• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : صد هجوم بالبغدادي ومقتل واعتقال 304 داعشیا وتسليح 6 افواج لتحرير الرمادي .

صد هجوم بالبغدادي ومقتل واعتقال 304 داعشیا وتسليح 6 افواج لتحرير الرمادي

 أكد المستشار الإعلامي في منظمة بدر كريم النوري أن قوات الحشد الشعبي دمرت نحو 15 سيارة مفخخة حاول داعش الإرهابية تفجيرها في منطقة ناظم الثرثار خلال شهر حزيران الجاري.

وأوضح النوري أن “قوات الحشد الشعبي مسيطرة بشكل كامل على ناظم الثرثار” مبينا أن “القوات الأمنية المشتركة  تصد أي هجوم من قبل العصابات الإرهابية”.

وتابع أن “الدواعش فجروا جسرا يربط منشآت المثنى بناظم التقسيم حتى لا تتمكن قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية  الوصول إلى أوكارهم وضربهم عسكريا” مؤكدا أن “جميع المقاتلين عازمون على انهاء داعش باسرع وقت”.

وزارة الدفاع: مقتل واصابة 140 داعشيا وتدمير 18 عجلة خلال الـ 24 ساعة الماضية

قالت وزارة الدفاع في بيان مسجل لها إن القوات الامنية قتلت وجرحت نحو 140 داعشيا في مناطق مختلفة، فضلا عن تدمير وحرق 18  عجلة وقتل من فيها، مبينة أن القوة الجوية نفذت 11 طلعة جوية وطيران الجيش نفذ 6 طلعات فيما قام التحالف الدولي بـ 8 طلعات جوية اغلبها على اوكار الدواعش في الموصل.

وادناه تسجيل الفيديو للمتحدث الرسمي بأسم قيادة العمليات المشتركة والناطق العسكري بأسم وزارة الدفاع العميد قوات خاصة يحيى رسول عبد الله،يوضح فيه أخر فعاليات قواطع العمليات المختلفة خلال إلــ24 ساعة الماضية.

قوة من الحشد الشعبي تصد هجوماً لـ"داعش" على البغدادي من محورين وتقتل 16 ارهابیا
 أعلنت "كتائب الشهيد الأول" المنضوية في الحشد الشعبي، الجمعة، عن صد هجوم لتنظيم "داعش" من محورين على ناحية البغدادي التابعة لمحافظة الأنبار، مشيرة إلى مقتل 16 عنصرا من التنظيم وتدمير مقر لهم.

وقال قائد قوات البراق التابعة للكتائب واثق الفرطوسي  إن "ناحية البغدادي تعرضت في ساعة متقدمة من ليلة أمس، لهجوم من محورين، عبر منطقة بغداد الشرقية والآخر عبر منطقة جبة"، مبينا أنه "تم التصدي للهجوم من قبل قوات البراق وجنود الفرقة السابعة لقيادة عمليات الجزيرة والبادية".

وأضاف الفرطوسي، أن تلك القوات "تمكنت من قتل 16 مسلحا من داعش والاستيلاء على أسلحة وعجلات لهم، فضلا عن إحراق سيارة تحمل سلاح أحادية 23ملم، ومقر كانوا يتواجدون فيه".

شرطة الأنبار تعتقل 40 إرهابياً بينهم هاربون من السجون شرقي الرمادي

 اعلنت وزارة الداخلية،الوم الجمعة، عن اعتقال 40 إرهابياً في مناطق متفرقة شرقي الرمادي، فيما اكدت ان بين المعتقلين هاربين من السجون العراقية.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن، إن "شرطة الانبار قامت بملاحقة الخلايا الارهابية النائمة المرتبطة بتنظيم (داعش) الارهابي في مناطق عامرية الفلوجة والمدينة السياحية في الحبانية والخالدية، مما اسفر عن اعتقال 40 ارهابياً".

وأضاف معن أن "المعتقلين اعترفوا بمحاولتهم القيام بأعمال ارهابية لزعزعة الامن في هذه المناطق الآمنة"، مؤكداً ان "من بين المعتقلين هاربين من السجون العراقية".

واشار الناطق باسم الداخلية، الى ان "عملية الاعتقال تمت من خلال الجهد الاستخباري العالي لشرطة الانبار وتعاون المواطنين الكبير مع القوات الامنية".

تسليح ستة افواج للمشاركة بتحرير الرمادي

أعلنت وزارة الداخلية، الجمعة، عن اكتمال تسليح وتدريب ستة افواج قتالية من شرطة الرمادي للمشاركة بتحرير المدينة ومسك ارضها، مشيرة الى ان هذه الافواج تلقت تدريبات عالية المستوى في مجال حرب المدن، فيما اشار الى اعتقال نحو 40 عنصراً من تنظيم "داعش" في عدد من مناطق الانبار.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في بيان إنه "تطبيقا لخطة وزير الداخلية وباشراف مباشر من قبل قائد شرطة الانبار اللواء هادي رزيج في تحويل شرطة الرمادي والاقسام الملحقة بها الى افواج طوارئ قتالية، وصل عددها الى ستة افواج متكاملة".

واضاف معن انه "تم تطبيق خطة تدريب عالية المستوى من خلال خبراء تدريب مهنيين ذوي خبرة في مجالات القتال وحرب المدن والمعنويات النفسية والقتالية، وتم تجهيز هذه القوة بالسلاح ومستلزمات المعركة وقد وصل الاستعداد الى مراحل متقدمة جدا من اجل مشاركة هولاء المقاتلين في عمليات تحرير الرمادي والمناطق الاخرى ومسك الارض بعد ذلك".

وتابع "كما استمرت شرطة الانبار بعملية ملاحقة الخلايا الارهابية والنائمة المرتبطة بتنظيم داعش، حيث تم اعتقال نحو 40 عنصرا من التنظيم في مناطق عامرية الفلوجة والمدينة السياحية في الحبانية والخالدية"، مبينا ان "المعتقلين اعترفوا بينتهم في القيام باعمال ارهابية في المناطق الامنة لزعزعة امنها".

الشرطة الاتحادية تعلن مقتل ستة من (داعش) وتدمير ثلاث عجلات شرقي الرمادي

 أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم الجمعة، عن مقتل ستة من عناصر تنظيم (داعش) بعملية أمنية في قاطع شرقي الرمادي،(110 كم غرب بغداد)، وفيما أشار الى تدمير ثلاث عجلات تابعة للتنظيم.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت إن "قوة تابعة الى قيادة قوات الشرطة الاتحادية نفذت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، عمليات عسكرية متفرقة في قاطع حصيبة الشرقية، (12 كم شرقي الرمادي)، أسفرت عن مقتل ستة عناصر من تنظيم (داعش)".

وأضاف جودت، أن "العمليات أسفرت أيضاً عن تدمير ثلاث عجلات كان يستخدمها عناصر التنظيم، فضلاً عن ضبط 12 صاروخاً مضاداً للدروع".

القبض على مسلح يحمل رمانات متفجرة في واسط

 تمكنت قوة تابعة لشرطة محافظة واسط من إلقاء القبض على مسلح يحمل في حقيبته 11 رمانة يدوية ومجموعة من العيارات النارية المختلفة، فضلا عن عدد من الأسلحة البيضاء.

وقال قائد شرطة واسط اللواء قاسم راشد ، إنه “خلال العملية تفتيش الجارية للسيارات المتجهة نحو المحافظة تم إلقاء القبض على أحد المسلحين في سيطرة اللج شمالي مدينة الكوت” مبينا أن “حقيبة المسلح كانت تحتوي على 11 رمانة يدوية و450 اطلاقة أحادية وأسلحة بيضاء”.

وأوضح راشد أن “المقبوض عليه تم تسليمه لأحد مراكز الشرطة لاجراء التحقيق معه وتحويله بعد ذلك إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القضائية بحقه”.

تشكيل فرق لجمع المعلومات عن عناصر داعش في نينوى تمهيدا لاغتيالهم

 كشف رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة نينوى محمد البياتي عن تشكيل عدة فرق لجمع المعلومات عن عناصر تنظيم داعش في المحافظة تمهيدا لاستهدافهم.

وقال البياتي ان هذه المجاميع تكون مهمتها جمع المعلومات ضد عناصر التنظيم وأماكن تواجدهم بغية تسليمها الى الجهات الاستخباراتية الحكومية او اعطائها الى اللجنة الامنية بمجلس المحافظة لغرض التعامل معها وفق خطط إستراتيجية تكون ابرزها القضاء عليهم من خلال الاغتيالات او التعامل معهم من خلال الطيران.

واضاف ان اغلب مواطني المحافظة وما نسبته 85% منهم باتوا اليوم لا يرغبون بوجود ذلك التنظيم بعدد الاعمال الوحشية والتصرفات البشعة التي ارتكبها ارهابيو داعش بحقهم مبينا انهم ابلغو السلطات الحكومية باستعدادهم للثورة ضد ذلك التنظيم حال تقدم القوات الامنية صوب نينوى للبدء بتحريرها.

قتل 31 عنصرا من تنظيم داعش بتعرض فاشل على البغدادي غرب الرمادي

وأفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار اليوم، بأن "قوات الحشد الشعبي (الشهيد الصدر الاول) تصدت لهجوم داعش على البغدادي وقتلت 31 عنصرا من التنظيم الإرهابي ".

القبض على 40 متهما مرتبطاً بخلايا داعش النائمة في عامرية الفلوجة والمدينة السياحية والخالدية

 افاد مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم، بأن " شرطة الانبار استمرت بعملية ملاحقة الخلايا الارهابية والخلايا النائمة المرتبطة بتنظيم داعش الارهابي حيث تم القاء القبض على اربعين متهما في مناطق عامرية الفلوجة والمدينة السياحية في الحبانية والخالدية".

مقتل 12 عنصرا من تنظيم "داعش" بقصف جوي شرق الموصل

افاد مصدر استخباري في قيادة قوات البيشمركة في محافظة نينوى اليوم، بأن "قصفا جويا عنيفا بطائرات الجو العراقية استطاعت ان تدك اوكار التنظيم في قضاء الحمدانية وتقتل منهم 12 عنصرا اغلبهم عرب الجنسية و حرق عجلاتهم ومعداتهم القتالية نتيجة دقة القصف".

مقتل ابرز خبراء صناعة المتفجرات في تنظيم "داعش" المدعو بـ"القوقازي" في بيجي


وبدوره أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم، بأن "قوة أمنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي نفذت، اليوم، عملية تمشيط للدور السكنية في المحيط الغربي لقضاء بيجي، (40 كم شمال تكريت)، أسفرت عن مقتل المدعو أبو مسلم القوقازي، أبرز خبراء المتفجرات في تنظيم داعش".

وأضاف المصدر ، أن "القوقازي كان مسؤولا مباشراً عن ورشة كبيرة لصناعة المتفجرات في بيجي، كانت تحوي على عشرات الأطنان من المواد المتفجرة، وخاصة مادة الـ(سي فور)، التي تم ضبطها في وقت سابق من قبل القوات الأمنية والحشد الشعبي".

مقتل خمسة عناصر من "داعش" أثر قصف مدفعي استهدف تجمع لهم شرقي الرمادي

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم، بأن "مدفعية الجيش دكت صباح اليوم، تجمع لعناصر "داعش" الارهابية في منزل يستخدمونه لإطلاق صواريخ الهاون على القطعات العسكرية في منطقة حصبة الشرقية شرقي مدينة الرمادي".

وأضاف المصدر، أن "القصف أسفر عن مقتل خمسة عناصر من "داعش" وإصابة عدد آخر، فضلا عن تدمير المنزل الذي كانوا يستخدمونه، بالإضافة إلى تدمير عجلة".

القاء القبض على مجموعة "ارهابية" قرب منطقة سنسل التابعة لمحافظة ديالى

 افاد مصدر امني في محافظة ديالى اليوم، بأن "القوات الامنية وبتعاون مع احد المواطنيين تمكنت من القاء القبض على 11 متورطين بعمليات إرهابية ضد المدنيين في مدن واقضية ومناطق ديالى".

النهایة




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=63625
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 06 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28