• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : محاصرة داعش بالانبار ومقتل 136 ارهابیا بأنحاء العراق .

محاصرة داعش بالانبار ومقتل 136 ارهابیا بأنحاء العراق

 أعلنت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان، اليوم  عن اكمال العشرات من عناصرها لدورة تدريبة عن أساليب الحرب الحديث بإشراف التحالف الدولي، مبينة أن مفرداتها ركزت على حرب المدن للاستفادة منه ضد (داعش).

وقال النقيب هاوزين محمد الضابط في مركز تدريب البيشمركة بكركوك، إن "عشرات البيشمركة من جنود الفوج الأول من اللواء الخامس، انهوا اليوم بنجاح دورة تدريبية، بحضور مدير التدريب العسكري بوزارة البيشمركة، اللواء عبد الله، وممثلي الوزارة وقوات التحالف".

وأوضح محمد، أن "الدورة استمرت عدة أيام وركزت على التكتيك الحديث في حرب المدن"، مبيناً أن "الدورة تمت بإشراف مدربين من أميركا وبريطانيا وهولندا والنروج".

الدفاع :مقتل 12 ارهابيا وتدمير ثمانية اوكار لداعش في الكرمة

اعلنت وزارة الدفاع اليوم مقتل 12 داعشيا وتدمير ثمانية اوكار لعصابات داعش الارهابية في الكرمة شرق الرمادي .

وذكر بيان لوزارة الدفاع اليوم ان " قطعات من قيادة عمليات بغداد نفذت فعاليات قتالية في قاطع الكرمة تم خلالها قتل {12} إرهابيا وتدمير عجلتين مفخختين و {8} أوكار إرهابية وشفل واحد".

وتابع " كما تم تفكيك عدد كبير من العبوات الناسفة والاستيلاء على {3} عجلات تابعة لعصابات داعش الإرهابية" .

تخرج لواء جديد ضمن  القوات المعدة لتحرير الموصل

تخرج لواء ٩٢ التابع لفرقة ١٦ احدى تشكيلات القوات المسلحة الجديدة التي ستشارك في تحرير الموصل ضمن احتفالية تقام يوم غد الجمعة في معسكر بسماية .

وذكر بيان لوزارة الدفاع اليوم ان " احتفالية ستنطلق يوم غد الجمعة بتخرج اللواء ٩٢ الفرقة١٦ احدى تشكيلات القوات المسلحة الجديدة التي ستشارك في تحرير الموصل،".

يذكر ان ثمة استعدادات كبيرة تقوم بها القوات الامنية لاطلاق حملة عسكرية واسعة لتحرير مدينة الموصل من دنس عصابات داعش الارهابية.

وزارة الدفاع تعلن مقتل اكثر من 46 ارهابيا في مدن متفرقة بالانبار

 اعلنت وزارة الدفاع مقتل اكثر من 46 ارهابيا خلال ضربات جوية في مدن متفرقة بالانبار

وذكر بيان لوزارة الدفاع اليوم "تمكن أبطال القوة الجوية من معالجة أهداف معادية في قاطع عمليات الانبار، ففي منطقة البوساروت تم تدمير {4} أوكار لإرهابيي داعش و تم قتل الإرهابي {عمر حامد سليم الهزيماوي} الذي يعمل بأمرة الإرهابي { جمال غرقان غريبة} في منطقة البو هزيم في جزيرة الخالدية مع {9} من عناصر داعش وتدمير عجلة نوع كيا مع رافعة".

واضاف " في منطقة الفلاحات تم معالجة تجمعات إرهابية وقتل {6} إرهابيين من قبل الفوج الثاني لواء المشاة {32} التابع الى الفرقة الثامنة".

وتابع البيان " أما في قاطع عمليات الجزيرة والبادية فقد تم ضرب تجمعات لمجموعتين إرهابيتين كانت تنوي التعرض على قطعاتنا في سيطرة ماجد حيث تم الطلب من طيران التحالف الدولي ضرب تلك التجمعات وقد تم قتل أكثر من {30} إرهابي".

كما نفذ طيران القوة الجوية بحسب البيان " ضربة جوية موفقة على إحدى الدور الموجودة في منطقة الحسينية باتجاه هيت والتي يتخذها الإرهابيون مقرا لقيادتهم وكان في الدار عدد كبير من الانتحاريين حيث تم تدميره بالكامل وقتل من فيه من الإرهابيين".

مقتل 66 داعشيا بضربات جوية في الرمادي وحقول عجيل وقرية بشير

اعلنت وزارة الدفاع اليوم مقتل نحو 66 داعشيا بضربات جوية استهدفت تجمعاتهم في الرمادي بالانبار وحقول عجيل في صلاح الدين وقرية بشير التابعة لمحافظة كركوك .

وذكر بيان لوزارة الدفاع اليوم ان " أبطال القوة الجوية عالجوا أهدافا لعصابات داعش الإرهابية في معظم قواطع القتال ,ففي منطقة السجارية في الرمادي تم تدمير ما يسمى بالمحكمة الشرعية لداعش وقتل أكثر من 30 إرهابيا فيما تم تدمير معمل كبير يستخدم كمستودع اعتده وذخيرة ومواد كيماوية في منطقة حصيبة".

وتابع " انه من خلال إسنادها لقطعات لواء المشاة الآلي 239 تم تدمير وكرا للإرهابيين وقاعدة لإطلاق الصواريخ ، أما في منطقة الصينية دمر صقور الجو الأبطال عجلة مصفحة ومفخخة تحاول استهداف قطعاتنا هناك كما استطاعت قوتنا الجوية من تدمير عجلتين همر في قاطع قيادة عمليات سامراء" .

واوضح البيان ان " أبطالنا في طيران الجيش الذين ابلوا بلاءً حسنا في كافة قواطع العمليات فقد استطاعوا تنفيذ 30 طلعة جوية في معظم قواطع العمليات ,ففي منطقة حقول عجيل تم توجيه ضربة قاصمة من قبل قوة من طيران الجيش على هدف لمجموعة داعشية تم خلالها قتل 30 إرهابيا وتدمير عجلة تابعة لهم ,كما تم تدمير عجلة أخرى تحمل إرهابيين شوهدت قرب الموضع الدفاعي لقواتنا البطلة ، أما في قرية بشير تم تدمير عجلة لعصابات داعش تحمل عددا من الإرهابيين وقتل 6 منهم".

بدر ترسل قوة عسكرية إضافية إلى الفتحة شمال صلاح الدين

 أعلن مسؤول منظمة بدر في كربلاء وعضو مجلس المحافظة حامد صاحب الكربلائي، عن إرسال تعزيزات عسكرية إلى القطعات التابعة لقوات بدر في منطقة “الفتحة” شمال محافظة صلاح الدين.

وقال الكربلائي إن “منظمة بدر في كربلاء أرسلت قوة عسكرية كبيرة إلى منطقة الفتحة لتعزيز القوات المرابطة هناك ولبسط سيطرتها بشكل اكبر على المنطقة والانطلاق نحو البلدات المجاورة لتحريرها من عصابات (داعش)الإرهابية”.

وأكد أن “المقاتلين الذين تم ارسالهم تلقوا تدريباً عسكريا على أعلى مستوى وهم مجهزون بالأسلحة المتطورة والعجلات المصفحة والتحقوا بالقطعات المقاتلة في منطقة الفتحة شمال صلاح الدين”.

الطيران العراقي يقتل 12 داعشيا  شرقي الرمادي

 أكد قائد عمليات الأنباراللواء الركن  قاسم المحمدي، مقتل 12 داعشيا من عصابات داعش الإرهابية في الأطراف الشرقية لمدينة الرمادي.

وقال المحمدي إن “القوات الأمنية والحشد الشعبي بالتنسيق مع سلاح الجو تمكنوا خلال عملية نوعية في منطقة البو شجل شرقي الرمادي من مقتل مجموعة من الدواعش، فضلا عن تدمير أربع عجلات تحمل احادية”.

وأضاف المحمدي أن “العمليات العسكرية تسير وفق الخطة المعدة لتحرير جميع مناطق محافظة الأنبار من عصابات داعش الإرهابية “

قائد الفرات الاوسط: حدود كربلاء مؤمنه بالكامل

 أكد قائد عمليات الفرات الاوسط الفريق الركن قيس خلف، أن جميع حدود محافظة كربلاء المقدسة مؤمنة بالكامل، نافيا في الوقت نفسه تمكن عجلات الدواعش الاقتراب من حدودها.

وأضاف خلف أن “قيادات الانبار والجزيرة والبادية عززت تواجدها بالقرب من كربلاء المقدسة  مما يجعل حدود المحافظة مؤمنة بفضل قطعات الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، لاسيما انهم مؤسسة واحدة  هدفها الدفاع عن ارض الوطن” .

ونفى خلف وجود اي ارتال لمجاميع داعش الارهابية داخل او قرب حدود محافظة كربلاء المقدسة مبينا أن “القيادة لديها تنسيق عال مع طيران الجيش لسحق تحركات داعش الارهابي”.

الجيش الأمريكي ينفي إسقاط طائرة عراقية من قبل "داعش"

 نفى الجيش الأمريكي مزاعم تنظيم "داعش" الارهابي بأسقاط طائرة عراقية وقال إنه تأكد من وجود جميع الطائرات سواء الطائرات العراقية أو طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وقال الميجر (كيرتيس كيلوج) المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية  في تصريحات اوردتها وكالة رويترز، إن "هذه المزاعم غير صحيحة".

ونفت وزارة الدفاع العراقية ايضا، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من خبر مفاده سقوط احدى الطائرات المقاتلة العراقية اثناء تنفيذها واجبا قتاليا في الصقلاوية شمال الفلوجة في محافظة الانبار.

وكان تنظيم "داعش" الارهابي اعلن في وقت سابق على حساب تابع له على تويتر،انه اسقط طائرة عراقية في الانبار.

عضو في مجلس الانبار :داعش محاصر من جميع الاتجاهات وآلاف المتطوعين بانتظار السلاح

 كشف عضو مجلس محافظة الأنبار شلال الحلبوسي،فجر الجمعة ، أن القوات الأمنية تحاصر المناطق التي تخضع لسيطرة تنظيم “داعش” من جميع الاتجاهات من أجل قطع الإمدادات عنها استعدادا لساعة الصفر، فيما أشار إلى أن الأيام المقبلة ستشهد تخرج وجبات أخرى من المتطوعين.

وابلغ الحلبوسي الصحفيين بإن “القوات الأمنية تحركت باتجاه المناطق التي تخضع لسيطرة تنظيم داعش في محافظة الأنبار وحاصرتها من جميع الاتجاهات من أجل قطع الإمدادات عنها، استعدادا لساعة الصفر”.

وأضاف أن “هناك عددا كبيرا من المتدربين في معسكرات الأنبار انهوا تدريباتهم لكنهم ينتظرون أن يتم تسليحهم ليدخلوا ضمن قيادتي عمليات الأنبار والعمليات المشتركة لتحرير الأنبار بشكل كامل”، لافتا إلى أن “هناك وجبات أخرى من المتطوعين ستتخرج خلال الأيام المقبلة”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=63319
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 06 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29