• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : صد هجومین بالنخیب وبیجی ومقتل 37 داعشیا .

صد هجومین بالنخیب وبیجی ومقتل 37 داعشیا

استهداف مستودع أسلحة لداعش في الخالدية

قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله مستودعا للسلاح في الخالدية بالانبار تابع للداعش بصورايخ البتار، مما أدى إلى إحراقه وإحراق من كان بداخله بالكامل.

وکذلک تمکنت من قتل المجرم ابو خطاب وهو قائد الهجوم على قواتنا من محوري مصفى بيجي والحاوي البوجواري في بيجي.

وتصد مجاهدو المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله بقوة لهجوم داعش من محوري مصفى بيجي، والحاوي البوجواري، وتكبد عناصر داعش الاجرامية في المحورين نحو 20 قتيلا، وكان من من قاد الهجوم كانوا من المجرمين الافغان”.

مقتل قائدين أثنين في عصابات "داعش" بقصف جوي في الحويجة

وأفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة كركوك اليوم، بأن " طيران الجيش تمكن اليوم، من قصف وكرا لعصابات "داعش" الإرهابية في منطقة الحويجة جنوب غرب محافظة كركوك، مما أدى إلى مقتل قياديين أثنين، فضلا عن إعطاب عجلات تابعة لهم".

وأضاف المصدر، أن" القائدين هما من الجنسية اليمنية ويلقبان بـ" أبو محمد الكبري" والآخر "أبو جسار، وهما مسؤولان عن عمليات تفجير المنازل وقتل المدنيين في الحويجة".

الجيش والحشد الشعبي يصدان هجوماً لداعش قرب النخيب

کما افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة كربلاء المقدسة اليوم، بأن "القوات الأمنية وقوات الحشد الشعبي صدت هجوماً لعناصر داعش علىالهبارية قرب ناحية النخيب، ما أسفر عن مقتل سبعة من عناصر التنظيم الارهابي وحرق عجلتين محملتين بالأسلحة والأعتدة".

وأضاف المصدر ان "القوات الأمنية تمكنت من تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري قبل وصولها إلى نقطة رصد تابعة للجيش".

مقتل ثلاثة من أخطر قناصي "داعش" وتفكيك 18 عبوة ناسفة في بيجي

فیما افاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين اليوم، بأن " قوات الشرطة الاتحادية نفذت عمليات عسكرية استهدفت بقايا جيوب عصابات داعش الارهابية في عدد من مناطق قضاء بيجي شمال صلاح الدين".

وأضاف المصدر، أن" قوات خاصة من المغاوير والألوية الآلية تمكنت من قتل ثلاثة من اخطر قناصي عصابات داعش الإرهابية وفككت 18 عبوة ناسفة مختلفة الأحجام واستولت على آليات وأسلحة خلال العمليات العسكرية في بيجي".

مجاهدو كتائب حزب الله يحبطون هجوما لـ داعش في بيجي القديمة

افاد مصدر مخول في قيادة قوات المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله في محافظة صلاح الدين اليوم، بأن "المقاومة الاسلامية كتائب حزب اللهقتلت عدد من زمر داعش الوهابية في محاولة فاشلة لفك الحصار عن عناصرها في قضاء بيجي" .

واكد المصدر ان "عشرين عنصرا من تلك الجماعة حاولو فتح ثغرة لفك الحصار المفروض عليهم في القضاء، الا ان مجاهدوا الكتائب تمكنوا من افشال العملية وقتلوا جميع العناصر ".

فرقتان عسكريتان ستطوقان أطراف نينوى لتطهيرها من داعش

وبدوره أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى محمد البياتي عن ان فرقتين عسكريتين ستنتشران خلال الايام القادمة بالعديد من المحاور في نينوى لتطهير معظم مناطقها من مسلحي داعش الارهابيين تمهيدا لشن العملية الكبرى لتحرير المحافظة بالكامل.

وأوضح البياتي بان الفرقتين العسكريتين الـ (15 ) والـ(16) ستكلفان بتطويق وتحرير الاقضية والنواحي  الواقعة في اطراف نينوى  من الارهابيين ووضع موطئ  قدم لهما داخل المحافظة للتواصل مع المواطنين وتسهيل انظمام الراغبين من المواطنين والعشائر الى صفوف الحشد العشبي والأجهزة الامنية ليكون لهم دور في تطهير محافظتهم من الارهاب وذلك ضمن عمليات تمهيدية لانطلاق عملية تحرير نينوى بالكامل بعد القضاء على الارهابيين في الانبار.

كما لفت البياتي الى تنفيذ  قوات التحالف الدولي ضربة  جوية على مقر للتفخيخ تابع لتنظيم داعش الارهابي في ناحية القيارة، مشيرا الى  مقتل عدد كبير من الارهابيين لم يحددهم و احتراق اكثر من عشر سيارات وعدة جملونات فضلا عن تنفيذ طيران التحالف الكثير من الضربات الجوية  ضد مواقع التنظيم  في مدينة الموصل خلال الايام الماضية .

مقتل وزير مالية "داعش" غربي مدينة الموصل

قتل عدد من قياديي تنظيم "داعش" الارهابي بينهم مايسمى بوزير المالية للتنظيم بانفجار عبوة غربي مدينة الموصل.

وقال عصمت رجب مسؤول الفرع الرابع عشر (فرع الموصل) للحزب الديمقراطي الكردستاني في تصريح لـ"خنـــدان"، ان عبوة انفجرت بعد ظهر اليوم الثلاثاء مستهدفة عددا من قياديي تنظيم "داعش" الارهابي غربي مدينة الموصل.

واوضح عصمت رجب في سياق تصريحه ان من بين القتلى، وزير المالية في تنظيم "داعش" الارهابي المدعو (حمد زعلان العفري)،فضلا عن مقتل مديري الصحة والبلدية لتنظيم "داعش" الارهابي بالموصل.

الى ذلك قال مسؤول الفرع الرابع للحزب الديمقراطي الكردستاني،ان عناصر تنظيم "داعش" الارهابي اعدموا اليوم احد قياديي "داعش" من الجنسية السورية في منطقة باب الطوب  بالموصل رميا بالرصاص، بتهمة الهروب من ساحات القتال.

مقتل اكثر من 17 داعشيا ضمن عملية فجر الكرمة

وتمكنت قيادة عمليات بغداد من قتل اكثر من {17} ارهابياً واحداث خسائر في معداتهم ضمن عملية فجر الكرمة شرق الرمادي.

وذكر بيان لوزارة الدفاع اليوم ان "القوات الامنية تمكنت من قتل اكثر {17} ارهابياً وتدمير {8} اوكار ارهابية وقتل من فيها وتدمير قاعدة صواريخ واحدة وعجلة تحمل ارهابيين وقتل من فيها ضمن عملية فجر الكرمة".

وتابع "كما نفذت قوة اخرى فعالية في قاطع الكرمة أسفرت عن حرق وتدمير عجلتين نوع بيك أب تحمل ارهابيين"، مشيرا الى "وجود إسناد رائع للقوة الجوية وطيران الجيش ودوراً فاعلاً في تنفيذ تلك الواجبات".

الشرطة الاتحادية تعلن تفكيك ثلاثة منازل مفخخة وتدمير عجلتين لـ"داعش" في بيجي

وکذلک أعلنت الشرطة الاتحادية، الثلاثاء، عن تفكيك ثلاثة منازل مفخخة وتدمير عجلتين تحملان أحاديات تعود لتنظيم "داعش" في مناطق متفرقة من بيجي شمال تكريت.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان إن "قوات الشرطة الاتحادية نفذت العديد من العمليات في احياء متفرقة من بيجي ضد تنظيم داعش".

وأضاف جودت أن "العمليات أسفرت عن تفكيك ثلاثة منازل مفخخة وتدمير عجلتين تحملان أحاديات ومدافع هاون وقتل من فيها".

مقتل خمسة ارهابيين أجانب في الفلوجة

وأعلن مصدر في مجلس إسناد الفلوجة، مقتل خمسة ارهابيين يحملون جنسيات أجنبية مختلفة.

وقال المصدر إن “كتائب الفتح المبين التابعة للمجلس المنضوي في الحشد الشعبي، صدت هجوما مسلحا لعصابات داعش الارهابية، وقتلت خمسة من الارهابيين المهاجمين، واتضح فيما بعد أنهم يحملون جنسيات أجنبية”.

وأضاف أن “القوات المشتركة تواصل محاصرة الفلوجة، وقطع الإمدادات عن دواعش الفلوجة”.

عمليات بابل تقتل عشرة دواعش في الرمادي وتحاصر منطقتين

والی ذلک قتلت قوة أمنية مشتركة عشرة دواعش في  منطقتي حي الجامعة والملعب جنوب غرب مدينة الرمادي مركز المحافظة.

وقال قائد عمليات بابل اللواء رياض الخيكاني إن “قوة أمنية من عمليات المحافظة تمكنت ضمن عملية لبيك يا عراق من محاصرة منطقتي حي الجامعة والملعب في مدينة الرمادي”، مؤكدا أن “عملية المحاصرة أسفرت عن مقتل عشرة دواعش وتدمير عجلات تحمل أسلحة مختلفة عبر قصف مدفعي مكثف للمنطقة المذكورة”.

الحشد الشعبي: داعش فقدت القدرة على المواجهة في الصينية

قال القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري إن عصابات داعش الارهابية فقدت القدرة على المواجهة في ناحية الصينية غربي قضاء بيجي، مبينا أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تحرير الناحية بشكل كامل.

وبين النوري إن “العصابات الارهابية التي تتحصن في وسط ناحية الصينية غربي قضاء بيجي فقدت القدرة على شن أي هجوم على القوات الأمنية بعد تعرضها إلى خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.

وأضاف النوري أن “من يتواجد في الصينية من ارهابيي داعش يعانون انهياراً بالمعنويات ولم يعد باستطاعتهم تنفيذ أي عملية تصدي للقوات الأمنية التي تتقدم باتجاه الناحية”، مشيرا إلى أن “الصينية ستحرر خلال الأيام المقبلة بصوة تامة”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=63546
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 06 / 24
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 07 / 3