• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تقدم في قضاء بيجي، ومقتل 160 داعشيا بصلاح الدین وبغداد .

تقدم في قضاء بيجي، ومقتل 160 داعشيا بصلاح الدین وبغداد

تمكنت القوات الامنية والمتمثلة بغرفة العمليات المشتركة،الثلاثاء، من تحقيق تقدم كبير في قضاء بيجي التابع لمحافظة صلاح الدين.
وافاد مصدر امني في غرفة العمليات المشتركة لتحرير قضاء بيجي، ان" القوات الامنية تتقدم وبشكل مستمر في تحرير مناطق القضاء " مؤكدا " تحرير خمسة قرى تابعة للقضاء ".

واضاف ان " القوات الامنية وخلال تقدمها تمكنت من قتل اكثر من 137 ارهابيا من مجاميع داعش ، التي كانت تسيطر على المناطق المحررة ".

وأعلن محافظ صلاح الدين رائد الجبوري ، امس الاثنين ، عن انطلاق عملية تحرير قضاء بيجي والمصفى شمال تكريت من سيطرة عناصر "داعش" من محورين، فيما أكد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من القوات الأمنية والحشد الشعبي الى المحافظة.

مقتل واصابة 23 داعشي والقبض على مطلوبين في بغداد

اعلنت قيادة عمليات بغداد ، الثلاثاء ، عن مقتل واصابة 23 ارهابيا من داعش والقبض على مطلوبين في مناطق متفرقة من بغداد.

وذكر بيان لقيادة العمليات ، ان " قوات القيادة دمرت عجلة مفخخة وقتلت 12 ارهابياً من داعش ، بينهم 3 يرتدون احزمة ناسفة وإصابة 20 آخرين في منطقتي الهياكل والكرمة غربي بغداد ".

واضاف البيان " ان الجهد الهندسي تمكن من تفكيك ومعالجة عشرات العبوات الناسفة في مناطق ( الختيمية وناحية الرشيد والبو عوسج وبالقرب من جامعة الامام الصادق) ".

واوضح البيان " أن قوات القيادة تمكنت من القاء القبض على عدد من المطلوبين للقضاء وضبط اعتدة واسلحة ومواد تدخل في صناعة المتفجرات في مناطق متفرقة من بغداد "./انتهى7

مقتل العشرات من "داعش" و "القاعدة" اثر اشتباكات بينهما في الموصل

افاد مصدر امني في محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن العشرات من عناصر تنظيم داعش الارهابي، وعناصر من تنظيم القاعدة، قتلوا جراء اشتباكات نشبت بينهم في مدينة الموصل.

وقال المصدر ان "العشرات من عناصر داعش والقاعدة قتلوا داخل مدينة الموصل جراء اشتباكات بين الطرفين" مبينا ان "غالبية القتلى من المهاجرين الفرنسيين ومن اصول مغربية وجزائرية الى جانب عراقيين".

ولفت المصدر الى ان "القتال نشب مع عناصر من داعش وآخرين ينتمون لما يسمى بتنظيم [التوحيد والجهاد في بلاد الرافدين] التابع لتنظيم القاعدة، وكانوا قد اعلنوا مبايعتهم للمدعو زعيم القاعدة أيمن الظواهري ما تطور الخلاف بينهم وبين داعش من العراقيين الى اشتباكات بالاسلحة الرشاشة وقتل العشرات من كلا الطرفين".

مقتل أبرز قياديي "داعش" قبل تنفيذ عملياته باستهداف زائري الإمام الكاظم

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الثلاثاء، عن مقتل أبرز قياديي ولاية بغداد بتنظيم "داعش" قبل تنفيذ عملياته الإرهابية باستهداف زائري الإمام الكاظم (ع).

وقال المكتب الإعلامي للاستخبارات العسكرية في بيان صحافي، إن "مديرية الاستخبارات العسكرية تمكنت وبعملية استباقية، وبالتنسيق مع جهاز الامن الوطني، من قتل ابرز قياديي داعش في ولاية بغداد، المدعو أبو وليد".

واضاف المكتب ان "ابو الوليد قتل قبل تنفيذ عملياته الارهابية باستهداف زوار الإمام الكاظم (ع)".

وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت، السبت (9 آذار 2015)، أن 75 ألف عنصر أمني سيشاركون في تأمين وحماية زيارة الإمام الكاظم (ع)، وفيما أشارت الى أنه ستكون هناك غرفة عمليات مشتركة في الكاظمية، أكدت أن وزارة النقل ستقوم بتسيير ستة قطارات لنقل الزائرين.

النهایة

المصدر: وکالات عراقیة




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=61844
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 05 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18