• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : تنبيه للسيدة ذكرى علوش أمينة بغداد .
                          • الكاتب : زكية المزوري .

تنبيه للسيدة ذكرى علوش أمينة بغداد

 نحن اهالي الدورة / منطقة الميكانيك / محلة ( 832 ) نعاني كثيرا وبشكل مستمر من تراكم النفايات وقيام الاهالي بحرقها مما يتسبب بحرق البيوت وتأثر مرضى الربو المزمن والمصابين بامراض الرئة والصدر بالسموم المنبعثة من تلك الحرائق ، وسبق وان تقدمنا بشكوى علنية عبر مقال صحفي الى جناب الامينة ونشرناه على صفحتها على موقع التواصل الفيس بوك وأمرت مسؤول المنطقة بتوجيه الملاكات لتنظيف المنطقة ، وبالفعل تم ذلك ولكن لمدة اسبوع واحد وفي اماكن محدودة وبصورة غير كاملة ، وعندما اتصلنا بذلك المسؤول اخبرنا ان الامانة اوقفت رواتب عمال التنظيف والملاك لاكثر من ستة اشهر وان العمال يمتنعون عن العمل حتى تصلهم رواتبهم وطلب مني ايصال صوتهم الى السيدة امينة بغداد .
 سؤالنا للست الامينة ، ان كنتِ لا تمنحين عمالكِ رواتبهم فكيف تطلبين منهم العمل ، الأ يصلكِ راتبك كاملا بالله عليكِ ،
وما لم يصلك الراتب فكيف تعيشين وعائلتكِ ، هل فكرتِ للحظة بالعمال البؤساء وهم ينظفون شوارع بغداد ثم يعودون لعوائلهم الجائعة بلا لقمة زاد ؟!
الأ يؤلمكِ حالهم ؟!
وبالمناسبة لماذا أمرتِ بفرض تذكرة دخول الأيتام إلى متنزه الزوراء والتي قيمتها ( الف ) دينار ، بعد ان كانت في عهد من قبلك بقيمة ( خمسمائة ) الف دينار فقط للعوائل والعامة ، وكانت مجانا للأيتام والمعوقين والصحفيين ؟!
هل ستبنين بتلك الألف البائسة  صروحا ام ناطحات سحاب  في بغداد التي تفاخرين أنها أجمل مدن الأرض وهي أكثرها بؤسا وقذارة ورداءة !!
أم هل نظفتِ بها شارعا يسكن فيها يتيم فقير او ارملة او مسن متقاعد !!
من أشار عليكِ بفرض ضريبة على فرح اليتيم ؟! .
هل تعلمين أنهم ما عادوا يفكرون بالذهاب إلى الزوراء وهي الملاذ الوحيد لاطلاق فرحتهم السقيمة كأيامهم ولقمتهم ؟!
ما الذي دعاك لهذه الخطوة القاسية التي لن تسمن الدولة ولم تغني من جوع الفاسد ؟!
الأ يكفي حرمان ايتامنا من كل حقوقهم ..!!!
عودة إلى ظاهرة النفايات التي أزداد وضعها سوءا في عهدكِ سيدتي النبيلة ..!
الى متى سيدتي ستكتفين بالحلول الوقتية والتي لا تنفع سوى لايام ، ولماذا لا تنشرين صور النفايات المتراكمة في كل مناطق الكرخ على هذا الموقع الانيق لأمانة بغداد والذي يحتفي بصور خلابة لبغداد غائبة ، ام اننا لا نعتبر من البشر ولا نستحق ان نعيش في مناطق نظيفة مثل المنطقة الخضراء التي لا شك انك تسكنينها ومستشاريكِ ؟!
نتمنى ان تتحققي من مآساتنا التي نعيشها ليل نهار وتلال النفايات التي يقوم بعض المتضررين من الحيوانات السائبة والحشرات القاتلة والجرذان التي امست واصبحت تدخل غرف نوم الاطفال لتقرض أجزاء من اجسادهم الضئيلة ،  بحرقها مما يصيبنا بنوبات ربو حادة ليل نهار ، أرحمي المسنين والمرضى وارحمي اطفالنا وشبابنا ، لا سيما وان المحلة المذكورة اعلاه تكتظ بمراكز صحية وملاعب للشباب ومدارس واعداديات ومستوصف وبيوت للفقراء ممن لا تمكنهم رواتبهم الشبه معدومة من تخصيص مبالغ يومية لمراجعة الاطباء والمشافي البعيدة لا سيما وان منطقة الدورة تخلو من مشافي والمستوصف الوحيد فيها لا يسد ابسط حاجياتنا الصحية ..
انه التحذير الأخير للسيدة الأمينة وبالنيابة عن أهالي المنطقة والدورة وابو دشير وفي حال عدم التجاوب مع قضيتنا وأيجاد حلول ناجعة وفورية ، فستكون هناك تظاهرات سلمية عارمة واعتصامات للمطالبة بأقالة السيدة الأمينة والمطالبة بمساءلتها امام البرلمان والمطالبة بتعويضات قانونية لكل من تأثر بالسموم المنبعثة من حرائق النفايات اليومية التي تشتعل هنا وهناك ليل نهار .
تظاراتنا السلمية ستدوم حتى احقاق حلول ناجعة ودائمة وفورية وتنظيف المنطقة ومدها بملاك كفوء وملتزم ومدعوم ماديا ومعنويا من قبل الامانة ، كما نطالب السيدة الأمينة بمنح عمال التنظيف وملاكات القطاع  رواتبهم الشهرية ودعمهم صحيا ومدهم بآليات تمكنهم من أداء عملهم بشكل أفضل وأسهل  ..!!
نحلم بحياة نظيفة شأننا شأنكم ، فكلنا عراقيون ولنا حقوق مثلكم .
عن اهالي الدورة وابو دشير
الصحفية والاديبة وسجينة الرأي
زكية المزوري
18/9/2015
 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=67461
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 09 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19