• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تحت إشراف مکتب السید السیستانی.. ضریح الإمامین العسکریین مهیأ لنقله لسامراء .

تحت إشراف مکتب السید السیستانی.. ضریح الإمامین العسکریین مهیأ لنقله لسامراء

اعلن ابراهیم لاجوردی مسؤول ورشة بناء ضریح الامامین العسکریین استعداد الورشة لنقل الضریح الی مدینة سامراء فی العراق.

وکان حجة الاسلام ابراهیم لاجوردی قدم فی مراسم تکریم خدام المعتکفین فی قم والذی اقیم فی ورشة بناء الضریح، قد قدم تقریراً عن مراحل بناء الضریح قائلاً: ان هذا الضریح قد تم بناؤه فی مدة اربع سنوات، وهو رقم غیر مسبوق من حیث سرعة العمل.

وفی معرض الاشارة الی ان بناء الضریح یتم تحت اشراف مکتب المرجع السید علی السیستانی وبادارة حجة الاسلام السید جواد الشهرستانی وکیل المرجعیة الدینیة العلیا فی قم، فقد استطرد لاجوردی قائلا: لقد اعملت فی بناء الضریح المقدس، مهارات خاصة وذلک بالاستعانة باشخاص ذوی خبرة من اهل الفن.

وقال مسؤول الورشة، کما واستخدمت فی انشاء الضریح افضل المواد کخشب الصاج وهو اشد من الحدید، وله قابلیة حفظ جودته لـــ 450 عاماً.

واشار لاجوردی الی استخدام 4500 کیلوغرام من الفضة فی انشاء الضریح، قائلاً ان تاج الضریح قد انشیء من النحاس واکثر من ستین کیلوغراماً من ماء الذهب.

وهو الضریح الوحید الذی یحتوی علی بابین ومن حیث الحجم یعتبر هذا الضریح الاکبر حجماً.

فیما تم تزیین الفضاء الداخلی للضریح باخشاب زینة وقد تم حفر الصنادیق الداخلیة من قبل امهر استاذة التعریق. والی جانب الضریح تم انشاء اربعة ابواب کبیرة و12 باباً صغیراً مذهبة، حیث ستنصب فی حرم الامامین (ع).

هذا وان قسماً کبیراً من النفقات قد هیئت من قبل مکتب المرجع الاعلی آیة الله السید السیستانی، وقسماً آخر من قبل المساعدات التی قدمها الاهالی ومحبو اهل البیت (ع).

النهایة

المصدر: کیهان العربی




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=61740
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 05 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 16