• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : وفق منطق حاكم الزاملي الشاذ .. رسول الله وسيد الكائنات يتحمّل مسؤولية هزيمة المسلمين في معركة أحد .
                          • الكاتب : اياد السماوي .

وفق منطق حاكم الزاملي الشاذ .. رسول الله وسيد الكائنات يتحمّل مسؤولية هزيمة المسلمين في معركة أحد

التسريبات الإعلامية وتصريحات بعض أعضاء لجنة سقوط الموصل لوسائل الإعلام , تؤكد أنّ رئيس اللجنة حاكم الزاملي المعروف في الشارع العراقي بجزّار وزارة الصحة , مصرّ على تحميل رئيس الوزراء السابق نوري المالكي مسؤولية انهيار الجيش والقوّات المحلية وهروب القادة العسكريين من الموصل , بذريعة كونه القائد العام للقوات المسلّحة , مما أدّى إلى سقوط المدينة بيد داعش , مع العلم أنّ الجميع يعلم أنّ الموصل قد سقطت بيد داعش بفعل مؤامرة قذرة ساهمت بها أطراف وأجندات داخلية وخارجية , إضافة إلى الدور الذي لعبته حكومة الموصل المحلية ومحافظها والقوّات الأمنية المحلية فيها , والسبب الوحيد الذي استند عليه رئيس اللجنة لتحميل نوري المالكي مسؤولية سقوط الموصل هو كونه القائد العام للقوّت المسلّحة .

 

وهذا الكلام صحيح جدا لو أنّ نوري المالكي القائد العام للقوّات المسلّحة قد أصدر أوامر لقادة الجيش والقطعات العسكرية بالانسحاب من الموصل , فحينها سأكون أول من يطالب بمحاكمة المالكي بتهمة الخيانة العظمى وإعدامه أمام الشعب , وفي هذا المقال لا أريد البحث في أسباب سقوط الموصل بيد داعش , فهي بالتأكيد من اختصاص الجهات الرسمية المكلّفة بالتحقيق في هذا الملف , لكن من المهم أن يطلّع الرأي العام العراقي على طبيعة الصراعات السياسية التي فرضت نفسها ورافقت سير التحقيق في هذا الملف الخطير , هذه الصراعات التي أفقدت التقرير حياديته ومهنيته , فرئيس اللجنة حاكم الزاملي يريد بأي شكل من الأشكال تحميل رئيس الوزراء السابق مسؤولية ما حدث في الموصل بناء على أوامر من زعيم كتلته , حتى وإن كان المالكي لم يصدر أي أمر لقادة الجيش بالانسحاب من أماكنهم ووحداتهم , ووفق هذا المنطق الشاذ , يتحمّل رسول الله وسيد الكائنات ( ص ) مسؤولية هروب المسلمين وهزيمتهم في معركة أحد , ( مع الفارق بالتشبيه ) , لأنه روحي له الفداء كان القائد السياسي والعسكري في المعركة , ولم يصدر منه أمر بالانسحاب من المعركة , ومع هذا فقد هرب جميع المسلمين بما فيهم كبار الصحابة من ساحة المعركة ولم يبقى معه إلا خمسة فقط , فهل يتحمّل رسول الله ( ص ) مسؤولية هزيمة المسلمين في معركة أحد ؟؟؟ .

 

فوفق منطق الزاملي الشاذ أنّ الرسول ( ص ) نعم يتحمّل مسؤولية هزيمة المسلمين في أحد , كما أنّ محافظة الأنبار هي الأخرى قد سقطت بنفس سيناريو سقوط الموصل وفي زمن رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي , فهل يجوز تحميل العبادي مسؤولية انسحاب قطعات الجيش واستسلام قوّات الشرطة بأسلحتهم لداعش وسقوط المحافظة بأكملها بيد داعش ؟؟؟ فهو أيضا القائد العام للقوّات المسلّحة ؟؟؟ فإذا كان المالكي يتحمّل سقوط الموصل فالعبادي يتحمّل سقوط الرمادي , وهل يمكن تحميل  مقتدى الصدر مسؤولية الجرائم التي اقترفها بعض أعضاء جيش المهدي ضد المواطنين الأبرياء كونه كان القائد العام لجيش المهدي ؟؟ وأخيرا هل يجوز لشخص مثل الزاملي الذي ينتمي لكتلة سياسية معلنة بعدائها للمالكي أن يترأس لجنة بهذه الأهمية والخطورة ؟؟؟ وهل سيكون التقرير الذي سيصدر من هذه اللجنة حياديا ومهنيا ؟؟؟ .


كافة التعليقات (عدد : 3)


• (1) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/08/19 .

الاخ زائر
السلام عليكم
ٱصفك بالاخ تٱسي لٱٱمر مولاي ٱمير المؤمنين .ع. ٱحمل ٱخاك سبعين محمل .وقوله ٱن البشر ٱما ٱخ لك في الدين ٱو نظير لك في الخلق كرهك البالغ للسيد المالكي .له دوافع انت ٱعلم بها ،وهذا شٱنك .وٱنت حر في ما تعتقد ..وتقول ،
نحن نكتب من وحي المسؤولية التي نعتقد بها .الصحف الامريكية ومراكز تحليل المعلومات وراءها .كتبت هذه الايام عن موضوع غاية في ٱلٱهمية وهو الصراع ..،،الشيعي ...،الشيعي .وتنبٱت فيه بٱنخراط عقد الشيعة وٱقتتالهم مع بعظهم .بسبب مشاكلهم .وٱخرها طبعا تقرير لجنة سقوط الموصل .وما سيفرز من تبعات سلبيةعلى البيت الشيعي ..ستصب في خدمة ٱعدائهم .المتربصين بهم .
محاكمة المالكي مطلب مشبوه تختفي وراءه ٱجندات مغرضة ..تقسيم العراق مشروع ٱمريكي قديم جديد .وهو غاية ٱستراتيجية لاٱمريكا تنضجه على نار هادئة .خدمة لمصلحة الصهاينة .فٱنبثق مشروع محور المقاومة الاسلامية الكبير في سوريا ،والعراق .واليمن .ولبنان .والذي يواجه في العراق مشاكل بسبب الخلافات بين مكونات الاتلاف الوطني .مما سيؤثر سلبا على مصير حكم ٱلٱكثرية مستقبلا ولهذا دعونا الى التكاتف وسد الطريق بوجه المشروع الامريكي ..الخليجي لاٱضعاف الاكثرية وٱنتزاع السلطة منهم .
ٱنت يازائر تخلط الاوراق مع بعظها .البعض .فالذي عانيته ٱنت وٱسرتك كما تقول .من صدام وزبانيته ليس فيه شبه من كل الجوانب في المسؤولية .فالعهد السابق تميز بحكم شمولي قمعي ٱنتقامي لامثيل له ...
وٱعلم ٱن مايحصل هو مسؤؤولية الجميع الذين ٱخفقوا في ٱمتياز في ٱدارة الدوله .
تحاملك علينا يحمل بصمة حزبية واضحة الملامح سنتحملها منك .سنكتفي بهذه الاشارة اليك ..



• (2) - كتب : زائر ، في 2015/08/18 .

ابو زهراء المالكي
واياد المالكي
حسب ما تفضلتم به فان صدام ايضا غير مسؤول عن المقابر الجماعية
صدام ايضا غير مسؤول عن حلبجة
صدام غير مسؤول عن اعدام والدي لانه من حزب الدعوة
صدام غير مسؤول تهجيري وعائلتي
وساتنازل عن الدعوى المقامة لاسترجاع اموال والدي الشهيد المنقولة وغير المنقولة التي صادرها صدام


• (3) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/08/18 .

الاستاذ ٱياد السماوي
السلام عليكم .
ماصدر في تقربر لجنة سقوط الموصل كان متوقع .وغير مستغرب لاٱن الشارع العراقي يحلم جيدا فنون السياسة الحالية في العراق
التي تميزت بٱسلوب التٱمر والتسقيط منهج لها ..سقوط الموصل الذي ٱثير حوله ضجه كبيرة وقامت الدنيا من ٱجلها ولم تقعد .كان بيد ٱهلها .الذين فتحوا ٱبوابهم على مصراعيها لجيش الفاتحين المحررين داعش الارهابي .وطرد جيش االمالكي الصفوي المحتل .لم تسقط البصرة ٱو العمارة .ولم يسلمها ٱهلها ولم يتٱمروا بل كان مشروع المحافظات المنتفظة قائما .يغذيه دعم خارجي لامحدود .
المضحك المبكي هو مواقف الاحزاب الشيعية .التي تربصت في بعظها شر المنون .لتستخدم تلك المؤامرات الاقليمية وسيلة لتجريم البعض وتصفية الحساب معه .سوريا ورغم حجم التامر الدولي ضدها ..،لاتزال صامدة لحد الان .السبب وكما قاله المختصون .في الشؤون الامنية .هو ولاء الجيش لحكومته ووقوف الشعب معه .رغم ان بعظهم لايحب بشار الاسد ولكن الشعوب الاصيله لاتتخلى عن قادتها من ٱجل حرية زائفة يوعدهم بها الغرب .فهذا هو سر الصمود .في العراق ٱشبعنا صدام من ثقافة الدم والقتل
واليوم يريدون ٱن يشيعوا بيننا ثقافة الغدر والكراهية والتمزق وكل حزب بما لديهم فاكهون .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=65859
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 08 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19