• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : قضية رأي عام .
              • القسم الفرعي : قضية راي عام .
                    • الموضوع : الحشد الشعبي و التسميم السياسي العالمي .
                          • الكاتب : عبد الحمزة سلمان النبهاني .

الحشد الشعبي و التسميم السياسي العالمي

تحاول الدول الإرهابية والدول الراعية للإرهاب.. في نشر افكارها التي تخدم مصالحها في المجتمع, ورفعها الى مستوى التقييم, وكسب تأييد لأهدافها, من أجل نيل المكاسب السياسية والاقتصادية, التي تخدم شعبها على حساب الشعوب الاخرى .
يتم استقطاب نخب فكرية وثقافية, من اصحاب الرأي العام وذو النفوذ, والتأثير الفعال في المجتمع, وتضخ لهم افكار وقيم, يتبنوها في المرحلة الاولى, ثم يقومون بترويجها بين صفوف المجتمع, بما يتيسر لهم من وسائل اعلامية وثقافية, يطلق عليها التسميم السياسي, وهو نوع من الحرب النفسية, التي تهدف للقضاء على الشعوب, وعلى حضارتها وثقافتها .
أمركة الاعلام (العولمة الاعلامية),ودورها في الوسائل الاعلامية المؤثرة على عواطف وافكار الشعوب, تروج للنخبة الذين تم تبنيهم الافكار السياسية, لنقلها للشعوب بطريقة غير مباشرة, تؤثر عليهم نفسيا, لتسميم افكارهم اتجاه هدف مقصود .
استهداف الحشد الشعبي نموذج لأمركة الاعلام من قبل الازهر, بهذا التسميم السياسي, الذي غرسوه بهم, بصفتهم من ذوي الرأي, والتأثير الفعال في المجتمع, والطريق المتيسر لمناغمة أفكار وعواطف عامة الناس, بروابط العقيدة المشتركة, لإخماد شعلة النصر, المتحقق على يد ابناء العراق, لثبات الدين الاسلامي, امام عصف الإرهاب بالوجود الشيعي, المتمثل بالحشد الشعبي .
قام الحشد الشعبي بإنجاز لا مثيل له بين شعوب العالم, تفتقر له الدول الاخرى, ما يجري الان في الدول المتطورة, فتح باب الدراسة والبحوث, للوقوف على سر وعقيدة هذا المكون الشيعي, وما يحمل من شراسة وقوة العقيدة والايمان .
تقف الاقلام متجمدة بأحبارها, امـام قلب الفكر الشيعي وروحه, وما يدور حول رفض الظلم والكفر, استنادا لعقيدة اسسها الامام علي بن ابي طالب, بتوجيه من النبي الاكرم, عليهما والهما افضل الصلوات والسلام .
رافضيتنا كل ما يتعارض مع الرسالة المحمدية وولاية الإمام علي (عليه السلام ), تبقى صامدة بكل ثبات أمام التسميم السياسي, ومخططاتهم وبرامجهم, بقوة حشدنا, الذي اصبح مدرسة, لتعليمهم مبادئ الرافضين .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=63127
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 06 / 15
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 08 / 3