• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العبادي يطالب بتخفيض الرواتب ویبحث ملف الحرب ضد داعش .

العبادي يطالب بتخفيض الرواتب ویبحث ملف الحرب ضد داعش

اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي على ضرورة ان تكون الشخصيات العظيمة التي عاشت بيننا، قدوة لنا في حياتنا السياسية والاجتماعية، داعيا الى تخفيض رواتب كبار المسؤولين تحقيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي.

وذكر بيان لمكتب العبادي، ان "ذلك جاء خلال الاحتفال التأبيني في اربعينية اية الله الشيخ محمد مهدي الاصفي الذي اقيم برعايته وتحدث عن مفاصل من المسيرة التي عاشها مع اية الله الشيخ الاصفي على مدى اربعة عقود داعيا الى ان تكون سيرته وحياته التي اتسمت بالزهد والتقشف مثالا وقدوة لنا، فقد كان الفقيد نموذجا للعالم الزاهد المجاهد الذي لم يترك متابعته ورعايته لشؤون الضعفاء والمجاهدين طيلة حياته".

وقال العبادي بحسب البيان ان "الشيخ الفقيد كان في اواخر ايامه يعيش مع المقاتلين المجاهدين في جبهات القتال يأكل مما يأكلون وينام كما ينامون دون ان يصاحبه اعلام او دعاية ناقلا همومهم ومتطلباتهم الى الجهات المعنية ".

ودعا رئيس مجلس الوزراء الى تخفيض رواتب المسؤولين تحقيقا للتكافل والعدالة الاجتماعية".

هذا وبحث رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، مع وفد دولي من مبادرة حل النزاعات خطوات الحكومة العراقية بشأن المصالحة الوطنية وتوحيد جهود الكتل السياسية لمحاربة "داعش".

وقال المكتب الإعلامي للعبادي في بيان صحافي ، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل، في مكتبه، وفداً دولياً من مبادرة حل النزاعات".

وأضاف المكتب أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة الخطوات المتخذة من قبل الحكومة العراقية فيما يخص المصالحة الوطنية والسلم الأهلي وتوحيد جهود الكتل السياسية لمحاربة عصابات داعش الارهابية فضلاً عن عدد من الملفات الاخرى".

النهایة

المصدر: الفرات نیوز + السومریة نیوز




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=64301
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 07 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19