• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الشيخ حسن المصري: السيد السيستاني أفشل مشروع تقسيم العراق بالوحدة الوطنية وخطابه الإعلامي .

الشيخ حسن المصري: السيد السيستاني أفشل مشروع تقسيم العراق بالوحدة الوطنية وخطابه الإعلامي

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة امل اللبنانية حسن المصري ان حكمة المرجع السيستاني عرفت كيف تواجه المشروع الصهيوني بالمنطقة موضحا ان مشروع الوحدة الوطنية والخطاب الاعلامي الذي تبناه السيد السيستاني أفشل مشروع تقسيم العراق.

وقال المصري ان زيارتنا الى مدينة كربلاء ولقاءنا بممثل المرجع السيستاني جاءت لتقديم الشكر اولا لهذه المرجعية التي ننتمي اليها جميعا ولتداول شؤون الامة وما يتعرض له العراق والمنطقة لأبشع مؤامرة حيكت علينا كأمة عربية واسلامية وهو تقسيم المقسم من جسد امتنا العربية".

واضاف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة امل اللبنانية ان افشال هذا المشروع جاء من خلال تصدي كبارنا وعلمائنا وقادتنا بمساحة وطننا العربي موضحا "اننا جميعا اليوم مع التصدي في مواجهة التكفيريين الدواعش الذين يمثلون الخط الصهيوني بلباس إسلامي ولحى إسلامية من أجل تمزيق أمتنا".

وتابع الشيخ المصري إن "مؤامرة التقسيم بدأت منذ عام 1975 في لبنان الا ان صمود اللبنانيين أفشل تلك المخططات"، مبينا ان "هذا المشروع جاء الى العالم العربي اليوم من جديد من خلال العراق لان مشروع انتاج الاقاليم بالعراق يهدف الى تقسيم طائفي وعشائري"، موضحا ان "هذه المشاريع سقطت من خلال حكمة المرجع السيستاني الذي عرف من أين يواجه العدو بالمنطقة حيث ان دعوات المرجع الى الوحدة الوطنية العراقية وبناء عراق موحد هو الرد المناسب الى تلك المشاريع".

واضاف المصري ان "مشروع تقسيم العراق حقيقة وليس خيال وان امريكا هي التي صنعت داعش في المنطقة لتقسيمه وهي اليوم تحاربه، داعيا "جميع العراقيين الى التخندق في الصف الوطني لإفشال المشروع الصهيوني".

النهاية

المصدر: وكالة نون




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=62056
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 05 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28