• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : هجوم واسع على شرق الفلوجة ومقتل 50 داعشیا بالکرمة وسبایکر .

هجوم واسع على شرق الفلوجة ومقتل 50 داعشیا بالکرمة وسبایکر

 أفاد مصدر في مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في البصرة، الأحد، بأن قوة من المديرية ألقت القبض على أحد المتورطين بارتكاب مجزرة (سبايكر) التي راح ضحيتها المئات من العسكريين.

وقال المصدر إن "قوة أمنية خاصة من مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب ألقت القبض في منطقة العشار الواقعة في مركز مدينة البصرة على أحد المتورطين بارتكاب مجزرة (سبايكر) في محافظة صلاح الدين"، مبيناً أن "العملية نفذت بالاعتماد على معلومات استخبارية وتحريات دقيقة".

ولفت المصدر ، وهو ضابط برتبة رفيعة، الى أن "المتهم يخضع للتحقيق حالياً في مقر المديرية"، مضيفاً أنه "ليس من البصرة، وقد جاء من خارجها للإقامة فيها للتملص من قبضة العدالة".

طيران الجيش يقتل ٤ من إرهابيي داعش ويدمر عجلتين لهم في حديثة

اعلنت وزارة الدفاع مقتل اربعة من إرهابيي داعش وتدمير عجلتين لهم ضمن قاطع حديثة بمحافظة الانبار .

وذكر بيان مقتضب لوزارة الدفاع اليوم ، ان " طيران الجيش قتل أربعة من إرهابيي داعش ، ودمر عجلتين لهم في منطقة سكران ضمن قاطع حديثة " .

وتخوض القوات الامنية بمساندة الحشد الشعبي حملة عسكرية واسعة ضد ارهابيي داعش في مناطق شمال صلاح الدين والانبار ، وقد كبدتهم خسائر كبيرة في الارواح والمعدات .

لواء انصار المرجعية يشن هجوم واسع على شرق الفلوجة

 كشفت قيادة لواء انصار المرجعية المكون من ابناء محافظة المثنى بان مقاتلي اللواء يخوضون منذ فجر اليوم الأحد معارك ضارية ضد تنظيم داعش الارهابي بمساندة الشرطة الاتحادية وطيران الجيش لتحرير باقي مناطق شرق الفلوجه.

وقال الناطق باسم اللواء راتب الاعاجيبي ان مقاتلي اللواء اقتحموا قناة الثرثار باتجاه نهر الفرات واحكموا السيطرة على قرية العبدلات اضافة لتحرير منطقة بستان التكريتي.

مشيراً الى ان هذه المعارك اسفرت حتى الان عن قتل واسر الكثير من الدواعش، مضيفاً بان الهدف من هذه العملية هو قطع طرق الامداد والسيطرة على  تلك المناطق وصولاً الى ضفاف نهر الفرات.

مقتل 11 إرهابيا في قضاء الكرمة

 أفاد مصدر أمني في محافظة الانبار، الاحد، بأن 11 إرهابيا قتلوا بينهم عرب الجنسية بعملية أمنية نفذتها القوات الأمنية والحشد الشعبي في قضاء الكرمة شرقي الفلوجة.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن أسمه إن "القوات الامنية من الجيش ووحدات قتالية خاصة من الحشد الشعبي نفذت عملية عسكرية استهدفت تجمعات تنظيم داعش في منطقة القناطر والحي الصناعي القريب من محيط مركز قضاء الكرمة شرقي الفلوجة"، مؤكداً أن "العملية العسكرية اسفرت عن مقتل 11 عنصرا من تنظيم داعش الارهابي بينهم عرب الجنسية".

الدفاع تعلن مقتل 35 عنصرا من "داعش" بضربتين جويتين جنوب غرب سبايكر

 أعلنت وزارة الدفاع، الاحد، عن مقتل 35 عنصرا من "داعش" بضربتين جويتين جنوب غرب قاعدة سبايكر في صلاح الدين.

وقالت الوزارة في بيان إن "بواسل طيران الجيش قتلوا 35 ارهابيا من داعش بضربتين جويتين لتجمعات لهم جنوب غرب قاعدة سبايكر".

واضافت الوزارة أن "اغلب القتلى يحملون جنسيات أجنبية".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=64032
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 07 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20