• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تصفیات جسدیة بین قیادات داعش وصد هجوم بالدیوم ومقتل واعتقال 198 ارهابیا .

تصفیات جسدیة بین قیادات داعش وصد هجوم بالدیوم ومقتل واعتقال 198 ارهابیا

كشف قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي، الاحد، ان تنظيم "داعش" يعاني من خلافات واسعة بين قياداته اسهمت في رفع وتيرة "التصفيات الجسدية" والاعدامات المباشرة، مشيرا الى ان التنظيم بات يعتمد على العبوات والتفخيخ في مواجهة تقدم القوات الامنية.

وقال الزيدي إن "شهادات بعض المعتقلين من تنظيم داعش ضمن قاطع صلاح الدين تؤكد بان التنظيم يعاني من خلافات عميقة وواسعة بين قياداته خاصة الاجنبية".

واضاف الزيدي ان "عمليات تصفية جسدية واعدامات مباشرة حدثت لبعض قادة تنظيم داعش نتيجة اشتداد الخلافات بينهم"، مشيرا الى ان "التنظيم بات يعتمد على العبوات والالغام والتفخيخ في مواجهة القوات الامنية المشتركة المدعومة بالحشد الشعبي، اكثر من المواجهة المباشرة".

وتابع قائد عمليات دجلة أن "داعش فقد اكثر من 15 قياديا بارزا في هيكليته ضمن قاطع بيجي ومحيطه في الاسابيع القليلة الماضية"، لافتا الى ان "تقدم القوات الامنية والحشد يجري بصورة منتظمة ووفق خطط مدروسة".

تدمير مقرات لداعش في الفلوجة

افاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم، بأن "طيران الجيش نفذ ضربة على تجمعات عصابات داعش الإرهابية في منطقة الكرمة، كما وجه ضربة جوية اخرى لأوكار عصابات داعش الإرهابي بمنطقة الصكرة اسفرت عن مقتل جميع الارهابيين المتواجدين في الاوكار".

واضاف المصدر، أن"دمر طيران الجيش 5 عجلات مفخخة وورشة للتفخيخ ومقراً تستخدمه عصابات داعش كمحكمة شرعية ووكر للارهابيين والأجانب الانتحاريين، بالاضافة الى قصف معسكر باسم الذي يتخذه الإرهابيون وكرا لهم وتدمير أسلحة خفيفة ومتوسطة ومضافة يتجمع فيها الإرهابيون في منطقة الفلوجة".

مقتل عشرة دواعش وتدمير مستودع للأسلحة جنوب الكرمة

وقتلت القوات الأمنية المشتركة بالتنسيق مع سلاح الجو عشرة دواعش جنوب قضاء الكرمة (53 كم شرقي الرمادي)، فيما دمرت مستودعا للسلاح تابع للعصابات الداعشية في المكان نفسه.

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي  إن “القوات الأمنية المشتركة بالتنسيق مع سلاح الجو تمكنوا من توجيه ضربة جوية للعصابات الداعشية في منطقة الصبيحات جنوب ناحية الكرمة، مما أسفر عن تدمير مستودع للسلاح  وقتل عشرة دواعش”.

مقتل 22 داعشيا قرب بحيرة الثرثار

کما قتلت القوات الأمنية المشتركة 22 ارهابيا من عصابات داعش في منطقة بحيرة الثرثار (شمال الفلوجة).

وقال القيادي في الحشد الشعبي جبار الموسوي إن “القوات الأمنية المشتركة قتلت في تقدمها لتحرير مناطق ناظم الثرثار وأطرافها 22 ارهابيا من عصابات داعش قرب بحيرة الثرثار، مكبدة إياهم خسائر بالمعدات والأسلحة، حيث دمرت عدة عجلات وأسلحة خفيفة ومتوسطة”.

وأضاف الموسوي أن “مدفعية القوات الأمنية والحشد الشعبي دكت أوكار عصابات داعش الارهابية في مناطق الثرثار، وكبدتهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات، فضلا عن هروب أغلب قياداتهم في هذه المناطق”.

وأوضح أن “القوات الأمنية المشتركة تواصل تقدمها لتحرير مناطق الثرثار وشمال الأنبار وشرقي الفلوجة من دنس عصابات داعش الارهابية”.

مقتل واصابة 32 عنصرا من "داعش" بقصف للتحالف الدولي على مواقعهم بالحويجة

افاد مصدر امني في محافظة كركوك، الاحد، بأن طيران التحالف الدولي قصف مواقع تابعة لـ"داعش" في قضاء الحويجة، ادى الى سقوط 32 قتيلا وجريحا من عناصره.

وقال المصدر ان "طائرات التحالف الدولي قصفت، اليوم، مواقع تابعة لتنظيم داعش بينها 3 وحدات تكتيكية في قرى التابعة لقضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما ادى الى مقتل نحو 22 عنصرا من التنظيم واصابة 10 اخرين بجروح".

واضاف ان "تلك الضربات استهدفت مواقع اخرى للتنظيم"، مشيرا الى انها "تمت بناء على معلومات استخبارية دقيقة".

تدمير مستودع للسلاح وقتل أربعة ارهابيين شرقي الرمادي

دمرت قوة تابعة لقيادة عمليات الأنبار مستودعا للدواعش يضم أسلحة وأعتدة مختلفة، فيما تمكنت القوة من قتل أربعة ارهابيين شرقي الرمادي.

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي إن “قوة من عمليات الأنبار نفذت عملية نوعية في منطقة الصبيحات شرقي الرمادي تمكنت من خلالها قتل أربعة دواعش وتدمير مستودع للأسلحة والأعتدة”.

وأضاف أن “العملية أسفرت أيضا عن إحراق ثلاث عجلات وقتل من فيها بواسطة صواريخ كورنت في منطقة حصيبة الشرقية شرقي الرمادي مركز محافظة الانبار”.

وتمكنت قيادة عمليات بابل، اليوم الأحد، من قتل عشرة دواعش من خلال قصف مدفعي استهدف أوكارهم وسط الرمادي.

مقتل تسعة دواعش وتدمير عجلتين في منطقة الجزيرة بسامراء

أعلنت قيادة عمليات سامراء تدمير عجلتين تحملان أحادية مع وكر للارهابيين، وقتل تسعة من عصابات داعش بمنطقة الجزيرة في أطراف قضاء سامراء (40 كم جنوبي تكريت).

وقال مصدر أمني في القيادة إن “قوة أمنية من قيادة العمليات دمرت عجلتين للدواعش تحملان أسلحة خفيفة ومتوسطة، فضلا عن قتل تسعة ارهابيين في منطقة عين الفرس في جزيرة سامراء”.

وأضاف المصدر أن “القوات الأمنية المشتركة تتصدى بشكل يومي لهجمات الدواعش وتعرضهم لقطعاتها الأمنية في تلك المناطق، مكبدة إياهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.

مقتل 26 ارهابياً غرب الأنبار

أعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية مقتل عشرات الارهابيين من عصابات داعش غرب محافظة الأنبار.

وذكرت القيادة أن “المدفعية قصفت تجمعات لعناصر عصابات داعش الارهابية في منطقة الصكرة غرب الأنبار”، مبينة أن “القصف أدى إلى مقتل 26 ارهابياً وتدمير عجلتين تابعتين لهم”.

وأشارت إلى أن “العملية تمت بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة دلت على أوكار الارهابيين، وتمت معالجتهم بالمدفعية الثقيلة والقضاء عليهم”.

ابطال الحشد الشعبي يقبضون على داعشي سعودي في الانبار

 افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار اليوم، بأن "ابطال قوات الحشد الشعبي تمكنو من القبض على ارهابي سعودي الجنسية من عصابات داعش الإرهابية في ناحية البغدادي".

واضاف المصدر ان "الارهابي كان قناصا والقي القبض عليه وهو في حفرة".

ابطال الحشد الشعبي يأسرون اكثر من 90 داعشيا ارهابياً في قضاء بيجي

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم، بأن "ابطال قوات الحشد الشعبي في قضاء بيجي تمكنو وفي عملية أمنية نوعية من أسر 90 داعشيا ارهابياً.

تعرض فاشل لعصابات داعش الإرهابية على منطقة الديوم غربي تكريت

 أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم، بأن "قوات الحشد الشعبي احبطت هجوماً لعصابات داعش الارهابية منطقة الديوم غربي مدينة تكريت".

واضاف المصدر، ان "الارهابيين تكبدوا خسائر جسيمة في الارواح والمعدات ".

مقتل وجرح 5 من داعش وتدمير 3 عجلات لهم جنوب شرق الفلوجة

 افاد مصدر مخول في قيادة قوات المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله في محافظة الانبار اليوم، بأن ” مجاهدي استخبارات الكتائب حصلت على معلومات تفيد بوجود عجلتين مفخختين نوع همر كانت تختبئ في احد مخازن داعش بمنطقة الحراريات، مؤكدا ان قصفا دقيقا بسلاح الهاون عيار 120 ملم، ومدفع عيار 155 ملم ، وصواريخ 120 ، ادى الى قتل احد عناصر داعش الارهابية واصابة 4 اخرين كانو قرب المخزن “.

واضاف المصدر، ان “القصف ادى كذلك الى حرق عجلة نوع (كيا حمل) فضلا عن تفجير الهمرين المفخختين داخل المخزن ونشوب حرائق فيه استمرت قرابة ساعة ونصف”.

العمليات المشتركة: القبض على السعدون تم بمتابعة استخبارية لعدة اشهر

أعلن الناطق باسم العمليات المشتركة والناطق العسكري باسم وزارة الدفاع العميد قوات خاصة يحيى رسول عبد الله، ان القبض على الارهابي القيادي في النظام السابق عبد الباقي السعدون، تم بمتابعة استخبارية استمرت عدة اشهر.

وقال رسول في مؤتمر صحفي، ان "الأجهزة الامنية تمكنت من اعتقال السعدون الاربعاء الماضي بعملية امنية واسعة".

وعرضت العمليات المشتركة، اعترافات للسعدون تشير الى انه اختلف مع القيادي في النظام السابق عزت الدوري، وانتخب بعدها امينا لسر قيادة قطر العراق.

مقتل وإصابة 15 عنصراً من داعش بقصف لطيران التحالف جنوب غرب كركوك

 أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن 15 عنصراً من تنظيم (داعش) سقطوا بين قتيل وجريح بقصف جوي لطيران التحالف الدولي استهدف مستشفى تابعاً للتنظيم، جنوب غرب كركوك، (250 كم شمال العاصمة بغداد).

وقال المصدر إن "طيران التحالف الدولي نفذ، في ساعة متقدمة من ليل أمس، غارة جوية استهدفت مستشفى تابعاً لتنظيم (داعش) في قرية المحمودية التابعة لقضاء الحويجة، جنوب غرب كركوك، مما أسفرت عن مقتل 15 من عناصر التنظيم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "المستشفى عبارة عن منزل كان يستخدمه التنظيم لمعالجة عناصره المصابين بالمعارك أو القصف الجوي".

التحالف الدولي يقتل قياديا بارزا لداعش في الموصل

 أعلنت قيادة عمليات نينوى، الاحد، مقتل قيادي بارز في عصابات داعش الارهابية المدعو "عبد الله الحوران" بقصف للتحالف الدولي في الجانب الايمن من مدينة الموصل.

وقالت القيادة في بيان لها، نشرته وزارة الداخلية على موقعها في الانترنيت، ان "الارهابي كان يشغل منصب القائد العسكري للجانب الأيمن في الموصل وقتل اثر قصف لطائرات التحالف الدولي في منطقة الاصلاح الزراعي".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=63724
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 06 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19