .
                          • الكاتب : زوزان صالح اليوسفي .

أدرك الشعب مهمته.. فهل أدركت الحكومة حاجة مواطنيها..؟


أرنو أن أرى الشمس تشرق بنورها.. والشموع الفرح توقد في أفراحها.. الإنسان في الوطن ما زال تائه بين هذا وذاك بين خياله وواقعه!! فهل هذا الواقع الذي يخشاه هو خياله أم أنه العكس.. فيأخذه التيار وينجرف به نحو الهاوية.. نعيش المشاكل بلا حل وبدون توجه ولا ثقة..
نحن عرب.. تلك مشكلة؟ نحن أكراد.. تلك هي معضلة؟ نحن سنة.. هي مشكلة؟ نحن شيعة.. لا تقل عنها مشكلة؟ نحن تركمان.. تلك أيضاً مشكلة؟ نحن مسيحيين.. هي الآخرى مشكلة؟ نحن لسنا من هؤلاء ولا هؤلاء.. تظل المشكلة؟
لا بد أن نكون جميعنا أمام كل المشاكل..
نحن جميعنا أمام كل المشكل بكل قومياتنا وأقلياتنا ومذاهبنا.. بكل أتجاهتنا السياسية والفكرية.. لكن المشكلة الحقيقية قائمة وهي قضيتنا جميعاً.. وكأننا نعاني اللامعقول والعبث.. التاريخ والأحداث تفضحنا وتجردنا حتى من أهوائنا وعواطفنا ورغباتنا.. لأننى طوال هذه العقود ونحن نعيش المشكلة.. لأننى لم نستطيع أن نمحو من أنفسنا روح الأنانية ونملئ قلوبنا بالمحبة والتفاني من أجل الوطن والأمة.
يجب أن تكون الأقوال مقرونة بالأعمال وأن تكون الحقائق مسندة.. وأن يكون للشعب كلمته ورأيه.. وأول شيء أن يكون المسؤول ذا أذن صاغية.. أن يغص باللقمة عندما يأكل.. أن لا يشبع حتى يتذكر جياع الشعب.. ألا يسرف في القول حتى يعرف قيمة الصمت والتأني.. ثم أن لا يكتب القانون حتى يسمع رأي المجموع.. أن يشارك الجماعات آرائهم ووجهات نظرهم.
يجب على حكومتنا الحالية أن تقوم بتسوية الأوضاع الشاذة وأن تحل القضايا الداخلية بروية.. وهذا لن يتم إلا بنشر السلام والآمن والأطمئنان..إن الفرد الموظف والعامل والكاسب في هذه الحكومة الفتية ينتظر خيراً من حكومته، ينتظر إضافة جديدة.. تبذر الطمأنينة في بيته، وتزرع الأبتسامة على وجوه أطفاله.. إن زرع الثقة في قلوب الشعب والتوجه نحو شهامتهم وكرامتهم الوطنية.. ذلك هو الدليل الذي يدفع الشعب للتضحية.. على الحكومة التضحية أكثر.. وذلك لإشعار المواطن العراقي بقوة مواطنته وحماسته وثقته بالحكومة.. وهذا لا يتم إلا بتهيئه وتوجيهه وإعطائه الثقة والضمان لمستقبله ومستقبل عائلته.. لقد أدرك الشعب مهمته.. فهل أدركت الحكومة حاجة مواطنيها..؟ 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=67660
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 09 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28