• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : اقتحام الفلوجة ينتظر "قرارا سياسيا"، وداعش يتلقى ضربات موجعة في الأنبار .

اقتحام الفلوجة ينتظر "قرارا سياسيا"، وداعش يتلقى ضربات موجعة في الأنبار

أكدت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الجمعة، أن عمليات تحرير الأنبار لم تبدأ بعد، ولفتت إلى أن ما يجري الآن هو عمليات "فصل" المدن الرئيسة عن بعضها، فيما شددت أن قرار اقتحام الفلوجة بحاجة إلى قرار "سياسي".

وقال المتحدث باسم الحشد الشعبي كريم النوري إن "العمليات العسكرية في الأنبار لم تبدأ وان ما يجري هو عمليات تمهيدية لتطويق الفلوجة"، مبينا أن "مدينة الفلوجة تم تطويقها من أربع جهات وتم فصلها عن الرمادي والكرمة".

وأضاف النوري أن "القوات المشتركة تمكنت من تحرير بعض المدن"، مؤكدا أن "اقتحام الفلوجة بحاجة إلى وقت وقرار سياسي".

وأشار النوري إلى "فتح مجال باتجاه منطقة الفلاحات لمن يريد الانسحاب باتجاه الفلوجة"، لافتا إلى أن "العمليات العسكرية هي لفصل الأنبار عن ما حولها من مدن كالرمادي والصقلاوية من أجل اقتحامها".

مقتل 23 إرهابيا خلال ضربة جوية استهدفت رتلاً لداعش غربي الانبار

تمكن طيران القوة الجوية العراقية اليوم الجمعة من نقتل 23 إرهابيا بضربة جوية استهدف رتلاً لهم غربي الانبار.

وذكر مصدر امني أن "طيران القوة الجوية تمكنوا من قصف رتلاً لعصابات داعش الإرهابية في منطقة البو حياة بقضاء حديثة غربي محافظة الانبار ما أسفر عن مقتل 23 إرهابيا".

وتخوض القوات الامنية بمساندة الحشد الشعبي وابناء العشائر حملة عسكرية لتعقب ارهابيي عصابات داعش الارهابية في محافظة الانبار ومناطق شمال صلاح الدين وقد كبدت داعش خسائر في الارواخ والمعدات.

مقتل 11 عنصرا من داعش بعمليات أمنية غربي بغداد

اعلنت خلية الاعلام الحربي، اليوم الجمعة، مقتل 11 عنصرا من داعش بعمليات أمنية غربي بغداد، فيما أكدت تفجير عدد من العبوات شمالي العاصمة.

وقالت خلية الاعلام الحربي، في بيان إن "القوات الامنية تمكنت من قتل 11 ارهابيا بعمليات امنية جنوب ناظم 28 نيسان، ومنطقة عودة الشكر، وقرب مركز شرطة النعيمة، غربي بغداد".

وأضافت خلية الاعلام الحربي، إن "قوة من الفوج الاول في اللواء 59 تمكنت من تفجير 52 عبوة ناسفة موقعيا في منطقة البو درع شمالي قضاء التاجي، شمالي بغداد".

اعتقال ثلاثة من قيادات داعش جنوبي كركوك

افاد مصدر بجهاز الامن الوطني بكركوك ،اليوم الجمعة، باعتقال ثلاثة قياديين من تنظيم داعش حاولوا الدخول الى مدينة كركوك.

وقال المصدر "مفرزة من الأمن الوطني تمكنت من اعتقال ثلاثة قياديين من داعش من أهالي قرية الحميرة الكبيرة التابعه لناحية الرشاد، جنوبي كركوك، كانوا يرومون الدخول الى مدينة كركوك عبر سيطرة الشهداءجنوبي المدينة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "المعتقلين الثلاثة تم تسليمهم للجهات المختصة ويجري التحقيق التحقيق معهم".

مقتل 45 عنصراً من داعش بغارتين جويتين في الانبار

أفاد مصدر بقيادة القوة الجوية، اليوم الجمعة، بان 45 عنصرا من داعش قتلوا بغارتين جويتين لطائرات عراقية، في قضاء هيت، ووسط الرمادي،.

وقال النصدر إن "صقور القوة الجوية  وجهوا ضربات جوية على تجمعات لتنظيم داعش في منطقة الزقورة قرب هيت، غرب الرمادي،مما اسفرت عن مقتل 25 عنصراً من التنظيم".

واضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن "صقور القوة الجوية شنوا غارة جوية اخرى بمنطقة ،وسط الرمادي، اسفرت عن مقتل 20 عنصرا من داعش وتدمير وكر يستخدمه عناصر التنظيم كمقر ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات".

اعتقال 11 ارهابيا غربي بغداد وتفجير 52 عبوة ناسفة مسيطرا عليها شمالي منطقة التاجي

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة بغداد لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بأن "القوات الأمنية اعتقلت 11 إرهابيا جنوب ناظم 28 نيسان ومنطقة عودة الشكر وقرب مركز شرطة النعيمة غربي بغداد".

وأضاف المصدر ان "قوة من الفوج الأول في اللواء 59 تمكنت من تفجير 52 عبوة ناسفة موقعياً في منطقة البودرع شمالي التاجي".

مجهول يلقي قنبلة ويقتل 3 دواعش خلال صلاة الجمعة بالشرقاط

افاد مصدر محلي في مدينة الشرقاط اليوم، بأن "مجهولا ألقى قنبلة يديوية خلال صلاة الجمعة على جمع من عناصر تنظيم داعش شمال تكريت".

واضاف المصدر ان "انفجار القنبلة اسفر عن مقتل ثلاثة من مسلحي داعش في احد مساجد الشرقاط شمال تكريت".

مقتل 12 ارهابيا وتدمير خمسة مقار لقناصي داعش في حصيبة الشرقية

افاد مصدر في قيادة العمليات المشتركة، الجمعة، ان القوات الامنية تمكنت من قتل 12 ارهابيا ودمرت خمسة مقار لعصابات داعش في صحيبة الشرقية شرق الرمادي.

وقال المصدر إن "القوات الامنية المشتركة الماسكة لمحوري حصيبة الشرقية والمضيق قتلت 12 ارهابيا ودمرت خمس مقار لقناصة داعش و عجلتين ملغمتين خلال تقدم القطعات".

واضاف ان "القوات المشتركة تمكنت من السيطرة على مواقع واهداف استراتيجية في عمق حصيبة الشرقية والعدو فقد 70٪ من قوته داخل الرمادي بسبب القصف الصاروخي والمدفعي المكثف على اوكاره".

مقتل 25 عنصراً من داعش بقصف للتحالف الدولي في حديثة

أعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية وكالة اللواء علي إبراهيم، الجمعة، عن مقتل 25 عنصراً من "داعش" بقصف للتحالف في قضاء حديثة بمحافظة الأنبار، مشيراً إلى أن القصف أحبط محاولة لعناصر التنظيم التعرض للقضاء.

وقال إبراهيم إن "الطيران الحربي للتحالف الدولي وبالتنسيق مع القوات الأمنية تمكن من قصف تجمع لداعش في منطقة البوحيات التابعة لقضاء حديثة (160كم شرق الرمادي)، ما أسفر عن مقتل 25 عنصراً من التنظيم وتدمير أربع مركبات لهم".

وأضاف إبراهيم، أن "القصف أحبط محاولة لعناصر داعش الإجرامية التعرض على حديثة وكبد تنظيم داعش خسائر مادية وبشرية كبيرة".

طيران الجيش يدمر وكرا لداعش قرب الرمادي ويقتل 40 ارهابيا في هيت

اعلنت وزارة الدفاع اليوم الجمعة ان طيران الجيش قصف وكرا لعصابات داعش الارهابية قرب الرمادي مركز محافظة الانبار .

وذكر بيان للوزارة ان "طيران الجيش دمر وكرا لداعش يستخدم كمقر ومعمل لتصنيع العبوات الناسفه وتلغيم السيارات بضربة منتخبة قرب الرمادي".

واضاف ان "طيران الجيش قصف تجمعات لداعش في منطقة الزقورة قرب هيت ما اسفر عن مقتل 40 ارهابيا منهم ".

الإعلام الحربي يعلن مقتل 61 إرهابيا وضبط 23 عبوة ناسفة وتدمير 18 عجلة و8 مخابئ

أعلنت خلية الإعلام الحربي، الجمعة، عن مقتل 61 "إرهابيا" ثلاثة منهم يرتدون أحزمة ناسفة، فيما أشارت الى ضبط 23 عبوة ناسفة ووكر مفخخ وتدمير 18 عجلة وزورق واحد وثمانية مخابئ وأربعة مواقع قنص وهاون وصواريخ.

وقالت الخلية في بيان إن "قيادة عمليات بغداد واصلت، ضمن عملية فجر الكرمة، تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار"، موضحة أن "النتائج كانت قتل ثلاثة إرهابيين وتدمير ثلاث عجلات تحمل رشاشات أحادية وقتل من بداخلها وتدمير عجلة وقتل من فيها".

وأضافت الخلية أن "قوة من الشرطة الاتحادية اشتبكت مع عناصر إرهابية قرب مطعم البركة في بيجي، (40 كم شمال تكريت)، وتمكنت من قتل ثلاثة إرهابيين يرتدون أحزمة ناسفة"، مشيرة الى أن "قوة من امرية المقر المسيطرة لواء المشاة السابع عشر قامت بتفتيش منطقة السميلات، جنوب تكريت، وعثرت على 18 عبوة ناسفة ووكرا مفخخا تمت معالجتها، كما فتشت قوة أخرى منشأة المثنى (40 كم غرب سامراء) باتجاه منطقة الجزيرة جنوبي المنشأة وعثرت على خمس عبوات ناسفة وألقت القبض على احد المشتبه بهم".

وبينت الخلية في بيانها أن "قيادة القوة الجوية نفذت 23 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة، كما نفذت قيادة طيران الجيش 75 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة، في حين تمكن طيران الجيش من حرق عجلتين للعناصر الإرهابية وقتل7 إرهابيين ضمن قاطع عمليات سامراء وحرق عجلة وقتل ثلاثة إرهابيين في هذا القاطع"، لافتة الى أن "طيران التحاف الدولي نفذ 13 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة وكانت النتائج قتل 42 إرهابيا وتدمير 11 عجلة مختلفة، واحدة منها مفخخة، وتدمير رشاشة ثقيلة وساتر وزورق ومركب انقاذ عجلات، فضلا عن تدمير 8 مخابئ للعدو وموقعي قناص وموقع هاون واخر للصواريخ".

قائد القوات البرية يطلع على سير العمليات العسكرية في الأنبار

زار قائد القوات البرية ، الفريق رياض جلال توفيق، قاطع عمليات الانبار للاطلاع على سير العمليات العسكرية والتقى خلال الزيارة محافظ الانبار السيد صهيب الراوي.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان اليوم الجمعة ان "قائد القوات البرية الفريق الركن ، جلال توفيق ناقش مع محافظ الانبار صهيب الراوي ، أخر المستجدات الميدانية في قاطع عمليات الانبار والتنسيق المشترك بين القوات الأمنية وأبناء العشائر لدحر العصابات الإرهابية".

وتابع البيان ان "توفيق تجول في منطقة الخالدية والتقى مع عدد من المواطنين من أبناء مدينة الخالدية, كما والتقى عدداً من مقاتلينا من القوات الأمنية المرابطة في خطوط المواجهة مع العدو".

مقتل الارهابي ابو ابراهيم المغربي مسؤول مضافات الانتحاريين ضمن ما يسمى بولاية صلاح الدين

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بأن "قوة امنية خاصة توغلت الى المحيط الغربي لمنطقة الفتحة شمال صلاح الدين ونجحت في قتل المدعو ابو ابراهيم المغربي مسؤول مضافات الانتحاريين واحد مرافقيه ضمن ما يعرف بولاية صلاح الدين في هيكلية داعش".

واضاف المصدر، ان "المغربي يعد من القيادات المتقدمة في التنظيم وكان يؤمن الانتحاريين لاستهداف القوات الامنية والحشد الشعبي"، معتبرا قتله "ضربة موجعة اخرى يتلقاها التنظيم ضمن قاطع الفتحة".

الاعلام الحربي: مقتل 3 دواعش وتدمير 3 عجلات في الكرمة

اعلنت خلية الاعلام الحربي عن مواصلة عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة تطهير الناحية والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار، وكانت النتائج قتل ثلاثة ارهابيين وتدمير ثلاثة عجلات تحمل رشاشات احادية وقتل من بداخلها وتدمير عجلة وقتل من فيها

وذكرت الخلية في بيان اليوم الجمعة ان "قيادة الشرطة الاتحادية اشتبكت قوة من الشرطة الاتحادية مع عناصر ارهابية قرب مطعم البركة في بيجي وتمكنت من قتل ثلاثة ارهابيين يرتدون احزمة ناسفة".

وتابع ان "امرية المقر المسيطرة لواء المشاة السابع عشر حيث خرجت قوة من المقر اعلاه لتفتيش منطقة السميلات وعثرت على 18 عبوة ناسفة ووكر مفخخ تمت معالجتها، الى ذلك تمكنت قوة اخرى خلال واجب تفتيش من منشأة المثنى باتجاه منطقة الجزيرة جنوبي المنشأة اعلاه، وعثرت على خمس عبوات ناسفة والقت القبض على احد المشتبه بهم".

واشار الى ان "قيادة القوة الجوية نفذت 23 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة، وان قيادة طيران الجيش نفذت 75 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة، في حين تمكن طيران الجيش من حرق عجلتين للعناصر الارهابية وقتل7 ارهابيين ضمن قاطع عمليات سامراء، وحرق عجلة وقتل ثلاثة اهابيين في القاطع اعلاه".

وختم ان "طيران التحاف الدولي نفذ 13 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة وكانت النتائج مقتل 42 ارهابيا وتدمير 11 عجلة مختلفة واحد منها مفخخة وتدمير رشاشة ثقيلة وساتر وزورق ومركب انقاذ عجلات ،فضلا عن تدمير 8 مخابئ للعدو وموقعي قناص وموقع هاون واخر للصواريخ".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=64522
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 07 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 01 / 19