• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : من جرائم داعش : اعدام اشخاص وتهديم المدارس واعتقال العشرات .

من جرائم داعش : اعدام اشخاص وتهديم المدارس واعتقال العشرات

اعدم تنظيم داعش یوم امس أربعة أشخاص من مدينة الشرقاط شمال محافظة صلاح الدين.

ونقلت وکالات عراقیة عن مصادر حكومية في صلاح الدين بقيام التنظيم بإعدام شخصين كانا يحاولان الخروج من المدينة باتجاه منطقة عين الفرس غرب تكريت”.

وقال إن “المعدومين كانوا قد زورا هويات للخروج من الشرقاط ما دفع التنظيم لاعتقال المزور ونجله وإعدامهما ايضا”.

داعش يعدم طياراً متقاعداً وسط الموصل

أفاد شهود عيان في محافظة نينوى، اليوم ان تنظيم (داعش) اعدم طياراً متقاعداً في الجيش العراقي السابق رمياً بالرصاص وسط مدينة الموصل (405 كم شمال بغداد).

وقال الشهود، في حديث الى (المدى برس)، أن "عناصر تنظيم داعش اعدموا العميد الطيار المتقاعد فيصل الحبو رمياً بالرصاص وتم تسليم جثته الى الطب العدلي"، مشيرين الى ان "الطيار تم اعتقاله من منزله في الحي العربي شمالي الموصل، من قبل مجموعة مسلحة تنتمي الى التنظيم قبل نحو عام" .

وأضاف الشهود، ان "الحبو رشح نفسه لانتخابات مجالس المحافظات عام 2009 ضمن قائمة الحدباء التي حصل من خلالها اثيل النجيفي على منصب محافظ نينوى".

داعش يهدد باعدام كرواتي خطفه في مصر الشهر الماضي

بث الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية شريط فيديو الاربعاء، يهدد فيه باعدام كرواتي يعمل في شركة فرنسية، خطفه التنظيم نهاية تموز/يوليو في احدى ضواحي القاهرة.

وفي الفيديو الذي نشره الجهاديون على الانترنت، يظهر الكرواتي راكعا امام رجل ملثم يحمل سكينا، ويقول وهو يقرأ ورقة ان خاطفيه سيعدمونه في غضون 48 ساعة اذا لم تطلق الحكومة المصرية سراح “نساء مسلمات” معتقلات.

واضاف الرهينة الذي ظهر في زي برتقالي عادة ما يرتديه سجناء تنظيم الدولة الاسلامية “انا من كرواتيا وابلغ من العمر 30 عاما”.

واوضح انه يعمل في فرع القاهرة لشركة سي جي جي الفرنسية للخدمات النفطية، مؤكدا انه خطف في 22 تموز/يوليو بايدي مقاتلين من “ولاية سيناء” الفرع المصري للتنظيم المتطرف.

داعش يعتقل العشرات من أبناء عشائر جنوب الموصل لاتهامهم بـ"التجسس"

أفادت مصادر محلية في نينوى، الأربعاء، بأن تنظيم (داعش) اعتقل العشرات من أبناء عشائر جنوب الموصل (405كم شمال بغداد) لاتهامهم بـ"التجسس".

وقالت المصادر إن "تنظيم (داعش) اعتقل العشرات من أبناء قبائل الجبور والجحيش والسبعاويين في مناطق القيارة والشورى وحمام العليل جنوب الموصل واقتادوهم إلى مكان مجهول"، عازين السبب إلى "اتهامهم بالتجسس لصالح القوات الأمنية".

وأضافت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن أسمها، أن "غالبية المعتقلين أقارب وأولاد عم وأشقاء"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

داعش يعدم 3 شبان حرقا بعد حرقهم لصورة البغدادي في الموصل

اقدمت جماعة داعش على اعدام ثلاثة شبان على خلفية حرقهم صور لزعيم الجماعة المدعو أبو بكر البغدادي في الموصل.

مسؤول إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل سعيد مموزيني قال إن "جماعة داعش قامت بأعدام ثلاثة شبان في الموصل"، مبينا أن "قرار الإعدام جاء بعد حرق الشبان الثلاثة صور البغدادي علناً في حي الإنتصار بالموصل". لافتا الى أن "الأوضاع في الموصل بدأت تشهد غليانا شعبيا ضد داعش نتيجة الممارسات اللاإنسانية التي تنفذها عصابات التنظيم ضد المدنيين"

داعش يسلم الطب العدلي قوائم بأسماء أكثر من ألفين شخص من أهالي الموصل تم إعدامهم

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، بأن تنظيم (داعش) قام بنشر قوائم بأسماء أكثر من ألفين شخص من سكان مدينة الموصل (405 كم شمال العاصمة بغداد) جرى إعدامهم من قبل التنظيم، فيما لفت إلى أن التنظيم أمر دائرة الطب العدلي بإصدار شهادات الوفاة دون تسليم الجثث.

وقال المصدر أن "تنظيم (داعش) سلم دائرة الطب العدلي قوائم ضمت أكثر من ألفين اسم من أهالي مدينة الموصل كان التنظيم قد اعتقلهم في فترات متلاحقة منذ احتلاله المدينة"، مشيراً إلى، أن "التنظيم ابلغ دائرة الطب العدلي بإصدار شهادات وفاة لمن ورد اسمه في القائمة لأنه تم إعدامه من قبل التنظيم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "عناصر التنظيم لم يسلموا أي جثة للطب العدلي وهدد من يسال عن مصير الجثث"، مبيناً أن "القوائم شملت أسماء لمنتسبين في الأجهزة الأمنية الحالي، وضباط سابقين في الجيش العراقي بعضهم كان قد تقاعد قبل 2003 ، وكذلك أسماء لنشاطين سياسيين ومدنيين ومرشحي انتخابات وموظفين مدنيين ومواطنين عاديين وكسبة وبينهم نساء وصبيان".

داعش يهاجم مخمور بثمانية صواريخ والاتحاد الوطني يؤكد: القصف لا يزال مستمراً

أعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، امس مهاجمة تنظيم (داعش) قضاء مخمور جنوب الموصل (405كم شمال بغداد) بثمانية صواريخ كاتيوشا، فيما أكد أن القصف لا يزال مستمراً.

وقال مسؤول مركز مخمور للاتحاد الوطني الكردستاني رشاد كلالي في حديث إلى (المدى برس)، إن "إرهابيي (داعش) أطلقوا صباح اليوم، ثمانية صواريخ (كاتيوشا) على قضاء مخمور جنوب أربيل"، مؤكداً أن "القصف لم يسفر عن أي أضرار بشرية".

وأضاف كلالي أن "احد الصواريخ سقط بالقرب من منزل أحد عناصر بيشمركة مركز تنظيمات الاتحاد الوطني بمخمور، إلا أنها لم تسفر عن أي أضرار"، مؤكدا أن "القصف الإرهابي على قضاء مخمور مازال مستمراً".

صبي (داعشي) يعدم مصور الياور غرب الموصل

أفاد مصدر في محافظة نينوى، امس، بأن تنظيم (داعش) أقدم على إعدام المصور الخاص لرئيس حركة العدل والاصلاح عبد الله الياور، غرب الموصل، بتهمة تزويد القوات الأمنية بالمعلومات.

وقال المصدر إن "تنظيم (داعش) أقدم، صباح اليوم، على إعدام المصور الخاص لرئيس حركة العدل والإصلاح عبد الله الياور الشاب حكم الشمري في قضاء البعاج، (125 كم غرب الموصل) رمياً بالرصاص، بتهمة تزويد القوات الأمنية بمعلومات عن مواقع التنظيم في المدينة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "عملية الإعدام نفذها صبي لا يتجاوز عمره الـ14 عاماً".

داعش يدمر [1500] مدرسة في محافظة الانبار

كشف المتحدث باسم مجلس محافظة الانبار عيد عماش، اليوم قيام تنظيم داعش الارهابي، بتدمير اكثر من 1500 مدرسة “جزئيا و كليا” في المحافظة.

وقال عماش في تصريح صحفي ان “غالبية هذه المدارس استهدفتها مباشرة الجماعات الإرهابية لداعش”، مضيفاً ان “البقية هي أماكن استخدمها التنظيم كقواعد وقد استهدفتها القوات العراقية والقوة الجوية للتحالف، او انها كانت ببساطة تقع في مناطق قتال”.

واكد المتحدث انه “بعد ان نستعيد الانبار من داعش سنحتاج الى أموال طائلة ومدة سنتين ونصف على الأقل لإعادة إعمار وتأهيل هذه المدارس".

وبحسب الإحصاءات الأخيرة للأمم المتحدة فان اكثر من 70% من الأطفال الذين هجروا من مناطقهم في العراق بسبب المعارك محرومون من التعليم.

عصابات داعش تعدم شابا في قرية الحلوة جنوب غربي كركوك

اقبلت عصابات داعش الإرهابية امس على إعدام الشاب {احمد عزاوي طه} في قرية الحلوة جنوب غربي كركوك .

وذكر مصدر أمني ان " عصابات داعش الإرهابية قامت بإعدامه ، وتعليق جثته على احد أعمدة الكهرباء بالمنطقة " .

واوضح ان " سبب الإعدام لمحاولته الهروب من منطقة الزاب الى كركوك ، والفرار من بطش عصابات داعش الإرهابية والخلاص بنفسه " .

داعش يعدم أحد أعضاء قائمة متحدون رميا بالرصاص جنوب الموصل

اعدم عناصر تنظيم داعش عضوا وناشطا بقائمة متحدون في الموصل .

شهود عيان أفادوا بأن عناصر التنظيم الارهابي اعدموا عايد غازي العبيدي ، احد اعضاء قائمة متحدون والذي يعمل مدير مدرسة ابتدائية في منطقة الوحدة شرقي الموصل ، مشيرين الى ان التنظيم رفض تسليم جثة العبيدي الى ذويه ، بعد اعدامه باطلاق النار على رأسه ، جنوب الموصل.

داعش يعدم ثلاثة من مقاتليه غربي الانبار

افاد مصدر امني, امس بان داعش الارهابي اقدم على اعدام ثلاثة عناصر من مقاتليه غرب الانبار .

وقال المصدر لـوكالة سما بغداد الاخبارية ان " تنظيم داعش الارهابي اقدم على اعدام ثلاثة مقاتلين من عناصره من ابناء الرطبة غرب الانبار بسبب مساعدتهم للأسر التي ترغب بالخروج من الرطبة مقابل مبلغ من المال قدره 200 دولار من كل اسرة".

داعش تدمّر 75 جسراً حيوياً بالانبار

أكدت لجنة التخطيط والمتابعة بمجلس محافظة الانبار، الثلاثاء، أن أكثر من 75 جسرا حيويا واستراتيجيا تم تدميره نتيجة العمليات العسكرية و"الارهابية" في المحافظة.

وقال رئيس اللجنة يحيى المحمدي في تصريح تابعته "المسلة"،إن "العمليات العسكرية والارهابية التي تجري في محافظة الانبار منذ مطلع عام 2014 أدت الى تدمير البنى التحتية في عموم مدن ومناطق المحافظة"، مبينا ان "أكثر من 75 جسرا حيويا واستراتيجيا دمرت في عموم مناطق ومدن الانبار".

وأضاف المحمدي، ان "الانبار بحاجة الى مبلغ تخميني يصل الى نحو 150 مليار دينار لإعاده بناء وتأهيل تلك الجسور"، مشيرا الى ان "وقت انجاز تاهيلها يتراوح من سنة الى سنتين".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=65324
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 08 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19