• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : نائب الرئيس الإيراني يصل النجف الاشرف .
                          • الكاتب : احمد محمود شنان .

نائب الرئيس الإيراني يصل النجف الاشرف

 النجف الاشرف/احمد محمود شنان

 
نائب الرئيس الإيراني يصل النجف الاشرف
 
على رأس وفد رفيع المستوى ضم مدراء عامون في هيئة رعاية الشباب الإيرانية ورؤساء للاتحادات الرياضية الإيرانية زار النجف الاشرف نائب الرئيس الإيراني لشؤون الشباب مدينة النجف الاشرف والتقى محافظها الأستاذ عدنان الزرفي.
 
مدير قسم الإعلام في وزارة الشباب والرياضة الدكتورة عاصفة موسى أعلنت أن النجف هي المحطة الثالثة لزيارة الوفد بعد كربلاء المقدسة والعاصمة بغداد حيث تم توقيع بروتوكول تعاون بين البلدين في مجال الشباب والرياضة يتضمن تبادل الزيارات للفرق البلدين وإقامة البطولات الرياضية المشتركة ،كما تعمل الاتحادات الرياضية الإيرانية على إقامة معسكرات تدريبية للاتحادات العراقية استعداداً للدورة العربية المقبلة.
 
موسى أكدت أن بروتوكول التعاون ينص على عقد اتفاقات توأمة بين المدن العراقية والمدن الإيرانية في مجال الشباب والرياضة وخاصةً المدن الحدودية بالإضافة إلى بغداد والمدينتين المقدستين.
 
نائب الرئيس الإيراني رأى أن هذا البروتوكول سيفسح المجال للعلاقات بين البلدين بالتطور أكثر خاصةً وان ما يميز البلدين هو العنصر الشبابي بين تركيبة السكان وان القواسم المشتركة بين البلدين كثيرة وعديدة.
 
سعيدي ذكر أن زيارته للعراق ولقائه رئيس الجمهورية ووزير الشباب الذي وقع البروتوكول من شأنها أن تعطي فرصة للشركات الإيرانية في أن تعمل على تأهيل وبناء المشاءات الرياضية العراقية لتكون بالمستوى المطلوب.
 
بدوره محافظ النجف الاشرف رحب بالاتفاقية التي اعتبرها زيادة في التعاون بين البلدين ووصفها بالخطوة الايجابية التي ممكن أن تفتح علاقات جيدة بين البلدين .
 
هذا ومن المؤمل أن يكون هنالك لقاءً أخر مع رئيس مجلس المحافظة وأعضاء المجلس للاطلاع على بنود البروتوكول الذي سيؤسس لمرحلة جديدة توسع وتوثق العلاقة بين البلدين الجارين.
 
وكان في استقبال الوفد بعضاً من أعضاء مجلس النواب ومدراء الدوائر والمؤسسات وممثلين عن الاتحادات الرياضية ورؤساء الأندية بالإضافة إلى مدير الشباب والرياضة الذي تسنم منصبه مؤخراً 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=6408
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 06 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28