• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : وزير الدفاع: نينوى ستكون معركة الفصل ضد تنطیم داعش .

وزير الدفاع: نينوى ستكون معركة الفصل ضد تنطیم داعش

بحث وزير الدفاع العراقي خالد ألعبيدي مع نائب قائد عمليات تحرير نينوى وعدداً من شيوخ ووجهاء المحافظة، الاستعدادات الجارية لتحرير المحافظة من تنظيم "داعش" الارهابي.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان، ان الجانبين بحثا ايضا خلال اللقاء، "سبل دعم العوائل المهجرة من المحافظة وما تعانيه من نقص واضح في مستلزمات الحياة وضرورة تظافر الجهود الوطنية للتخفيف من معاناتهم".

كما وجرى خلال اللقاء "استعراض معمق لأحوال أهالي محافظة نينوى وما يعانوه من تدني في مستوى التعليم والخدمات الصحية ، فضلاً عن الإجراءات التعسفية التي تمارسها العصابات الإرهابية للتضييق على الحريات العامة ، فضلاً عن المجازر التي ارتكبتها بحق المدنين العزل من أهالي المحافظة".

وناقش المجتمعون "سبل تعزيز الجهد الشعبي في مدينة الموصل لدعم القوات الأمنية في عمليات تحرير نينوى القادمة"، حيث أكد وزير الدفاع إن "نينوى ستكون معركة الفصل ضد الدواعش والأرض التي ستشهد اندحارهم النهائي عن كامل التراب العراقي".

رئيس اركان الجيش الامريكي يصل الى العراق ويبحث مع العبيدي العمليات العسكرية

کما بحث وزير الدفاع خالد العبيدي مع رئيس أركان الجيش الأمريكي مارك ميلي التطورات الميدانية للعمليات العسكرية في الحرب ضد قوى الإرهاب في قواطع العمليات.

وذكر بيان للوزارة ان "العبيدي استقبل امس رئيس أركان الجيش الأمريكي والوفد المرافق له الذي يزور بغداد، وجرى خلال اللقاء استعراض التطورات الميدانية للعمليات العسكرية في الحرب ضد قوى الإرهاب في قواطع العمليات، فضلاً عن جوانب التعاون الثنائي العسكري بين البلدين".

وأكد وزير الدفاع في مستهل اللقاء إن المعركة التي يخوضها العراق وان كانت معركة وطنية دفاعاً عن شعب العراق ومصالحه الأساسية إلا أنها وبذات الوقت معركة إنسانية بامتياز، حيث يصب التصدي العراقي الباسل للقوى الإرهابية في المعطى العملياتي والجيوستراتيجي لمصلحة الدفاع عن المصالح الحيوية العالمية.

وأكد العبيدي عزم القوات المسلحة العراقية مسنودة بالقوى الوطنية الحية على استعادة كامل التراب العراقي من رجس العصابات الإرهابية، مؤكداً إن المرحلة المقبلة ستشهد نسقاً عملياتياً متصاعداً لتحرير الرمادي وبيجي.

وطلب وزير الدفاع من أصدقاء العراق تكثيف الدعم والمساندة للمجهود الحربي العراقي في المجالات التي تحتاجها القوات المقاتلة وبالذات في مجالات الدعم الجوي والهندسة العسكرية.

من جانبه أكد الجنرال ميلي رئيس أركان الجيش الأمريكي وقوف الولايات المتحدة إلى جانب العراق في حربه ضد قوى الإرهاب واستعدادها لتكثيف الدعم للقوات المسلحة العراقية وطبقاً لاحتياجاتها.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=66749
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 09 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16