• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : بين الإقالة والأستجواب ..النجف ومصالحها الى أين؟ .

بين الإقالة والأستجواب ..النجف ومصالحها الى أين؟

عاشت مدينة النجف الأشرف واقعاً مريراً, صاحبها فشل ذريع وكبير في ادارتها, نفذت بطريقة سلبية وخاطئة, وإهمال وتلكؤ في المشاريع الخدمية, وتفشي حالة البطالة وهدر المال العام, حتى صارت اليوم تعيش واقعاً لا تحسد عليها.
للنجف اهمية خاصة, فهي تمثل القلب النابض لأتباع اهل البيت عليهم السلام, اضافةالى دورها الحضاري والفكري, كما انها تعد من المراكز التجارية والأقتصادية الكبيرة, بحكم وجود اقدس المراقد الدينية فيها, وكثرة من يدخلها من زائرين, لكن رغم هذه العوامل الكثيرة والإيجابية, التي تمتلكها هذه المدينة المقدسة, فأن معظم سكانها يشكون قلة الخدمات في المدينة وشوارعها, وتراكم الأزبال والنفايات في احياء وازقة المدينة, اضافةالى تفشي حالة البطالة, والركود الأقتصادي, بشكل كبير رافق ذلك كله, فشل الحكومة المحلية في التعامل مع هكذا ملفات مهمة.
سوء التخطيط, وعدم وضع الرجل المناسب في المكان المناسب, شركات وهمية تنفذ المقاولات, وغير ذلك من سياسة فاشلة,أدت ومن الطبيعي الى هدر المال العام, وبشكل كبير نتيجة سوء التخطيط, ومشاريع متلكئة, وظهور عيوب في المشاريع المنفذة سابقاً.
نتج عن ذلك كله استياء الشارع النجفي, بسبب الواقع الخدمي والاقتصادي التي تعيشه المدينة اليوم, دفع اغلب كتل المحافظة , بتشكيل تحالف يضم اغلب اعضاء المجلس, لإستجواب المحافظ, نتيجة تردي الأوضاع الخدمية في المحافظة, رغم أن هذا التحالف جاء متأخرا بعض الشيء لكنه افضل من لا شيء.
هل سينجح هذا التحالف, بعد ان ادوا معظم اعضاءه القسم بالقران الكريم, وبشكل علني وموثق امام الملأ, ام سوف يفشل في اقالة المحافظ كسابقاتها ويتم التكفير عن القسم ؟
ماهي ردت فعل المحافظ؟ خصوصاً وقد ظهرت ردت فعل مؤيديه والمنتفعين منه, على صفحات التواصل الأجتماعي, تحمل لغة تهديدية مبطنة للمجتمع النجفي؟
هل سوف تظهر ضغوطات, والتهديدات, على بعض الأعضاء ليسحبوا تواقيعهم؟ ويغيروا ارائهم؟ هذا ما سوف نعرفه في قادم الأيام؟
مايهمنا نحن كمجتمع نجفي, وبغض النظرعن النتيجة, هو اما اقالة المحافظ, او صموده امام مطالبات تغييره, اذا لابد ان يكون الجميع على قدر المسؤولية, وان تكون قراراتهم دقيقة تصب في مصلحة المدينة, مبنية على المصلحة العامة, فهل يعرفون ماهي المصلحة العامة؟ 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=63769
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 06 / 30
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 14