• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : صد هجومین بالفلوجة وبیجي وتقدم بالرمادي، ومقتل 129 داعشیا .

صد هجومین بالفلوجة وبیجي وتقدم بالرمادي، ومقتل 129 داعشیا

أعلن المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول عن استمرار تقدم القوات الامنية بالتزامن مع الضربات الجوية الدقيقة على معاقل داعش وفق معلومات استخباراتية في الانبار.

وقال رسول إن الكثير من عشائر الانبار مازالت تقاتل مع قوات الحكومة المركزية كعشائر البونمر والجغايفة والبو فهد.

وأضاف رسول انه وبعد إكمال الطيارين والفنيين لتدريبهم في الولايات المتحدة الأمريكية سيباشرون مع أبطال القوة الجوية العراقية خلال الأيام المقبلة بدك معاقل الإرهاب.

الحشد الشعبي يصد هجوما لداعش على قرية البو جاسم شمال شرق الفلوجة

اعلن الحشد الشعبي ، الثلاثاء، صد هجوم لداعش على قرية البو جاسم شمال شرق الفلوجة .

وذكر في بيان تلقته "عين العراق نيوز"،ان قوات الحشد الشعبي تمكنت صباح اليوم من صد هجوم لداعش على قرية البو جاسم شمال شرق الفلوجة ، واستولت على الياته واسلحته ومعداته.

واضاف ان الجهد الهندسي التابع للحشد الشعبي تمكن من تفكيك عدد من المنازل المفخخة في منطقة المعهد الفني شمال الصقلاوية بالفلوجة .

القوات الامنية تصد هجوماً لداعش في بيجي وتكبده خسائر بالأرواح

افاد مصدر امني في صلاح الدين، الیوم، بأن القوات الامنية صدت هجوماً لتنظيم داعش الارهابي في قضاء بيجي وقتلت اربعة منهم، فيما اصيب 11 منتسباً جراء الحادث.

وقال المصدر إن "قوات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي صدوا، اليوم، هجوما لتنظيم داعش الارهابي على الأحياء الشمالية لقضاء بيجي، شمالي تكريت"، مبيناً أن "القوات الامنية تمكنت من قتل اربعة من عناصر التنظيم".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن "11 عنصراً من القوات الامنية اصيبوا بجروح متفاوتة جراء الحادث نقلوا على اثرها الى المستشفى".

مقتل 11 عنصراً من "داعش" بضربة جوية شرق قضاء حديثه

أعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية وكالة اللواء علي إبراهيم دبعون، عن مقتل 11 عنصراً من تنظيم "داعش" وتدمير هاون وأحاديتين بضربة جوية غرب الرمادي.

وقال دبعون، إن "طيران التحالف الدولي نفذ ضربة جوية على تجمع لعناصر تنظيم داعش في منطقة البو حيات شرق حديثة".

وأضاف دبعون أن "الضربة أسفرت عن مقتل 11 عنصراً من داعش وتدمير هاون وأحاديتين بحوزتهم".

مقتل خمسة عناصر من "داعش" بنيران قناص الاتحادية شرقي الرمادي

اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم مقتل خمسة عناصر من تنظيم داعش، بنيران قناص في منطقة حصيبة الشرقية، شرقي الرمادي،(110 كم غرب بغداد).

وقال الفريق رائد شاكر جودت، أن "قناص الاتحادية قتل 5 ارهابيين بينهم 3 قناصين يتحصنون بمنارة جامع الياس، في منطقة حصيبة الشرقية شرقي الانبار".

واضاف جودت، ان "العملية الامنية اسفرت ايضاً عن اعتقال الارهابي ابو وليد الفهداوي، فضلاً عن تدمير شاحنة لنقل الامدادات وتفكيك 3 منازل ومدرسة قام داعش بتلغيمها في حصيبة الشرقية".

مقتل داعشيين وتدمير ثلاث عجلات ومعالجة 11 عبوة ناسفة في الكرمة

اعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم عن مقتل داعشيين, و تدمير 3 عجلات تحمل رشاشات اجادية وقتل من فيها, اضافة الى معالجة 11 عبوة ناسفة في الكرمة.

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد ان " قيادة عمليات بغداد وسرايا الشرطة الاتحادية ومتطعو الحشد الشعبي وابناء العشائر وبأسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وبالتنسيق مع عمليات الانبار واصلوا تنفيذ عملياتهم بتطهير مناطق الكرمة".

واضاف ان "عملية التطهير اسفرت عن مقتل 2 من الدواعش وتدمير 3 عجلات تحمل رشاشات احادية, فضلا عن تدمير وكر للعدو وقتل من بداخله ومعالجة 11 عبوة ناسفة" .

الإعلام الحربي يعلن مقتل 67 عنصراً من "داعش" واعتقال سبعة مطلوبين بمحافظتين

أعلنت خلية الإعلام الحربي، مساء الثلاثاء، عن مقتل 67 عنصرا من تنظيم "داعش" واعتقال سبعة مطلوبين في محافظتي الأنبار وصلاح الدين، فيما أشارت إلى تمكن القوات الأمنية من تحرير طفلة مختطفة جنوب تكريت.

وقالت الخلية إن "قيادة قوات الشرطة الاتحادية رصدت خمس عجلات لإرهابيي داعش في خط الصد بمنطقة حصيبة الشرقية تمت معالجتها وتدميرها بالكامل، في حين تمكنت من إحباط محاولة تعرض من قبل داعش وقتل 21 عنصرا من التنظيم في المنطقة ذاتها"، مبينا أن "قوات الشرطة الاتحادية تمكنت أيضا من رصد مجموعة إرهابية تقدر بعشرة عناصر وعجلتين نوع بيك اب، في حصيبة الشرقية تمت معالجتها وقتل من فيها".

وأضاف البيان أن تلك القوات "قدمت الإسناد للقوات المتقدمة باتجاه العدو بواسطة الرمي بالصواريخ وتمكنت من حرق عدد من العجلات، في حين شرعت قوة أخرى من الشرطة الاتحادية بالتقدم والسيطرة على أماكن متقدمة في منطقة حصيبة الشرقية كما أغارت على عناصر العدو المتواجدين في المنطقة أعلاه وتمكنت من قتل خمسة إرهابيين وحرق ثلاث عجلات تحمل أسلحة".

ولفت البيان إلى أن "قيادة عمليات بغداد واصلت قطعاتها وسرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعو الحشد الشعبي وأبناء العشائر وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار تنفيذ عملياتها في مناطق الكرمة، وأسفرت العمليات عن قتل إرهابيين اثنين وتدمير ثلاث عجلات تحمل رشاشات أحادية وقتل من فيها، فضلا عن تدمير وكر للعدو وقتل من بداخله ومعالجة 11 عبوة ناسفة".

وأوضح أن "قيادة عمليات سامراء تمكنت من خلال عملية أمنية نفذتها في ناحية الاسحاقي منطقة أبو ضفة من تحرير طفلة مختطفة من قبل ثلاثة أشخاص يستقلون عجلة ويرتدون زيا عسكريا".

وذكر البيان أن "قيادة عمليات دجلة نفذت فعالية مشتركة في قرى (الحسنية و17 تموز ودورة الباوية) أسفرت عن إلقاء القبض على سبعة مطلوبين والعثور على درع عسكري وحاوية بلاستك سعة خمسة لتر مملوءة بمادة السيفور فضلا عن معالجة عبوة ناسفة".

وتابع أن "قيادة القوة الجوية نفذت 28 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة، فيما نفذت قيادة طيران الجيش 30 طلعة على قواطع العمليات كافة"، منوها إلى "تنفيذ طيران التحالف الدولي 14 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة، أسفرت عن قتل 29 ارهابيا وتدمير موقع صاروخ وآخر هاون وتسعة مخابئ وأربع عجلات مختلفة، إضافة إلى شفل ونفق ورشاشة ثقيلة".

مجلس إسناد الفلوجة يعلن وصول قيادات "داعش" الهاربة من الفلوجة الى تركيا

أعلن رئيس مجلس إسناد الفلوجة عبد الرحمن النمراوي، عن وصول جميع قيادات "داعش" الهاربة من الفلوجة إلى تركيا، عازياً سبب التأخر في تحرير الفلوجة إلى كبر حجم المساحات للقرى المحيطة بالقضاء.

وقال النمراوي إن "قضاء الفلوجة أصبح خالياً من قيادات التنظيم بعد هروب كبار القادة بالتزامن مع محاصرة القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر لقضاء الفلوجة".

وأضاف النمراوي أن "قادة داعش هربوا من الفلوجة إلى عنة غرب الرمادي، ومن ثم إلى سوريا وبعدها وصلوا إلى تركيا واستقروا فيها"، مبيناً أن "الفلوجة أصبحت محاصرة ولا يمكن لعناصر داعش المتواجدين فيها الهرب منها".

وعزا النمراوي السبب وراء التأخر بتحرير الفلوجة إلى "كبر حجم المساحات للقرى التي تحيط بالقضاء"، مشيراً الى أن "تحرير الفلوجة بات قريباً بعد تحرير غالبية هذه القرى المحيطة بالقضاء".

الشرطة الاتحادية تعلن مقتل 26 داعشيا وتحرير مناطق متقدمة من حصيبة الشرقية

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية اليوم عن مقتل 26 داعشيا , وتحرير مناطق متقدمة من منطقة الحصيبة الشرقية في الرمادي.

وذكر بيان لقيادة الشرطة الاتحادية اليوم ان "القيادة تمكنت من رصد خمس عجلات لإرهابيي داعش في خط الصد بمنطقة حصيبة الشرقية شرق الرمادي، تمت معالجتها وتدميرها بالكامل".

وأضاف ان "قوات الشرطة الاتحادية احبطت في المنطقة المذكورة اعلاه محاولة تعرض من قبل ارهابيي داعش وقتلت 21 داعشيا منهم، كما رصدت القوات مجموعة ارهابية تقدر بعشرة عناصر وعجلتين نوع بيك اب ، ايضا في منطقة حصيبة الشرقية تمت معالجتها وقتل من فيها" .

وأشار الى ان "الشرطة الاتحادية قدمت الاسناد للقوات المتقدمة باتجاه العدو بواسطة الرمي بالصواريخ، وتمكنت من حرق عدد من العجلات، في حين شرعت قوة اخرى من الشرطة الاتحادية بالتقدم والسيطرة على اماكن متقدمة في منطقة حصيبة الشرقية، كما أغارت على عناصر العدو المتواجدين في المنطقة ذاتها، وتمكنت من قتل خمسة ارهابيين وحرق ثلاث عجلات تحمل أسلحة".

تقدم القوات الأمنية والحشد الشعبي في محور قضاء بيجي الشمالي باتجاه المصفى

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم، بأن " القوات الأمنية وبمساندة مقاتلي الحشد الشعبي تمكنت،من التقدم في محور قضاء بيجي الشمالي باتجاه مصفى بيجي، وتطهير معظم المناطق التي تقع في قواطع العمليات".

تطهير منطقة الفهود شمالي الصقلاوية من دنس عصابات داعش الاجرامية

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار اليوم، بأن "القوات الامنية والحشد الشعبي تمكنو من تطهير منطقة الفهود شمالي الصقلاوية من دنس عصابات داعش الاجرامية".

واضاف المصدر، ان"قواتنا قتلت عشرة من الارهابيين الدواعش خلال التطهير".

مقتل تسعة عناصر من "داعش" الإجرامية بقصف مدفعي شرقي مدينة الرمادي

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم، بأن " القوات الأمنية قصفت بالمدفعية منزل تابع لعصابات داعش الإجرامية في منطقة الحميرة شرقي مدينة الرمادي، مما أدى إلى مقتل تسعة عناصر منهم".

وأضاف المصدر، أن" القصف أسفر عن تدمير المنزل بالكامل وهروب عناصر داعش الإجرامية من المنطقة".

الحشد: عمليات الفلوجة لم تتوقف ونستعد لصفحة ثانية أشد ضراوة بمشاركة مقاتلي العشائر

تعترف اطراف عديدة بـ"فتور" العملية العسكرية الجارية في الانبار والفلوجة لكنها تؤكد تحقيق انجازات كبيرة خلال اسبوع من اعلان ساعة الصفر.

وتعزو تلك الاطراف هذا "الفتور" الى مساع لاخراج المزيد من المدنيين من المدن التي ستشهدها خلال الصفحة الثانية من العمليات.

ونفت كل من وزارة الدفاع وهيئة الحشد الشعبي توقف العمليات العسكرية اثر ضغوطات اميركية على الجانب العراقي.

وتشير فصائل في الحشد الى انها لاتزال تصد هجمات ينفذها المسلحون شمال الفلوجة، كما انها تحكم تطويق المدينة من كل الجهات. وتؤكد الفصائل انها قطعت طريق الامدادات الى التنظيم بين الانبار والمحافظات الاخرى.

تفكيك منازل مفخخة في المعهد الفني شمالي الصقلاوية

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار اليوم، بأن "الجهد الهندسي التابع لقوات الحشد الشعبي تمةن من تفكيك عدد من المنازل المفخخة التي تركها الدواعش في المعهد الفني شمالي الصقلاوية ".

كتائب حزب الله: تدمير عجلة وقتل من فيها في منطقة البوجواري في قضاء بيجي

افاد مصدر مخول في قيادة قوات المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله في محافظة صلاح الدين اليوم، بأن "قوات المقاومة الاسلامية تمكنت من تدمير عجلة تابعة لمجرمي داعش بمدفع رشاش 23 وقتل من فيها عندما حاولت مجموعة من الارهابيين التسلل من منطقة البوجواري الي وادي السجل في قضاء بيجي ".

وافاد مصدر مخول في قيادة قوات المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله في محافظة صلاح الدين اليوم، بأن "وحده القصف بالهاونات وبناء على معلومات استخبارية قصفت اوكار عصابات داعش الاجرامية بسبعة قنابر اثناء محاولة الدواعش التعرض لاحدى فصائل الحشد الشعبي (كتائب جند الامام) في منطقة البوجواري في قضاء بيجي ".

مقتل 5 ارهابيين وتدمير 3 مضافات للارهابيين في الانبار

اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الاربعاء، مقتل 5 ارهابيين بينهم 3 قناصين في حصيبة الشرقية بالانبار .

وقال جودت في بيان ان قناص الاتحادية تمكن من قتل 5 ارهابيين بينهم 3 قناصين كانوا يتحصنون بمنارة جامع الياس ، واعتقال الارهابي ابو وليد الفهداوي وتدمير شاحنة لنقل الامدادات وتفكيك 3 منازل ومدرسة قام داعش بتلغيمها في حصيبة الشرقية بالانبار ".
واضاف " ان مدفعية لواء الرد السريع الاول بالشرطة الاتحادية دمرت 4 مضافات للارهابيين ، ثلاثة منها لتخزين الاسلحة والاعتدة في قاطع عمليات حصيبة الشرقية والمضيج بالانبار".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=64654
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 07 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29