• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : يارئيس الوزراء إصلاحاتك لم تنفع ثورة الجياع الان . .
                          • الكاتب : علي محمد الجيزاني .

يارئيس الوزراء إصلاحاتك لم تنفع ثورة الجياع الان .

مافائدة هذه الإصلاحات يارئيس الوزراء .المطلوب الان .أن نبدأ من المواضيع التي لها أثرا ملحا لجميع العراقيين  وهي تحقيق العمل . وتحقيق السكن . بالدرجة الاولى وهذا عين الإصلاح لتحقيق  كرامة وعيش المواطن العراقي وتحقيق الضمان الاجتماعي والضمان الصحي للشعب العراقي الان .المواطن العراقي جائع يارئيس الوزراء لا يحتاج شعارات فارغة يحتاج غذا ويحتاج مستشفيات لعلاج المرضى والمصابين ويحتاج بيت سكن ان يستر عائلتة مثل بقية الدول ويحتاج شوارع مبلطة ويحتاج رفع النفايات من المدن وتبليط الأزقة .
الحكومة العراقية. يعني خيمة على العراقيين بلا تميز ثلاثة ارباع الشعب العراقي الان جائع .وانا شاهدت .هولاء الجياع من الشباب في المظاهرات تطالب الحكومة ان توفر عمل للعاطلين عن العمل قسم منهم اصحاب شهادات جامعية وقسم بلاء شهادات .اكثر من نصف المجتمع جائع من المسؤول عن رعايتهم  هذه الفقرة مهمة الان يارئيس الوزراء قبل كل شيئ. 
 
والفقرة  الثانية والملحة .التى يطالب المواطن العراقي هو السكن وهو حق من حقوقة على الحكومة ان توفر السكن اللائق للمواطن العراقي بما هو أكثر من مجرد أربعة جدران وسقف. وهو حق كل امرأة ورجل وشاب وطفل في الحصول على بيت آمن يؤويه ومجتمع محلي ينتمي إليه ويعيش في وطنه بسلم وكرامة. والمطالبين الأكثرية بالمظاهرات يحتاجون  قطع أراضي في مسقط الرأس او بيوت سكن بدل العشوائيات او تمليك العشوائيات وإعطاء مبلغ من المال لبنائه حسب المخطط السكنى لماذا هذا البخل يارئيس الوزراء وان ارض الله واسعة.المالكي لم يقدم شيئ الى فقراء العراق .رجاء لاتستمر على نهج المالكي لأنة ارتكبى سلبيات واخطاء كثيرة وفشل ..
 الله يرحمك ياعبد الكريم قاسم انت الوحيد ابو الفقراء اما الحكام التى جاءت من بعدك هم  تحكمهم العقدة الطائفية ، والقسم الاخر لصوص لمصالحهم ولمصالح اقربائهم وأحزابهم . اما هذه الملفات التي تفتحها . الان سر على بركة الله يارئيس الوزراء . بالرغم انها لم تلبي طلبات المتظاهرين الجياع الان وانما تحتاج الى وقت من الزمن . واهم هذه  الملفات هي مايلي   
 ١ / ملف الفساد. وتشير أصابع الاتهام الى حكومة المالكي المزدوجة . 
٢ / ملف الصناعة الفاشلة طيلة عشر سنوات . والمالكي لم يحرك لتلافى الأمور  
٣ /   ملف العقود الوهمية ، في اغلب الوزارات السابقة .
4 /  ملف الفضائين من الجيش والشرطة من قبل الضباط الفاسدين ولحد الان مستمر الفساد  .
٥ / ملف شراء المناصب بالجيش والشرطة . ومحاسبة الوزراء السابقين
٦ / ملف امانة بغداد . الذي اهملت مناطق بغداد بمشاريع وهمية وسرقة أموال المشاريع 
٧ / ملف سيطرة الحكومات السابقة على عقارات الدولة في بغداد .بدون وجه حق وأهملت الفقراء  
الناشط المدني . والكاتب علي محمد الجيزاني .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=66786
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 09 / 04
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28