• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تحرير قرى بالصقلاوية وصد هجومین بالبوجواری واللاین ومقتل واعتقال 126 داعشیا .
                          • الكاتب : شفقنا العراق .

تحرير قرى بالصقلاوية وصد هجومین بالبوجواری واللاین ومقتل واعتقال 126 داعشیا

اعلنت قوات البيشمركة ، السبت، أن طائرات التحالف الدولي دمرت معملا لداعش متخصص بتصنيع المتفجرات شرق الموصل.

وقال المتحدث باسم تلك القوات العقيد دلشاد مولود إن "طائرات التحالف الدولي إستهدفت في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، معملا تابعا لتنظيم داعش متخصص بتصنيع المتفجرات والأسلحة وتفخيخ السيارات شرق الموصل"، مبينا ان "الهجوم أسفر عن تدمير المعمل بالكامل".

وتابع مولود أن "طائرات التحالف دمرت ايضا عجلة تابعة لداعش قرب دائرة توزيع البطاقة التموينية بالمدينة"، لافتا الى ان "الهجوم أسفر عن تدمير العجلة بالكامل ومقتل المسلحي المتواجدين فيها".

السيطرة على محيط الفلوجة واستمرار تقدم الجيش في الصقلاوية

أعلن عضو مجلس محافظة الأنبار عذال الفهداوي، عن فرض القوات الأمنية سيطرتها على محيط مدينة الفلوجة، وفيما أكد استمرار التقدم في ناحية الصقلاوية، أشار الى تعرض ناحية الخالدية لهجمة شرسة من "داعش".

وقال الفهداوي إن "العمليات العسكرية ما تزال جارية في محيط قضاء الفلوجة، حيث تفرض القوات الأمنية سيطرتها هناك"، مؤكدا أنها "تتقدم شيئا فشيئا باتجاه الصقلاوية شرقا".

وأضاف الفهداوي أن "الخالدية تتعرض لهجمة شرسة منذ فجر اليوم"، مشيرا إلى أن "هناك عمليات عسكرية واسعة النطاق امتدادا من منطقة المضيف وحتى تل الذبان على محور القتال المحاذي لنهر الفرات".

المسعودي يعلن صد هجوم على منطقة "اللاين" غرب سامراء

أعلن الوكيل الإداري والمالي لديوان الوقف الشيعي والقيادي في الحشد الشعبي سامي المسعودي، الیوم، عن صد قوات "وعد الله" هجوما لمدة يومين في منطقة اللاين غرب سامراء.

وقال الشیخ المسعودي إن "قوات وعد الله تمكنت من صد هجوم لتنظيم داعش الإرهابي لمدة يومين على منطقة اللاين غرب سامراء".

الحشد يعلن تحرير قرى جديدة في الصقلاوية تمهيداً للتوغل بالفلوجة

اعلن الناطق باسم الجناح العسكرية لمنظمة بدر رضا التميمي عن تحرير قرى غينان والبو مطيرة والعريفة وتقاطع سليمان خلف في ناحية الصقلاوية الواقعة الى الشمال من مدينة الفلوجة.

وقال التميمي ان المرحلة المقبلة سيتم التوغل داخل الفلوجة بعد ان تم تطهير هذه القرى والتي تمتاز بمساحاتها الواسعة، موضحاً ان تنظيم داعش الارهابي لا يتمكن من الوصول الى خط التماس مع قوات الحشد الشعبي لسيطرة الاخير على المنطقة، الا انه يقوم بارسال العجلات الملغمة كي يخترق هذا الخط.

واشار الى ان قوات الحشد قامت باختراق منظمومة الاتصال التي يمتلكها داعش في تحركاته مما اثار الرعب بين صفوف الاعداء.واضاف التميمي ان قوات الحشد الشعبي قامت بقصف مدينة الفلوجة بالصواريخ واسفر عن هذا القصف سقوط عدد من قادة التنظيم الارهابي وعناصره مما ادى الى زعزعة الثقة بينهم وعدم قدرتهم على المقاومة.وتابع" ان العمليات العسكرية ستتأخر قليلاً عن التقدم، كون ان الاجواء حارة جداً في المناطق الصحراوية، الا انها لن تتوقف.

مقتل ثمانية من "داعش" باشتباك مع البيشمركة في كركوك

أعلن مسؤول غرفة عمليات بقوات البيشمركة اللواء وستا رسول، السبت، عن مقتل ثمانية عناصر من "داعش" وتدمير عجلين للتنظيم باشتباك مسلح جنوب غربي كركوك.

وقال رسول إن "قوات البيشمركة تصدت لمجموعة من داعش هاجمت في ساعة متأخرة من، مساء الأمس، قرية الحنانية بناحية الرياض جنوب غربي كركوك، ما أسفر عن مقتل ثمانية من التنظيم وإصابة آخرين وتدمير عجلين له".

وأضاف رسول، أن "قوات البيشمركة رفعت حالة التأهب في صفوفها لمنع حصول أي خروقات".

القوات الامنية تحاصر الفلوجة من 4 جهات تمهيداً لتحريرها

كشفت خلية الازمة في محافظة الانبار، عن قيام القوات الامنية بمحاصرة مدينة الفلوجة من اربع جهات تمهيداً لتحريرها، فيما اكدت وجود عدد من المدنيين العزل في المدينة.

وقال عضو خلية الازمة غانم العيفان إن "القوات الامنية والقوى المساندة لها تحاصر مدينة الفلوجة حالياً من اربع جهات، وهي الجهة الشمالية للمدينة من ناحية الثرثار، والغربية من منطقة الصقلاوية، والجنوبية من ناحية عامرية الفلوجة، والجهة الشرقية من منطقة الكرمة"، مضيفاً أن "القوات التي تشارك في تحرير الفلوجة تتألف من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وابناء العشائر، اضافة الى الطيران الجوي".

واشار العيفان الى ان"هناك مدنيين في مركز المدينة، لكن ليس باعداد كبيرة"، مبيناً أن "داعش يمنع خروج الاهالي، بغية استخدامهم كدروع بشرية".

الشرطة الاتحادية تحبط هجوماً ارهابياً بتكريت

قال مصدر امني في صلاح الدين، بأن قوة من الشرطة الاتحادية أحبطت هجوماً إرهابياً شمال تكريت.

وافاد مصدر امني في صلاح الدين، السبت، بأن قوة من الشرطة الاتحادية أحبطت هجوماً إرهابياً بعجلتين مفخختين كانتا تستهدفان القوات الأمنية شمال تكريت.

وقال المصدر في تصريح إن "قوة من اللواء الآلي الرابع التابع للشرطة الاتحادية تمكنت، اليوم، من تفجير عجلتين مفخختين كانتا تنويان استهداف القوات الأمنية بمحيط منطقة البوجواري شمال تكريت".

وأضاف المصدر ،أن "العجلتين تم تفجيرهما وقتل من فيهما من دون إصابات".

مقتل واعتقال 60 داعشيا بينهم عرب شرقي الرمادي

أعلن قيادي في الحشد الشعبي بمحافظة الانبار، اليوم السبت، مقتل 30 عنصراً من تنظيم داعش واعتقال 30 آخرين من جنسيات عربية في قضاء الخالدية، شرقي الرمادية،( 110 كم غرب بغداد).

وقال القيادي غسان العيثاوي إن "القوات الامنية من الجيش والحشد الشعبي نفذوا عملية عسكرية تعرضيه استهدفت تجمعات ومعاقل داعش الارهابي في مناطق البو هزيم والجزيرة وسكك القطار في محيط قضاء الخالدية،(30 كم شرقي الرمادي)، مما اسفر عن مقتل 30 عنصراً من داعش واعتقال ثلاثة آخرين من جنسيات عربية مختلفة".

وأضاف العيثاوي أن "القوات الامنية نقلت ثلاثة من المعتقلين الى مركز الاحتجاز الامني في الانبار للتحقيق معهم وكشف ما يخطط له التنظيم الارهابي من هجمات وكشف ابرز قادتهم ومناطق تجمعهم".

مقتل عشرة من عناصر داعش بينهم قناصون شمالي تكريت

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم ، مقتل عشرة من عناصر داعش بينهم قناصون خلال عملية أمنية نفذتها، شمالي تكريت، (170كم شمال بغداد).

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، إن "قوة من المغاوير نفذت عملية أمنية على أوكار تنظيم داعش في منطقة البو جواري، شمالي قضاء بيجي،( 40 كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن مقتل  أربعة قناصين احدهم يحمل الجنسية الاجنبية".

وأضاف جودت، أن "العملية أسفرت أيضا عن قتل ستة إرهابيين بتدمير ثلاث عجلات كانوا يستقلونها تحمل أسلحة أحادية".

القوات الأمنية تصد هجوماً لداعش على جزيرة في الخالدية وتقتل أربعة انتحاريين

أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم السبت، بأن قوة أمنية قتلت اربعة انتحاريين من عناصر تنظيم داعش يرتدون احزمة ناسفة حاولوا مهاجمة نقطة تفتيش أمنية عند مدخل جزيرة في الخالدية، شرقي الرمادي،( 110 كم غرب بغداد).

وقال المصدر إن "القوات الامنية المشتركة تمكنت، صباح اليوم، من صد هجوم عنيف لتنظيم داعش على نقطة تفتيش امنية عند المدخل الرئيس لجزيرة البو هزيم في قضاء الخالدية، (30 كم شرقي الرمادي)، مما اسفر عن مقتل اربعة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوات الامنية عززت تواجدها في منطقة البو هزيم ومناطق الخالدية تحسباً لوقوع هجمات محتملة لعناصر تنظيم داعش".

سرايا السلام تستطلع قضاء الكرمة تمهيداً للمشاركة بتطهير الانبار

أعلنت القيادة العامة لسرايا السلام، السبت، أن قوة من السرايا إستطلعت قضاء الكرمة في الفلوجة تمهيداً للمشاركة بتطهير محافظة الانبار.

وقال القيادة في بيان مقتضب تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "قوة استطلاعية من سرايا السلام استطلعت منطقة الكرمة في الفلوجة".

واضافت القيادة ان "ذلك جاء تمهيداً للمشاركة بعمليات تطهير الانبار".

مقتل واعتقال 40 عنصراً من داعش بينهم عرب الجنسية بمعارك تطهير شرق الرمادي

اعلنت قيادة عمليات الانبار وقوات الحشد الشعبي، السبت، ان قوات الامن تمكنت من قتل 33 عنصراً من تنظيم داعش الارهابي واعتقال سبعة اخرين بينهم اربعة من جنسيات عربية في معارك تطهير محيط قضاء الخالدية شرقي الرمادي.

وقال قائد عمليات الانبار اللواء الركن قاسم المحمدي إن "القوات الامنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي صدوا هجوم ارهابياً استهدف مناطق محيطة بقضاء الخالدية شرقي الرمادي في مناطق البوهزيم والسدة والاشتباك مع فلول التنظيم بمختلف انواع الاسلحة مما اسفر عن مقتل العشرات من داعش وتدمير عدد من عجلاتهم".

واضاف ان "الوضع الامني في الخالدية مستقر ولم يستطع داعش ان يسيطر على شبر واحد فيها على عكس بعض الاخبار الكاذبة التي تنقلها عدد من وسائل الاعلام عن سيطرة داعش على قضاء الخالدية وهذه الانباء عارية عن الصحة تماما وننفيها بشكل تام".

من جانبه، كشف قائد مقاتلي العشائر في الحشد الشعبي للقاطع الشرقي للرمادي الشيخ محمود الخليفاوي ان "القطعات البرية من الجيش والحشد الشعبي من مختلف الفصائل تمكنوا من استدراج عناصر التنظيم الارهابي الى خطوط نار القوات الامنية ووقعوا في فخ عسكري محكم في محيط قضاء الخالدية مما اسفر عن مقتل 33 عنصراً منهم واعتقال سبعة اخرين بينهم اربعة اخرين من جنسيات عربية".

وأضاف ان "معارك التطهير مستمرة ولم تتوقف في الرمادي والصقلاوية والفلوجة والكرمة وما يشاع عنه بوجود هدنة او ايقاف مؤقت لمعارك التحرير في الانبار انباء كاذبة وهي تنشر في بعض المؤسسات الاعلامية التي تمول من تنظيم داعش".

مقتل اربعة قناصين من داعش في بيجي

اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، السبت، مقتل اربعة قناصين من عصابات داعش الإرهابية وتدمير اليات تابعة لهم في بيجي، مبينة أن أحد القناصين الذين قتلوا يحمل جنسية اجنبية.

وقالت القيادة في بيان صحفي إن "قوة من المغاوير نفذت حملة عسكرية على اوكار الدواعش في منطقة البو جواري في بيجي، ما اسفرت عن مقتل اربعة قناصين لعصابات داعش وتدمير ثلاث عجلات تابعة لهم يحملن احادية"، مبينة ان "احد القناصين من الذين قتلوا يحمل جنسية اجنبية".

الطيران الحربي العراقي يدمر مخزنا كبيرا للسلاح والعتاد في الفلوجة

تمكنت الطائرات الحربية العراقية ،اليوم السبت، من تدمير مخزنا كبيرا للسلاح تابع لعصابات داعش الارهابية في مدينة الفلوجة بالانبار.

وافاد مصدر امني مسؤول اليوم ان" الطائرات الحربية كثفت من قصفها على مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار، مساء امس الجمعة، ما ادى القصف الى تدمير مخزن كبير للسلاح والعتاد في مركز المدينة".

واضاف ان" الطيران الحربي العراقي مستمر في دك اوكار الارهاب في جميع مناطق العراق".

التحالف الدولي يستهدف مواقع داعش في العراق بــ 16 غارة جوية

استهدف طيران التحالف الدولي ، مواقع عصابات داعش الارهابية ، في العراق بــ16 غارة جوية على مناطق متفرقة تدنسها عصابات داعش.

وذكرت القيادة المشتركة للتحالف الدولي في بيان اليوم السبت ان "طائرات التحالف شنت 16 غارة قرب { بيجي والحبانية والفلوجة والحديثة ومخمور والموصل وشنكال وتلعفر  مستهدفة مواقع تابعة لعصابات داعش الارهابية ".

واضافت القيادة بحسب البيان ان " طائرات التحالف شنت 15 غارة في سوريا استهدفت سبع منها مواقع للتنظيم قرب الحسكة فيما استهدفت غارة مواقع قرب مدينة حلب وأخرى مواقع قرب مدينة كوباني وثالثة مواقع قرب منطقة عين عيسى"، لافتا الى " تنفيذ غارتين استهدفتا مواقع داعش قرب مدينة الرقة في حين استهدفت ثلاث غارات مواقع بالقرب من مدينة كري سبي {تل ابيض}".

العثور على مقبرة جماعية لنساء ايزيديات في الموصل

عثرت حركة الضباط الأحرار على مقبرة جماعية تضم رفات 9 نساء أيزيديات في منطقة سومر التي هربت منها عصابات داعش الارهابية يوم الخميس الماضي.

وقال عضو الحركة يونس بهاء الدين الهيتي “عثرت قوة من حركة الضباط الأحرار على مقبرة جماعية في مسجد الرسول، تضم رفات 9 نساء ايزيديات”.

وأضاف أن “المقابر الجماعية في الموصل كثيرة، ونحن بحاجة لمعلومات من المواطنين للكشف عن هذه المقابر التي تضم رفات المواطنين الأبرياء الرافضين لتواجد عصابات داعش الارهابية”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=64278
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 07 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28