• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : استشهاد الامام علي: طواريء صحیة بالنجف، وکربلاء ترسل فوج، والبصرة تدخل بالإنذار القصوى .

استشهاد الامام علي: طواريء صحیة بالنجف، وکربلاء ترسل فوج، والبصرة تدخل بالإنذار القصوى

اعدت دائرة صحة النجف الاشرف خطة طواريء صحية متكاملة لتقديم الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية بمناسبة زيارة ذكرى استشهاد الامام علي بن ابي طالب {عليه السلام}.

وقال مدير قسم العمليات الطبية والخدمات المتخصصة في دائرة الصحة علاء باقر الكعبي اليوم ان" الخطة التي يتم تنفيذها من خلال غرفة عمليات يرأسها مدير عام الصحة وتضم في عضويتها مدراء الاقسام والمستشفيات، وستتم المباشرة بها اعتبارا من اليوم الاثنين المصادف 18 رمضان، ولغاية انتهاء مراسم الزيارة".

واضاف"تتضمن الخطة نشر تسع مفارز طبية مع سيارات الاسعاف الفوري في الساحات الرئيسية والطرق التي يسلكها الزائرون ولاسيما في المدينة القديمة قرب الصحن الحيدري الشريف وفي مدينة الكوفة المقدسة وذلك بهدف تقديم افضل الخدمات الطبية للزائرين المتوقع وصولهم بأعداد كبيرة".

كربلاء ترسل فوج طوارئ للنجف لحماية الزائرين بذكرى استشهاد الإمام علي "ع"

کما أفاد مصدر أمني في كربلاء، الاثنين، بأن فوج طوارئ من شرطة كربلاء توجه الى محافظة النجف لتعزيز حماية الزائرين في ذكرى استشهاد الإمام علي "ع".

وقال المصدر إن "محافظة كربلاء أرسلت فوجاً من شرطة طوارئ المحافظة الى النجف".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "هذا الإجراء هو لتعزيز الحماية الأمنية للزائرين في ذكرى استشهاد الإمام علي (ع)".

يذكر أن ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب، تصادف في الحادي والعشرين من شهر رمضان من كل عام، حيث تقام فيها مراسيم العزاء ليلة التاسع عشر من رمضان، وهي الليلة التي تعرض فيها الإمام لضربة من قبل ابن ملجم المرادي، أثناء أدائه صلاة الفجر في محراب مسجد الكوفة.

البصرة تدخل أجهزتها الأمنية بحالة الإنذار القصوى بالتزامن مع ذكرى استشهاد الامام علي (ع)

فیما أدخلت الأجهزة الأمنية في البصرة بحالة الانذار القصوى اعتبارا من اليوم الاثنين بالتزامن مع ذكرى استشهاد الامام علي (عليه السلام).

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة جبار الساعدي ان خطة امنية محكمة وضعت منذ بداية الشهر الفضيل فيما استحدث فيها مفاصل اخرى خلال اليومين الماضيين بالتزامن مع ذكرى الاستشهاد والتوافد على مجالس العزاء والمواكب الخاصة بتلك المناسبة فيما اشار الى ان مختلف صنوف القوات الامنية ستشارك في انجاح الخطة فيما سيتم نشر مفارز ثابتة ومحتركة في شوارع البصرة اضافة الى الاعتماد على عناصر استخبارية بالزي المدني .

ودعا الساعدي مواطني المحافظة الى التعاون مع السلطات الامنية والابلاغ عن الحالات المشبوهة وتحمل التشديد الامني في بعض الاماكن نظرا للظرف الاستثنائي الذي يمر به البلاد الذي يقاتل الارهاب.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=64029
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 07 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 11 / 15