• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الصدر يدعو لتشكيل لجان مستقلة لمحاسبة المفسدين، والکربولي یطالب بترشيق وزاري .

الصدر يدعو لتشكيل لجان مستقلة لمحاسبة المفسدين، والکربولي یطالب بترشيق وزاري

اصدر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بياناً دعا فيه رئيس الحكومة حيدر العبادي الى تشكيل لجان مستقلة وبإدارته المباشرة لإحالة ملفات الفساد والمفسدين في الحكومة السابقة والحالية الى الادعاء العام ومن ثم الى القضاء ليقوم بدوره بتحقيق شفاف ومحايد وبدون التفريق بين كتلة مقربة ومبعدة ومن دون تسييس هذا الملف.

وأضاف الصدر في بيانه انه "يجب العمل على تشكيل لجان خدمية للسير قدما نحو تحقيق الرفاهية الخدمية للمواطن العراقي بدون تفريق بين منطقة وأخرى على اسس طائفية او حزبية او غير ذلك".

وقال الصدر موجها حديثه للعبادي "ليعلم إننا معه في مسيرته الاصلاحية في الحكومة او حتى في كتلته وكل الكتل السياسية الاخرى بما فيها كتلة الاحرار بدون انحياز او ميولات شخصية وهذا ما عهدناه منه لا كما عهدنا من سلفه الذي اوصل العراق بسياساته الى هذا المنحدر الخطير".


كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/08/10 .

السلام عليكم
دعم الشخصيات الدينية والسياسية للاصلاحات يعطيها زخما وقوة لتواصل مسيرها وتحقيق اهدافها .بوجه من يتصدى لها .من القوى السياسية الفاعله بالساحة العراقية .فهي لن تكون سهله اذا ما اقترنت بخطوات تتصادم بها مع مصالح الاحزاب السياسية .
الاحزاب السياسية تحاول اليوم رمي الكرة بعيدا عن ساحتها .ونسيت بان الحكومة تشكلت من مجموع الاحزاب في الساحة
العراقية وكل اخذ منها نصيب .ففتح ملف الوزارات التي كانت من حصة كل حزب .قد يفتح الطريق سالكه نحو الاحزاب نفسها ومحاسبتها عن وزراءهم الذين رشحتهم للوزارة .وماذا قدموا طيلة فترة عملهم وما اذا استفادة احزابهم من خلالهم من المال العام وحتى التوضيفات يجب شملها بالاصلاح والتي تمت على اساس المحسوبية او الحزبية .
التيار الصدري تولى مسؤولية الوزرات الخدمية منذ مشاركته في الحكومة .ولم نرى من وزراءه اي تحسن في الخدمات بل تردي في كل القطعات .وشبهات بالفساد طالت كوادره .الجميع اليوم مطالب دون استثناء بتنظيف بيته من الاوساخ والادران .
لخلق بيئة نظيفه ينعم الجميع فيها بالصحة والعافية .فقد مللنا هذه الحياة البائسة .نريد ان نعيش مثل خلق الله في دوله يحكمها القانون والنظام لننصرف الى شؤوننا غير منشغلين بامور السياسة واهلها .بعد ان اصبحت الشغل الشاغل للجميع



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=65444
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 08 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18