• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : خطیب العتبة الكاظمية یدعو للالتزام بتوصيات السید السيستاني لحفظ أمن البلاد .

خطیب العتبة الكاظمية یدعو للالتزام بتوصيات السید السيستاني لحفظ أمن البلاد

 إحياءٌ لذكرى استشهاد ركن الإيمان وترجمان القرآن الإمام محمد بن علي الجواد "عليه السلام", أعدت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة وضمن استعداداتها المبكرة لهذه المناسبة الأليمة منهاجاً خاصاً مكثفاً وحافلاً بالنشاطات الدينية, واشتمل إقامة مجالس العزاء الحسيني في رحاب الصحن الكاظمي الشريف, حيث بدأ من يوم السبت 27 ذو القعدة 1436هـ، حيث ارتقى خلالها خطيب المنبر الحسيني سماحة الشيخ جعفر المشعشعي.

وتطرق في محاضراته القيمة إلى الموقف الرسالي للإمام الجواد "عليه السلام" وسيرته المباركة ومراحل حياته الشريفة، ودعوته للصلاح والإصلاح, كما بيّنَ سماحته دور الإمام "عليه السلام" في بناء مجتمع إسلامي رصين يحمل السمات الإيمانية والأخلاقية السامية.

وأشار المشعشعي بمحاضراته إلى مفهوم الجهاد في سبيل الذي يعدّ من الأركان الأساسية للمنظومة الإسلامية، كما أكد على ضرورة التزام الجميع بتوصيات وتوجيهات المرجعية الدينية العليا المتمثلة بسماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني "دام ظله الوارف" التي تدعو إلى حفظ أمن البلاد والعباد، مشدداً بذلك على وجوب التعاون والتماسك والتآزر لأجل مواجهة أعداء الله والإنسانية من التكفيرين والإرهابيين الذي بات خطرهم يهدد العالم باسره.

وكان هناك حضور متألق في مجالس العزاء والتأبين للرادود الحسيني الحاج جليل الكربلائي بالقصائد والمراثي, بحضور الجموع الغفيرة من زائري الإمامين الجوادين"عليهما السلام" ممن توافدوا إلى الحرم الكاظمي الشريف لتقديم العزاء بهذا المصاب الجلل واختتمت تلك المجالس العزائية بالدعاء إلى مجاهدي الحشد الشعبي سائلين الباري عزّ وجل بأن يثبّت أقدامهم ويسدد رميهم وينصرهم نصراً عزيزاً.

مواكب النجف وكربلاء يحيون ذكرى استشهاد الإمام الجواد في الصحن الكاظمي

کما شهدت رحاب الصحن الكاظمي الشريف ليلة التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة 1436هـ توافد مواكب مدينة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب "عليه السلام" النجف الأشرف، تَلتها مواكب أرض الطفوف كربلاء المقدسة لإحياء ذكرى استشهاد غصن من أغصان الشجرة المباركة والعروة الوثقى الإمام محمد بن علي الجواد "عليه السلام"، ليشاركوا إخوانهم في مدينة الكاظمية المقدسة والحشود الموالية الزائرة بهذا المناسبة الأليمة وهم يجددون البيعة والولاء لإمامها المظلوم في ذكراه التي لاتنسى على مرّ الدهور من خلال إقامة برنامجهم العزائي في الصحن الكاظمي الشريف وهم يرفعون رايات الحزن والأسى بهذا المصاب الجلل.

وكان في استقبال جموع المعزين في هذه المراسم العزائية عدد من أعضاء مجلس إدارة العتبة الكاظمية المقدسة ومسؤولي الأقسام والشعب وخَدَمَة الإمامين الجوادين "عليهما السلام" ، كما تقدمت تلك المواكب المعزية بأسمى آيات العزاء ومعبرين عن بالغ شكرهم وامتنانهم على حسن الضيافة والاستقبال مؤكدين على أن أواصر الأخّوة الإيمانية لا تحول دونها الأزمان وتجمعهم على حب وموالاة الرسول الأعظم وآل بيته الأطهار"عليهم السلام".

مواكب أهالي مدينة القاسم يُحيون ذكرى استشهاد الإمام الجواد عليه السلام

فیما توافد جمع من أهالي ومواكب مدينة القاسم في محافظة بابل لتجديد البيعة والعهد لشباب الأئمة الإمام محمد بن علي الجواد "عليه السلام" في ذكرى استشهاده.

حيث تجسدت فيهم صور الولاء لأهل بيت النبوة "عليهم السلام" متمسكين بفكرهم النير وبخطهم الرسالي، قدموا إلى أرض العصمة والإمامة مدينة الكاظمية المقدسة، تصدح حناجرهم بكلمات الأسى وتحدوهم رايات الولاء وهم يواسون أهل بيت العصمة"عليهم السلام" بهذا المصاب الجلل.

وكان في استقبال المشاركين في إحياء هذه الذكرى الأليمة جمع من خدام الإمامين الجوادين"عليهما السلام" واختتمت تلك الشعائر بمجلس للعزاء تحت مسقف صحن باب المراد.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=67296
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 09 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29