• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : داعش يهدد باعدام كل من يهرب من الأنبار ويعلن الثلاثاء أول أيام عيد الفطر .

داعش يهدد باعدام كل من يهرب من الأنبار ويعلن الثلاثاء أول أيام عيد الفطر

أعلن تنظيم داعش الارهابي، الاثنين، أنه سيقوم باعدام كل من يتراجع او يهرب من معارك الابنار.

وقالت خلية الاعلام الحربي، في بيان، بان "تنظيم داعش الارهابي اعلن عبر اجهزة الاتصال بانه سيقوم بأعدام كل من يتراجع او يهرب من عناصره بعد تلقيهم ضربات موجعة من القوات العراقية".

وكانت وزارة الدفاع أعلنت، الاثنين (13 تموز 2015)، تطهير منطقة المعلب الأولمبي غرب الرمادي.

يذكر أن قيادة العمليات المشتركة أعلنت، الاثنين، انطلاق عمليات تحرير محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم داعش، مبينة أن القوات الأمنية بمختلف صنوفها تخوض الان معارك التحرير وتتقدم باتجاه الاهداف المرسومة لها في المحافظة.

داعش يعدم رميا بالرصاص اربعة رجال دين في الموصل

أكد مصدر في أوقاف محافظة نينوى، يوم الاثنين، إعدام أربعة من أئمة وخطباء المساجد على يد تنظيم (داعش) في الموصل 400/ كم شمال بغداد.

وقال الخطيب محمود الشيخ، إن “تنظيم داعش أقدم على إعدام الأئمة والخطباء الأربعة، الذين تم اختطافهم أمس الأحد من ساحة أوقاف نينوى لرفضهم تنفيذ قراراته ومنها إلغاء الصلاة في المناسبات الدينية”.

وأضاف الشيخ، أن داعش أعدم الخطباء الأربعة وهم (عمر بركات وناظم النعيمي ودريد عبدالله السماك ومحمد محسن الدباغ) رميا بالرصاص في ساحة وسط ناحية القيارة جنوب الموصل”، موضحا أن “التنظيم طالب ذوي المعدومين بدفع سعر العيارات النارية التي أعدموا بها بعد أن سلموا جثثهم للطب العدلي بالموصل”.

من جهة أخرى؛ كشف العميد ذنون السبعاوي من شرطة نينوى، عن إعدام مرشح عن قائمة “متحدون للإصلاح” بعد اختطافه من قبل تنظيم داعش مطلع آذار/مارس الماضي . وقال إن عناصر داعش أعدموا المرشح (وليد عادل الطحان) رميا بالرصاص في معسكر العزة في ناحية القيارة.

داعش يعلن الثلاثاء أول أيام عيد الفطر

أعلنت حسابات تابعة لتنظيم داعش الإرهابي على موقع "تويتر"، أن يوم الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر السعيد.

وأصدر تنظيم داعش بياناً زعم فيه أن اليوم الإثنين، هو المتمم لشهر رمضان، وعلى المسلمين في جميع أنحاء العالم الالتزام بذلك، وقال إن "ديوان القضاء والمظالم في التنظيم أعلن عدم ثبوت رؤية هلال شوال عنده لا بنفسه ولا بخبر صحيح عن ثقة غيره، وبناء عليه فإن ديوان القضاء والمظالم يعلن أن اليوم الإثنين هو يوم من أيام رمضان يجب صومه".

ولاقى هذا الإعلان غير المسبوق موجة من السخرية العارمة من قبل المغردين الذين عبروا عن دهشتهم من هذا الاستهتار والمزاجية التي يعتمدها داعش مع المناسبات الدينية. يذكر أن تنظيم داعش معروف عنه بإصدار الفتاوى الشاذة والبعيدة عن المنطق.

داعش يعدم 12 مدنيا بجرافة في الموصل

نفذ تنظيم «داعش» في محافظة الموصل، حكم الإعدام بحق 12 مدنيا سحقا بآلية جرافة وسط مدينة الموصل.

ونقل المركز الخبري لشبكة الإعلام العراقي التابعة لقناة العراقية الحكومية، عن مصادر في الموصل، اول امس، أن «تنظيم داعش أقدم، على تنفيذ جريمة جديدة بحق سكان نينوى عندما أعدم 12 مدنيا بجرّافة.

داعش تسحب المستمسكات الثبوتية للمواطنين في الفلوجة لمنعهم من مغادرتها

اعلن مصدر امني ان عناصر داعش قاموا بسحب المستمسكات الثبوتية للمواطنين في الفلوجة لمنعهم من مغادرتها.

المصدر قال انه وبناء على معلومات استخبارية من داخل الفلوجة ، فقد قام عناصر داعش بحملة لسحب المستمسكات الثبوتية للمواطنين في الفلوجة لمنعهم من مغادرتها عبر منفذ الفلاحات ، كما قاموا باغلاق شبكات الهاتف النقال عن المدينة.

داعش يحرق رسائل الماجستير والدكتواره في الموصل

قام تنظيم داعش بتجميع اطاريح رسائل الماجستير والدكتوراه الخاصة بالمسيحيين من اجل حرقها في احد كليات جامعة الموصل.

حيث بين منتسب في جامعة الموصل ان 'عناصر التنظيم قاموا بتوجيه عدد من موظفي المكتبة المركزية في جامعة الموصل لجمع رسائل الماجستير والدكتوراه الخاصة بالمسيحيين من اجل اتلافها كونها نابعة من فكر يعارض الشريعة الاسلامية (على حد تعبيرهم) حيث تم اختيار مبنى كلية الادارة والاقتصاد في الجامعة من اجل حرقها مع الاف الرسائل الخاصة بالمسيحيين.

داعش تبنى التفجيرات التي وقعت في بغداد ليل الاحد

تبنى تنظيم "داعش" الارهابي في بيان له الاثنين سلسلة التفجيرات التي وقعت في مناطق عدة من العاصمة العراقية بغداد ليل الاحد، وادت بحسب ما أفادت "وكالة الصحافة الفرنسية".

واشار البيان الى ان "عناصر التنظيم نفذوا سلسلة هجمات بينها ثلاثة تفجيرات انتحارية وتفجير بسيارة مفخخة على الاقل"، واضاف ان "التفجيرات التي استهدفت مناطق في شمال العاصمة وشرقها أدت الى مقتل ما لا يقتل عن 23 شخصا واصابة 68 بجروح".

داعش يؤكد ان زعيم التنظيم في أفغانستان ما زال حياً

بث تنظيم داعش الاثنين تسجيلا صوتيا قال إنه من زعيم التنظيم في أفغانستان بما يتناقض مع تقارير قالت إنه قتل في هجوم شنته طائرة أميركية بلا طيار.

وبُثت الرسالة التي قيل إنها من حافظ سعيد على موقع لتنظيم داعش على الإنترنت وذلك بعد يومين من إعلان وكالة المخابرات_الأفغانية مقتله.

ولم يتسن التأكد من صحة هذا التسجيل بشكل مستقل.

وقالت وكالة المخابرات إنه قيل إن سعيد وهو باكستاني قتل في منطقة أتشين في إقليم ننكرهار في وقت متأخر من مساء الجمعة.

وحول سعيد ولاءه العام الماضي من طالبان إلى تنظيم داعش في أفغانستان.

وتستهدف هجمات الطائرات الأميركية من دون طيار أعضاء تنظيم داعش. وقتلت هذه الهجمات ثلاثة من قياديي التنظيم المتشدد في المنطقة ذاتها خلال أسبوع بينهم شهيد الله شهيد وجول زمان.

وسقطت أتشين في يد تنظيم داعش الشهر الماضي، بعد اشتباكات عنيفة مع طالبان.

داعش يعدم 10 ضباط ومرشحا انتخابيا

أفادت مصادر متعددة، أن “تنظيم داعش" أعدم عشرة من ضباط الجيش العراقي، كانوا محتجزين لديه منذ احتلاله مدينة الموصل (شمالا) في حزيران العام الماضي، وأعدم مرشحاً سابقاً لانتخابات مجالس المحافظات، بعد أيام على احتجازه.

وقال مصدر أمني إن “التنظيم أقدم على إعدام 10 من ضباط الجيش العراقي، جرى احتجازهم عقب احتلال الموصل، من قبل المتطرفين.

بدوره أفاد وليد جاسم، الطبيب في المستشفى الجمهوري بالموصل، في حديثه للأناضول، أن “التنظيم أعدم المرشح لانتخابات مجالس المحافظات عن نينوى، الحقوقي، ابراهيم صالح البدراني، باطلاق النار على رأسه، وسلمت جثته إلى الطب العدلي”. وأوضح جاسم، نقلاً عن ذوي الضحية، أن البدراني “كان قد اعتقله التنظيم قبل حوالي 20 يوماً، قبل أن يقوم باعدامه”.

وأظهرت صورة ضمن الدعاية الانتخابية للضحية البدراني، وهو يحمل التسلسل رقم 41، ضمن قائمة “متحدون”، التي يتزعمها محافظ نينوى المقال، أثيل النجيفي.

وعلى صعيد متصل، كشف مصدر عسكري في قيادة عمليات نينوى أن “الحكومة العراقية أمرت بتحريك اللواء 76، ضمن الفرقة 16، الخاصة بتحرير الموصل من بغداد إلى قاعدة الحبانية، للمشاركة في عمليات تحرير الأنبار “.

وأوضح المصدر، أن الحكومة “سبق وأن حركت أيضا اللواء 75، ضمن الفرقة ذاتها، إلى قاعدة عين الأسد في الأنبار، منذ حوالي شهر، على عكس المتوقع أن تتحرك هذه التشكيلات باتجاه أطراف الموصل، بعد اعلانات سابقة للحكومة العراقية، حول قرب انطلاق العمليات العسكرية في الموصل”.

وكانت وزارة الداخلية، أصدرت تعليمات الأسبوع الماضي، بإغلاق معسكر تحرير الموصل الخاص بشرطة نينوى، في منطقة دوبردان شرق الموصل، ووجهت بنقله إلى العاصمة بغداد.

ويشكو عناصر المعسكر، البالغ عددهم أكثر من ستة آلاف عنصر، من عدم استلام مرتباتهم، منذ قرابة ستة أشهر.

داعش یعدم 3 مواطنين عراقيين بقطع أعضائهم التناسلية

واصل تنظيم داعش الإرهابى جرائمه وعملياته الإرهابية في الأماكن التى يسيطر عليها في العراق وسوريا وليبيا، حيث أعدم 3 مواطنين عراقيين بقطع أعضائهم التناسلية، فيما اغتال أحد قيادات ميليشيات «فجر ليبيا»، وأصدر التنظيم فيديو يهدد فيه فرنسا ودولاً أوروبية بتنفيذ عمليات إرهابية داخل أراضيها.

وقالت وزارة حقوق الإنسان العراقية إن عصابات داعش واصلت خلال الأيام الماضية جرائمها البشعة ضد العراقيين، وذلك بعد أن أقدم التنظيم الإرهابى في مدينة الرمادي على جريمة بشعة يندى لها جبين الإنسانية تمثلت في اختطاف رجلين وشاب، وقامت بقطع أعضائهم التناسلية وتركهم موثوقي الأيدي ينزفون حتى الموت.

وأضافت الوزارة أن عناصر داعش اختطفت 4 نساء عراقيات بعد رفضهن ممارسة جهاد النكاح معهم، واتجهوا بهن إلى منطقة مجهولة، فضلاً عن إعدام ثلاثة شبان ورميهم بالرصاص بمدينة الموصل بتهمة التواصل مع القوات الأمنية، كما اختطفت شابين ووالدتهما من منزلهم في ناحية العباسي التابعة لقضاء الحويجة، واقتادتهم إلى جهة مجهولة بحجة تواصلهم مع الأجهزة الأمنية.

وأشارت إلى أن «داعش» أعدم الشيخ ياسر يونس إمام وخطيب أحد المساجد بالموصل رمياً بالرصاص بعد يومين من اختطافه، والشهيد هو عضو هيئة علماء المسلمين، والجريمة جاءت على خلفية اتهامه بمعارضة فكر ونهج العصابات الإرهابية.

داعش يبث مشاهد جديدة لمجزرة سبايكر

نشر تنظيم "داعش"، ليل السبت الأحد، شريطا يعرض مشاهد جديدة لمجزرة سبايكر.

ويظهر الشريط الذي تقارب مدته 23 دقيقة، ونشر عبر منتديات إلكترونية متطرفة، إعدام مئات الجنود المكدسين جنبا إلى جنب مقيدي الأيدي، عبر إطلاق النار عليهم من مسدسات ورشاشات.

ويظهر الشريط نقل الجنود في شاحنات كبيرة ورميهم منها، واقتيادهم إلى حفرة كبيرة حيث تم إطلاق النار عليهم وهم ممددون أرضا، كما تم إعدام العديد منهم ليلا، قبل أن تقوم جرافة بجرف جثثهم المكدسة.

ويأتي نشر الشريط بعد أربعة أيام من إصدار المحكمة الجنائية المركزية أحكاما بالإعدام شنقا على 24 متهما في قضية سبايكر.
 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=64376
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 07 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 02 / 25