• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : خلافات داعشیة بهیت وقطع امداداتهم بالصینیة ومقتل عشرات الإرهابیین بأنحاء العراق .
                          • الكاتب : شفقنا العراق .

خلافات داعشیة بهیت وقطع امداداتهم بالصینیة ومقتل عشرات الإرهابیین بأنحاء العراق

اكدت لجنة الامن والدفاع النيابية ان عمليات تحرير محافظة الانبار من عصابات داعش الارهابية تجري وفق الخطط المعدة والتوقيتات الموضوعة لها.

وقال عضو اللجنة ماجد الغراوي ان "القوات الامنية والحشد الشعبي تمكنا من تحرير الكثير من المناطق ضمن قاطع عمليات الانبار، والتهميد الى اقتحام مدينة الفلوجة المعقل الاساسي لعصابات داعش الارهابية".

وتابع ان "القطعات العسكرية حققت انتصارات كبيرة على الارهابيين في الانبار، لكن التأني في اقتحام بعض المناطق قد يكون الحل المناسب لتفادي وقوع الخسائر في صفوف القوات الامنية والحشد الشعبي"، مضيفا ان "داعش تمتلك خبرة في مجال التفخيخ، لاسيما العجلات المفخخة والمنازل والطرق".

ولفت الى أن "التأني في عملية الاقتحام الرمادي والفلوجة يأتي زخم للقوات الامنية والاعداد الامثل للعمليات المرتقبة".

الشرطة الاتحادية: مقتل وإصابة 22 عنصرا من داعش بالرمادي

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية اليوم مقتل وإصابة 22 عنصراً من داعش شرقي الرمادي، فيما أكدت أن من بين القتلى والجرحى عناصر عرب الجنسية .

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان إن "قوات الشرطة الاتحادية وجهت ضربات دقيقة بصواريخ كاتيوشا على موقع داعش الارهابية في منطقة البو مراد بالرمادي، أسفرت عن مقتل 16 عنصراً من داعش، وإصابة ستة آخرين بجروح".

وأضاف ان "من بين القتلى القيادي ماهر جمال جزاع، وثلاثة آخرين عرب الجنسية، إضافة الى إصابة المدعو محمد جمال جزاع "، مبيناً ان "القصف أسفر أيضاً عن حرق أربع عجلات لداعش".

مقتل العشرات من داعش بقصف لطيران الجيش غربي تكريت

أعلنت خلية الاعلام الحربي، اليوم مقتل العشرات من عناصر تنظيم داعش بقصف جوي، غربي صلاح الدين.

وقالت الخلية، ان "طيران الجيش العراقي نفذ ضربة جوية على أحد أوكار تنظيم داعش في منطقة شجرة الدر، غربي صلاح الدين، مما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر داعش".

وأضاف البيان، ان "الغارة الجوية شهدت تدمير شفل مدرع وحرق أربع عجلات تابعة للتنظيم".

مقتل وإصابة العشرات من عناصر داعش بضربات جوية في الأنبار ونينوى

أعلنت قيادة العمليات المشتركة،  الجمعة، مقتل وإصابة العشرات من تنظيم داعش بضربات جوية استهدفت مجاميع للتنظيم في محافظتي الانبار ونينوى.

وقالت قيادة العمليات المشتركة إن "صقور الجو، وجّهوا ضربة جوية بالتنسيق مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية لأحد الأوكار الإرهابية، مما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم في منطقة الملعب في مدينة الرمادي".

وأضاف البيان، أن "طيران التحالف وجّه ضربة جوية استهدفت تجمعاً للتنظيم في قرية ابو ماريا، مما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم بينهم المستشار الإعلامي داعش وإصابة 14 عنصراً آخرين".

وأشار البيان، إلى أن "ضربة جوية بالتنسيق مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية استهدفت عناصر للتنظيم في أطراف قضاء تلعفر كانوا يقومون بحفر نفق من قرية العاشق إلى قضاء تلعفر، مما أسفر عن قتل العشرات من عناصر التنظيم من بينهم المشرف على حفر الخنادق وثلاثة من معاونيه".

صد هجوم  لداعش على جزيرة شرقي الرمادي

أعلن قائد مقاتلي عشائر قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار عايد المحمدي، اليوم أن القوات المشتركة تمكنت من قتل العشرات من تنظيم داعش أثناء محاولتهم الهجوم على جزيرة، شرقي الرمادي، فيما أكد تدمير عدد من العجلات وشاحنة لإطلاق الصواريخ.

وقال المحمدي إن "القوات الأمنية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر تمكنوا، ظهر اليوم، من صد هجوم شنه عناصر تنظيم داعش على محور جزيرة ابو فليس في قضاء الخالدية، مما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم وتدمير عدد من العجلات التي كانوا يستقلونها".

وأضاف المحمدي، أن "القوات الأمنية دمرت شاحنة تستخدم في إطلاق الصواريخ المتحركة مع تفجير خطوط هجومية كان يستخدمها عناصر التنظيم"، لافتاً الى، أن "الوضع الأمني مستقر في جميع مناطق الخالدية مع انهيار التنظيم الذي بات يطلق الصواريخ وقذائف الهاون بشكل عشوائي على الخالدية من مناطق الجزيرة والبو شهاب شرقي الرمادي".

خلافات داعشية تؤدي لمقتل سبعة ارهابين قرب هيت

قال شيخ عشيرة البو نمر نعيم الكعود إن خلافات بين عصابات داعش الارهابية وبعض أبناء العشائر، أدت إلى مقتل سبعة ارهابين من الدواعش على يد العشائر، وذلك على خلفية محاولتهم اجبار عدد من النساء للزواج بجهاد النكاح في ناحية كبيسة قرب قضاء هيت.

وأضاف الكعود أن “المعلومات التي بحوزتنا تؤكد قيام المجاميع الارهابية بأختطاف اكثر من 200 مواطنا من ناحية كبيسة الواقعة قرب قضاء هيت، وأقتيادهم الى الحدود السورية، وذلك على خلفية مقتل مجموعة من الدواعش اثناء محاولتهم اتخاذ عدد من النساء لزواج النكاح في تلك المنطقة”.

واوضح الكعود أن “هناك معاناة كبيرة من قبل المواطنين المتواجدين في تلك المناطق على خلفية العمليات الارهابية والاجرامية التي تحصل ضدهم من قبل المجاميع الداعشية الارهابية”.

مقتل 18 داعشيا جنوب الكرمة

اعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن قاسم المحمدي ، مقتل 18 داعشيا وتدمير عجلة محملة بالهاونات جنوب الكرمة بضربة للمدفعية الثقلية .

وقال المحمدي إن “القوات الامنية المشتركة وبالتنسيق مع سلاح المدفعية الثقيلة استهدفت تجمعا لعصابات داعش الارهابية في منطقة البو شهاب جنوب الكرمة، مما ادى الى  مقتل مجموعة من الدواعش فضلا عن تدمير عجلة محملة بالاعتدة”.

واضاف المحمدي أن “القطعات العسكرية تسير وفق الخطة المعدة لتطيهر المحافظة من دنس عصابات داعش الارهابية”.

الحشد الشعبي يعزل ناحية الصينية ويقطع طرق الامدادات عن داعش

قال قيادي في الحشد الشعبي، إن فصائل الحشد الشعبي عززت تواجدها في المنطقة القريبة على ناحية الصينية غربي قضاء بيجي بالتزامن مع تحقيق انتصارات واسعة في مركز قضاء بيجي.

وتمكنت القوات الامنية المشتركة يوم امس من تحرير حي التأميم وسط قضاء بيجي بعد مقتل العشرات من الارهابيين وتدمير معداتهم العسكرية وفرار عددهم منهم الى مناطق اخرى دون مواجهة.

وقال كريم النوري إن “فصائل الحشد الشعبي والقوات الامنية عززوا تواجدهم قرب ناحية الصينية وبدأت بعمليات تهدف الى عزل الناحية ومحاصرة الارهابيين داخلها بالتزامن مع انتصارات قضاء بيجي”.

وأوضح النوري أن “القوات الامنية تسعى من خلال خططها الى عزل ناحية الصينية ومنع وصول اي تعزيزات اليها من طريق سوريا”، لافتا الى ان “وضع داعش يتراجع في المناطق المتواجدة في شمالي تكريت بسبب الضربات الموجعة للقوات الامنية”.

مقتل واصابة 57 عنصراً من داعش بقصف جوي في الموصل

افاد مصدر في قوات البيشمركة، اليوم ، ان 57 عنصراً من تنظيم داعش، سقطوا بين قتيل وجريح بقصف جوي لطيران التحالف في مناطق متفرقة من الموصل.

وقال المصدر، أن "طائرات ‫‏التحالف الدولي قصفت، اليوم تجمعا لمسلحي تنظيم ‏داعش في قرية ابراهيم سنجار التابعة لقضاء ‫‏تلعفر، مما أسفر عن مقتل واصابة اكثر من 28 عنصراً من التنظيم، فضلاً عن تدمير مخزن للعتاد وثلاث عجلات".

واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "غارة جوية اخرى نفذها طيران التحالف استهدفت من خلالها تجمعا لمسلحي التنظيم في قرية بحزاني التابعة لناحية بعشيقة، ما اسفر عن مقتل واصابة اكثرمن 15 مسلحاً من داعش، اضافة الى حرق عجلتين".

ولفت المصدر، الى ان "طيران التحالف قصف مقراً مهما لداعش في قرية السلطان عبدالله التابعة لناحية ‏القيارة، اسفر عن مقتل واصابة 14 من داعش، وحرق عجلة تابعة للتنظيم".

تدمير اربع عجلات لداعش وقتل من فيها في منطقة الحميرة وجسر القائم بالانبار

دمرت قوة من اللواء 76 للجيش العراقي اربع عجلات وقتلت من فيها في منطقة الحميرة وجسر القائم بالانبار.

وافاد الإعلام الحربي اليوم ان" قوة من اللواء 76 جيش عراقي تمكنت من تدمير ثلاث عجلات وقتل من فيها من عصابات داعش الارهابية في منطقة الحميرة- شركة الأنابيب في المحور الجنوب الشرقي للرمادي في الانبار".

وأضاف" تمكنت القوة ذاتها من حرق عجلة اخرى تحمل مدفع هاون وقتل ثلاثة ارهابيين كانوا داخلها قرب جسر القاسم بالانبار".

تدمير وكر كبير لداعش وقتل من فيه من العرب والأجانب في حي الجولان بالفلوجة

تمكن صقور الجو الابطال ، اليوم من تدمير وكر كبير لعصابات داعش الإرهابية يقطن فيه عرب وأجانب في منطقة في حي الجولان بالفلوجة بالانبار.

وافاد الإعلام الحربي اليوم ان" صقور الجو الابطال وبمعلومات من مديرية الاستخبارات العسكرية ، تمكنوا اليوم الجمعة ، من توجيه ضربة جوية ، اسفرت عن تدمير وكر كبير تجتمع فيه عصابات داعش الإرهابية من العرب وأجانب الجنسية وتم قتلهم جميعا في حي الجولان بالفلوجة".

وأضاف" تم تدمير مركز اتصالات وعجلة مفخخة في المنطقة ذاتها".

ضربة جوية تقتل نحو 140 داعشيا في الفلوجة

نفذت صقور الجو بالتعاون مع مديرية الاستخبارات العسكرية ضربة جوية على اكبر مركز اتصالات وتنسيق لعصابات داعش الارهابية بحي الجولان في الفلوجة اسفر عن مقتل اكثر من 140 داعشيا.

وقال مصدر أمني إن “مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع صقور الجو نفذت ضربة على أكبر مركز اتصالات وتنسيق لداعش بحي الجولان  في الفلوجة كان يتمركز ويتحصن به مجموعة من الانتحاريين والانغماسيين والمهاجرين”.

وأضاف ان “هذه العملية الكبرى اسفرت عن مقتل  نحو 140 من ابرز قيادات عصابات داعش في الفلوجة” مبينا أن ” هذه الضربة تعد تهشيما لظهر داعش”.

القوات الأمنية تدمر ثلاث عجلات لداعش وتقتل من فيها بالانبار

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الیوم عن تدمير ثلاث عجلات لتنظيم داعش الارهابي وقتل من فيها، بعملية أمنية في الانبار.

وقالت القيادة إن "قوة من اللواء 76 في الجيش العراقي نفذ مساء اليوم، عملية أمنية في منطقة الحميرة/ شركة الأنابيب في المحور الجنوب الشرقي قرب جسر القاسم في محافظة الانبار".

وأضاف البيان أن "العملية أسفرت عن تدمير ثلاث عجلات وقتل من فيها من الارهابيين، فضلا عن تدمير عجلة اخرى تحمل هاون وقتل ثلاثة من داعش كانوا بداخلها".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=67530
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 09 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19