• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الصدر يستنكر أحداث الاعظمية ويعتبرها خارجة عن أخلاق أهل البيت .

الصدر يستنكر أحداث الاعظمية ويعتبرها خارجة عن أخلاق أهل البيت

وصف زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الخميس، الاحداث التي شهدتها مدينة الاعظمية ببغداد أمس بأنها "مشينة ووقحة وخارجة عن اخلاق اهل البيت"، مشيرا إلى أن اعتداء "شذاذ الافاق علينا" لا يعطي الحق بالاعتداء على من "لم يواجهنا في ساحات القتال ولم يعتدي علينا"، معلناً براءته من "المحسوبين على الائمة والمعصومين".

وقال السيد الصدر في رد له على سؤال ورد اليه بشأن إقدام مجموعة من "المندسين" بين زوار الامام موسى الكاظم احراق بعض المباني الخاصة والعامة في منطقة الاعظمية، إن "الإمام يستحق منا كل التضحية والفداء، ولاسيما بعد ان ترك الجسد الغريب على الجسر بلا وقف وبدون علم احد من شيعته وانصاره وهم يجهلون".

وأضاف أنه "اليوم وبدلا من أن تقف وقفة العز والاباء لتجدد النهج المحمدي الاصيل ما فاتنا من قصور وتقصير امام هؤلاء المعصومون العظماء، صار بعض المحسوبين عليهم زورا وبهتانا يعمدون الى تأجيج الفتنة الطائفية والاعتداء على الابرياء من اهالي مدينة الاعظمية التي عمدت الى انقاذ الغرقى من الزوار قبل اعوام وعلى راسهم عثمان تغمده الله برحمته"، مشيرا الى أنهم "عمدوا اليوم على حرق بيوت الاعظمية وبعض مقارها واخرون صارو يستعرضون بالزي العسكري ويرمون العيارات النارية".

وأوضح أن "هذه الافعال المشينة الوقحة انما هي خارجة عن اخلاق اهل البيت عليهم السلام، بل تذكرنا بأفعال يزيد ومعاوية وآل سفيان من حرقوا الخيام وعمدوا لقتل الابرياء من النساء والاطفال، فتباً وسحتاً لكل من يتأسى باهل الظلم والجور".

وتابع السيد الصدر "إن كان شذاد الافاق ممن هم لا ينتمون لا لتشيع ولا لتسنن يعتدون علينا، فذلك لايعطينا الحق للاعتداء على اهل الاعتدال من اهل التسنن، ولا يعطينا الحق بالاعتداء على احد لم يواجهنا في سوح القتال".

وختم السيد الصدر "عذراً سيدي أيها المغيب في السجون، فقد آلمنا دين اباءك واجدادك المعصومين بعد هذه الفعلة الشنيعة من بعض المحسوبين عليكم وانتم منهم براء، ونحن براء منهم امام الله وامامكم الى يوم الدين".

النهاية


كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : منير حجازي ، في 2015/05/17 .

ولماذا جنابكم لا تستنكر عمليات تفجير الزائرين وعمليات القنص التي رافقت مسيرة زيارة الامام الكاظم . انك تعلم يا مقتدى بأن الزائرين من اكثر الناس سلاما وهم غير مسلحين سوى بالمبادئ الطيبة المعطرة بسيرة أئمة الهدى سلام الله عليهم . فهل عزب عن عقلك ان عملية احراق مبنى الاوقاف عملية مدبرة قام بها اعداء العراق بالتزامن مع تدفق حشود الزائرين ، هل نسيت حادثة جسر الأئمة فهل كان هناك مبنى اوقاف سنّي . أعوذ بالله من تغييب العقل هذا علامة من علامات سخط الله. اي قائد انت فتسارع دائما لإدانة الشيعة في اعمال لم يرتكبوها ، وتنسى المجازر والمذابح اليومية التي تحدث بحقهم في بغداد والمدن الأخرى . لقد ابتلانا الله بامثالكم .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=61926
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 05 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19