• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : 16 شهيدا و59 جریحا حصیلة تفجیرات بغداد والطوز .

16 شهيدا و59 جریحا حصیلة تفجیرات بغداد والطوز

افاد مصدر امني مطلع فيبغداد، السبت، باستشهاد شخصين واصابة ثمانية آخرين بجروح مختلفة جراء انفجار عبوة ناسفة وضعها مجهولون قرب سوق شعبية في قضاء المحمودية”.

وأفاد المصدر أن “عبوة ناسفة ثانية انفجرت، بالقرب من محال تجارية في حي المهدية بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة سبعة آخرين بجروح مختلفة نقلوا على اثرها الى المستشفى القريب لغرض العلاج “، مضيفا ان ” القوات الأمنية فرضت طوقا حول مكان التفجير وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف خلفه “.

13 شهيدا و50 جريحاً حصيلة تفجير الطوز


أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، السبت، بأن 13 شخصاً استشهدوا وأصيب 50 آخرون حصيلة التفجير المزدوج الذي استهدف مسبحاً في قضاء طوزخورماتو شرق تكريت.

وقال المصدر إن "حصيلة التفجير المزدوج بحزام ناسف ودراجة مفخخة الذي استهدف مسبحاً في قضاء طوزخرماتو شرق تكريت بلغت 13 قتيلاً و50 جريحاً".

مقتل موظف في المنطقة الخضراء بتفجير سيارته غربي بغداد

أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن موظفاً في المنطقة الخضراء قتل بانفجار عبوة لاصقة وضعت بسيارته، غربي بغداد.

وقال المصدر في حديث، إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة نوع (سني) تعود لموظف في المنطقة الخضراء انفجرت، عصر اليوم، لدى مروره في منطقة حي الإسكان، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه".

يذكر أن الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد، تشهد توتراً منذ منتصف العام 2013، إذ ذكرت بعثة الأمم المتحدة في العراق، في الأول من تموز 2015، أن شهر حزيران الماضي شهد مقتل وإصابة 3000 عراقي بعمليات عنف شهدتها، وفيما اشارت إلى أن بغداد كانت الأكثر تضرراً تلتها محافظتا ديالى ثم صلاح الدين، اكدت استمرار دوامة العنف في العراق "بلا هوادة" وتحمل المدنيين القدر الأكبر منها.

شرطة البصرة تعلن تحرير مختطف والقبض على أحد خاطفيه وسط المدينة

أعلنت مديرية الشرطة في البصرة، السبت، عن تحرير مختطف وإلقاء القبض على أحد خاطفيه خلال تنفيذ مداهمة في منطقة تقع ضمن مركز المدينة.

وقال قائد الشرطة في المحافظة اللواء فيصل كاظم العبادي ، إن "قوة من الشرطة تمكنت من تحرير مختطف، ومن ثم ألقت القبض على أحد المتورطين في ارتكاب جريمة الخطف"، مبيناً أن "الخاطف تم إلقاء القبض عليه بعد مداهمة منزله الواقع في منطقة الخليلية ضمن مركز مدينة البصرة".

ولفت العبادي الى أن "الشرطة توصلت الى تحديد هوية الخاطف وألقت القبض عليه في ضوء معلومات أدلى بها ذوو المخطوف".

مقتل مدني بهجوم مسلح شمال البصرة

أفاد مصدر أمني في البصرة، السبت، بأن مدنياً قتل بنيران مسلحين مجهولين في ناحية الهارثة الواقعة شمال المحافظة.

وقال المصدرإن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار باتجاه مدني قرب محطة وقود الماجدية في ناحية الهارثة شمال البصرة، ما اسفر عن مقتله في الحال"، مبيناً أن "الجناة لاذوا بالفرار بعد ارتكاب الجريمة".

ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن "قوات الشرطة سارعت الى فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الجريمة وهوية منفذيها"، مرجحا أن "يكون المجني عليه ضحية خلافات عشائرية، حيث تكثر النزاعات العشائرية المسلحة في مناطق الأقضية والنواحي الواقعة شمال المحافظة".

اعتقال إنتحاري وآخر يفجر نفسه داخل منزلهما اثناء عملية مداهمة ببغداد

أفاد مصدر في الشرطة، الجمعة، بأن قوة من جهاز مكافحة الارهاب تمكنت من اعتقال انتحاري داخل منزله، فيما فجر انتحاري آخر نفسه اثناء مداهمة المنزل شمالي بغداد.

وقال المصدر، إن "قوة من الفرقة التكتيكية التابعة لجهاز مكافحة الاٍرهاب داهمت، منزلا في منطقة الشعب شمالي بغداد"، مبينا أن "المنزل يتواجد فيه اشخاص مطلوبين وفق المادة 4 ارهاب".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه "عند دخول القوة الى المنزل انفجر انتحاري داخله، وتم اعتقال انتحاري آخر قبل ان يفجر نفسه"، مشيرا الى ان "انفجار الانتحاري لم يسفر عن سقوط ضحايا بصفوف القوات الامنية".

مقتل مدني بنزاع عشائري جنوبي العمارة

أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ميسان جواد كاظم، الجمعة، عن مقتل مدني في قضاء الميمونة جنوبي العمارة بسبب نزاع عشائري.

وقال كاظم ، إن "نزاعاً عشائرياً جرى بين قبيلتي آل ازيرج والبو عيسى في قضاء الميمونة، (30 كم جنوبي العمارة)، بسبب قطع قبيلة أل ازيرج المياه عن أراضي البو عيسى".

وأضاف كاظم، أن "النزاع أسفر عن مقتل شخص ينتمي لأحد طرفي النزاع".

يذكر أن المحافظات الجنوبية تشهد بين الحين والآخر نزاعات عشائرية كبيرة تتسبب بمقتل مدنيين وإصابة آخرين.

شرطة البصرة تعلن تحرير مختطف واعتقال ثلاثة من خاطفيه

أعلنت مديرية الشرطة في محافظة البصرة، الخميس، عن تحرير شاب مختطف واعتقال ثلاثة من خاطفيه بعد ساعة على ارتكابهم جريمة الخطف في قضاء أبي الخصيب.

وقال قائد الشرطة في المحافظة اللواء فيصل كاظم العبادي، إن "قوة من الشرطة تمكنت ، من تحرير شاب مختطف بعد مرور ساعة على اختطافه"، مبيناً أن "القوة المنفذة لعملية تحرير المختطف ألقت القبض على ثلاثة من الخاطفين يشكلون عصابة متورطة بارتكاب سلسلة من جرائم الخطف".

ولفت العبادي الى أن "عملية تحرير المختطف وإلقاء القبض على خاطفيه تمت في قضاء أبي الخصيب الواقع جنوب المحافظة"، مضيفاً أن "سيارة حكومية حديثة من نوع (نيفارا) تم ضبطها بحوزة الخاطفين الذين يخضعون حالياً للتحقيق".

اصابة شيخ عشيرة بهجوم مسلح شمال بعقوبة

افاد مصدر امني في محافظة ديالى، الخميس، بأن احد شيوخ العشائر اصيب بهجوم مسلح شمال بعقوبة.

وقال المصدر، إن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، قبل ظهر اليوم، تجاه احد شيوخ قبيلة العنبكية كريم شكير العنبكي قرب منطقة التحويلة، جنوب قضاء الخالص، (15 كم شمال بعقوبة)، ما أسفر عن اصابته بجروح خطيرة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت العنبكي الى مستشفى بعقوبة التعليمي، فيما فتحت تحقيقا بملابسات الحادث".

اعتقال 23 مطلوباً بتهم جنائية في ذي قار

أفاد مصدر بمكتب مكافحة الإجرام في ذي قار، الخميس، بأن 23 مطلوباً بتهم جنائية اعتقلوا في مناطق متفرقة من المحافظة.

وقال المصدر، إن "قوة من مكتب مكافحة الإجرام نفذت خلال الـ24 ساعة الماضية، عملية أمنية نوعية في مركز مدينة الناصرية وأقضية الرفاعي والجبايش والغراف، أسفرت عن اعتقال 23 مطلوباً بتهم جنائية مختلفة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عملية الاعتقال استندت إلى معلومات استخبارية ونفذت وفق مذكرات قبض قضائية"، مشيرا إلى أن "القوة اقتادت المعتقلين إلى مركز امني للتحقيق معهم".

 

وكالات




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=64803
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 07 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 11 / 17