• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تحرير مديرية شرطة الخالص، وتدمير خطوط امداد داعش ببيجي، ومقتل واعتقال 169 ارهابیا .

تحرير مديرية شرطة الخالص، وتدمير خطوط امداد داعش ببيجي، ومقتل واعتقال 169 ارهابیا

 أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى اليوم ، بأن "الطيران الحربي شن عدة طلعات على اوكار عصابات داعش الإرهابية في قرية كوبة بناحية قراج وسرتك التابعة لقضاء مخمور جنوب شرق الموصل ".

وأضاف المصدر ،ان " الهجوم أسفر عن قتل عدد من عصابات داعش الارهابية ، وتدمير أسلحتهم ومعداتهم ".

تدمير اهم خطوط الامداد لـ”داعش” في بيجي

وأفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين و اليوم ، بأن "الطيران الحربي دمر بغارة جوية نفق سري في منطقة محطة قطار السكك الحديدية غرب قضاء بيجي شمال تكريت بمحافظة صلاح الدين".

وأضاف المصدر ،ان "النفق كان من اهم خطوط امداد التنظيم من الغرب الى مركز مدينة بيجي".

قتل 50 عنصراً من "داعش" الإرهابي شرقي تكريت

کما أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين اليوم ، بأن "قوة من الشرطة الاتحادية مسنودة بقوات الحشد الشعبي تمكنت من قتل 50 عنصراً من عصابات داعش الإرهابية قرب حقول عجيل وعلاس النفطية شرق تكريت".

وأضاف المصدر أن "القوات الأمنية استعادت زمام المبادرة في منطقة تلال حمرين بعد أن شهدت هذه المناطق هجمات شرسة من قبل إرهابي داعش خلال اليومين الماضيين"، مؤكداً أن "القوات الأمنية أمنت تلك المناطق بشكل كامل".

مقتل ثمانية عناصر من "داعش" الإرهابي باشتباكات عنيفة جنوبي كركوك

فیما أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة كركوك اليوم ، بأن "اشتباكات عنيفة اندلعت، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، بين القوات الامنية من جهة وعناصر "داعش الارهابي من جانب أخر، مما أسفر عن مقتل ثمانية عناصر من التنظيم، قرب احدى القرى جنوب كركوك".

وأضاف المصدر أن "القوات الامنية تمكنت من السيطرة على مواقعها العسكرية دون وقوع اي خسائر بشرية بين صفوف القطعات الامنية".

إلقاء القبض على ارهابيين من داعش في مدينة كركوك

وکذلک أفاد مصدر أمني في قيادة شرطة محافظة كركوك اليوم ، بأن "قوة أمنية تمكنت من إلقاء القبض على إرهابيين اثنين من عصابات داعش الإرهابية وسط مدينة كركوك".

وأضاف المصدر ،أن “العملية تمت في منطقتين مختلفتين في مدينة كركوك”.

وأكد أن “القوات الأمنية صارت أثناء عملية الاعتقال أختاما ومجلدات داعشية فضلا عن أسلحة”.

مقتل الإرهابي أبو أيمن الـزرقاوي مسؤول التدريب في عصابات داعش الارهابية في الحويجة

ومن جهته أفاد مصدر استخباري فى محافظة كركوك اليوم ، بأن"الارهابي أبو أيمن الزرقاوي مسؤول التدريب في عصابات داعش الارهابية في قضاء الحويجة غربي محافظة كركوك قتل إثر انفجار منزل بالخطأ في ناحية الضباط شمالي الحويجة".

وأضاف المصدر ، أن ”الزرقاوي كان من أبرز قيادات داعش في سوريا وقدم إلى العراق بعد حزيران الماضي، وهو أردني الجنسية ويبلغ من العمر 55 عاماً “.

وأشار إلى أن”عصابات داعش الارهابية فخخت منازل النازحين من قضاء الحويجة وتحاول تفخيخ البوابات الرئيسة للقضاء”.

إلقاء القبض على ستة هاربين من سجن الخالص

وأكد قائد شرطة ديالى اللواء حسن العنبكي أنه تم إلقاء القبض على ستة هاربين من سجن الخالص بعد هروب السجناء منه يوم أمس واستشهاد ستة من منتسبي الشرطة.

وقال العنبكي إن “أحداث سجن الخالص يوم أمس كانت نتيجة تمرد حصل داخل السجن، أدى لهروب أكثر من ٤٠ سجيناً من داخل السجن”.

وبين العنبكي أن “عدد السجناء الذين كانوا داخل السجن هم ٨٩، هرب منهم أكثر من ٤٠ سجيناً، حيث تم قتل ٣٤ منهم والقبض على ستة سجناء هاربين خارج السجن”.

وأشار إلى أن “المكان مطوق بالكامل وعمليات التفتيش متواصلة للقبض على باقي الهاربين، حيث تم تعميم أسمائهم على السيطرات ونقاط التفتيش في عموم المحافظة”.

وقال المتحدث باسم قيادة الشرطة العقيد غالب العطية للمركز الخبري في وقت سابق، إن سجن مركز شرطة الخالص كان يضم 89 سجيناً متهمين بجرائم مختلفة، ومساء يوم امس حصل تمرد من داخل السجن أدى إلى هروب سجناء واستشهاد وإصابة عدد من عناصر الشرطة.

وأضاف العطية أن نحو 30 سجيناً قتلوا وجرح آخرون، بينما تمكن نحو 30 آخرين من الفرار من السجن، ومنذ يوم أمس أغلقت جميع الطرق في القضاء وبدأت القوات الأمنية عمليات تفتيش واسعة في المناطق السكنية والبساتين لاعتقال الهاربين.

طيران التحالف ينفذ 14 غارة جديدة ضد (داعش) في العراق وسوريا

ومن ناحیته أعلن مركز القيادة المشتركة لقوات التحالف الدولي، اليوم السبت، عن تنفيذ طائرات التحالف 14 غارة جديدة ضد أهداف لتنظيم (داعش) في العراق وسوريا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال مركز القيادة المشتركة لقوات التحالف في بيان إن "الطائرات الأميركية وطائرات قوات التحالف الأخرى نفذت 14 غارة جوية خلال الـ 24 ساعة الماضية ضد أهداف لتنظيم (داعش) في العراق وسوريا منها تسعة في العراق".

وأضاف مركز القيادة، أن "الغارات التسعة في العراق استهدفت مواقع لتنظيم (داعش) بالتنسيق مع وزارة الدفاع العراقية توزعت قرب قاعدة الأسد وقرب القائم وفي منطقة بيجي وقرب الموصل وفي سنجار"، مبينا أن "الغارات أسفرت عن تدمير ست وحدات تعبوية للتنظيم صغيرة وكبيرة، مع تدمير سبع بنايات يستخدمها مسلحو التنظيم وتدمير خمس عجلات مع سبعة مواضع قتالية وعشرة مدافع رشاشة ثقيلة تابعة للتنظيم".

وأشار مركز القيادة، إلى أن "طيران التحالف نفذ في سوريا خمس غارات جوية ضد أهداف لمسلحي داعش في منطقتي الحسكة والرقة، تم خلالها تدمير ثلاث وحدات تعبوية وتدمير أربعة مواضع قتالية وعجلتين".

شرطة ديالى تؤكد مقتل 29 عنصراً من (داعش) وهروب 40 معتقلاً خطراً من مديرية الخالص

وایضا اكدت قيادة شرطة محافظة ديالى،اليوم السبت، أن 29 عنصرا من تنظيم (داعش) و22 عنصرا من القوات الامنية وسجناء سقطوا بين قتيل وجريح بالهجوم الذي استهدف مديرية شرطة الخالص، شمال بعقوبة،( 55 كم شمال شرق بغداد)، أمس الجمعة، فيما اشارت إلى أن 40 معتقلاً خطراً هربوا من السجن اعتقلت القوات الامنية حتى الان ستة منهم.

وقال مدير إعلام شرطة ديالى العقيد غالب عطية الجبوري إن "الحصيلة النهائية للهجوم المسلح الذي نفذه تنظيم (داعش) على مديرية شرطة الخالص، شمال بعقوبة، (55 كم شمال شرق بغداد)، ليل أمس الجمعة، بلغت 29 قتيلاً من عناصر(داعش) ومقتل ثمانية واصابة 14 من عناصر الامن والسجناء".

وأضاف الجبوري أن "40 معتقلاً خطراً بينهم محكومون بالاعدام هربوا من المديرية خلال الهجوم"، مؤكداً أن "القوات الامنية تمكنت من اعتقال ستة منهم فقط".

اشتباكات عنيفة بين "داعش" و"انصار الظواهري" في الموصل

کما اعلن مسؤول محلي في محافظة نينوى، ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين عناصر تنظيم "داعش" الارهابي وبين جماعة تابعة للقاعدة وتطلق على نفسها "انصار الظواهري"، في احياء شيخ فتحي وأبي تمام والإصلاح الزراعي والموصل الجديدة.

وقال عضو المجلس المحلي لمنطقة شيخ فتحي وسام الدين العبيدي إن “انصار الظواهري عصابة ارهابية جديدة يقودها ارهابي يدعو سلطان جابر وهو ضابط برتبة عميد في الجيش السابق وقد شكل مجموعة ارهابية كبيرة من الموصل لمقاتلة داعش”.

وبين العبيدي أن “انصار الظواهري لا يقلون ارهابا عن داعش لكنهم يتميزون انهم من أبناء مدينة الموصل وقياداتهم من ضباط الجيش السابق وجهاز فدائيي صدام”.

وأشار إلى أنه “ليس هناك معلومات دقيقة عن اعداد القتلى من الطرفين الا ان المعلومات التي وصلت إلينا تشير إلى أن هناك 30 جريح على الاقل استقبلهم مستشفى الموصل”.

الحشد يستعد لحسم معركة بيجي

ومن جانبه أكد المتحدث باسم الحشد الشعبي كريم النوري، السبت، أن 60 % من مصفى بيجي، بيد القوات الامنية والحشد الشعبي، مشيرا الى أن الحشد سيفاجئ تنظيم داعش الارهابي في اكثر من محور.

وبحسب مصادر إعلامية، قال النوري، إن "60 % من مصفى بيجي بيد القوات الأمنية، والحشد الشعبي وان المبادرة بأيدينا، وداعش لا يستطيع مسك الارض"، مشيراً الى أن "داعش هاجم تلال حمرين، فجر السبت، وتم رده ومهاجمته مجدداً".

وأضاف أن "ابناء الحشد الشعبي يضعون الخطط المناسبة لردع داعش"، مشيرا الى ان "اي تقدم يحصل للتنظيم، فإن هناك ظروف خلقها له السياسيون من خلال تصريحات متناقضة الغرض منها الاساءة للحشد ورفع معنويات داعش".

وبشأن انطلاق عملية لتحرير قضاء بيجي ومصفى بيجي، اكد النوري "عندما نخطط سيكون استحضار لكل مستلزمات النصر والمعركة، وكل الاحتمالات مفتوحة وسنفاجئ الدواعش في اكثر من محور"، لافتاً الى أن "ابناء الحشد بكامل الجهوزية الى جانب القوات الامنية ولكن ذلك يحتاج لدراسة موضوعية لظروف المعركة لكي نحقق النصر بأقل الخسائر".

وعن مشاركة الحشد في معركة تحرير الانبار، تابع النوري "سنشارك في اي معركة وسنتواجد اينما يتواجد داعش"، لافتا الى انه "لا احد يمنعنا من الدخول لأي منطقة غير القائد العام للقوات المسلحة".

تحرير مديرية شرطة الخالص من المسلحين

وبدورها القوات الأمنية استطاعت تحرير مركز شرطة الخالص بعد اشتباكات عنيفة مع المسلحين.

أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، مساء الجمعة، بأن القوات الأمنية استطاعت تحرير مديرية شرطة الخالص شمال شرق بعقوبة، والذي تعرض لهجوم من مسلحين، بعد اندلاع اشتباكات عنيفة داخل المديرية التي تضم عددا من المعتقلين.

وقال المصدر في حديث ان "القوات الأمنية استطاعت من تحرير مديرية شرطة الخالص بعد اشتباكات عنيفة مع المسلحين"، مضيفا "بوجود بعض الشهداء والجرحى بصفوف قواتنا الامنية نتيجة هذه الاشتباكات".

قائد فوج ناحية العلم : مقتل 27 داعشيا في حمرين والاستيلاء على اسلحتهم

قال قائد فوج ناحية العلم اليوم السبت انه القوات الامنية وباسناد ابناء الحشد الشعبي تمكنت من قتل 27 ارهابيا من عصابات داعش الارهابية في جبال حمرين.

واكد ونس جبارة انه "تم الاستيلاء على اسلحة ثقيلة تابعة لداعش وتتضمن مدافع مضادة للطيران واثنين مدفع هاون وعدد من القاذفات والاستيلاء على ست عجلات تعود لداعش".

واضاف جبارة ان "فوج ابناء حشدي ناحيتي العلم والحويجة كان مشاركا مع قوات الجيش والشرطة الاتحادية لدك معاقل داعش ، مبينا ان "وزير الداخلية محمد سالم الغبان والقيادي في في الحشد الشعبي الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري متواجدان الان في حمرين ".

وقال اننا "بانتظار ساعة الصفر من قبل القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي للهجوم على قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك .

مقتل انتحاري حاول استهداف القوات الأمنية قرب مصفى بيجي شمالي تكريت

وأفاد مصدر في الشرطة الاتحادية بمحافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن القوات الأمنية تمكنت من قتل انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً بالقرب من مصفى بيجي، شمالي تكريت، (170كم شمال بغداد).

وقال المصدر إن "انتحاريا يرتدي حزاماً ناسفاً حاول، بعد ظهر اليوم، تفجير نفسه على احدى القطعات العسكرية التابعة للقوات الشرطة الاتحادية على طريق مصفى بيجي (40كم شمالي تكريت)"، مبينا أن "القوات الأمنية تمكنت من رصده وإطلاق النار عليه مما أسفر عن تفجير الحزام ومقتله في الحال".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "القوات الامنية اتخذت اجراءات مشددة تحسباً لوقوع هجمات مماثلة".

مقتل وإصابة 73 من عناصر (داعش) بهجوم على حقل عجيل النفطي

والی ذلک أعلنت قيادة عمليات دجلة، اليوم السبت، عن مقتل وإصابة 89 من القوات الامنية المشتركة وعناصر تنظيم (داعش) بهجوم للتنظيم على حقل عجيل النفطي، شرقي تكريت، (170 كم شمال بغداد)، فيما أكدت أن الحقل تحت السيطرة التامة للقوات الامنية.

و قال قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي، في حديث إن "مواجهات عنيفة اندلعت، صباح اليوم، بين القوات المشتركة وعناصر تنظيم (داعش) بعد مهاجمتهم حقل عجيل النفطي، شرقي تكريت، مما أسفر عن مقتل 73 عنصرا من تنظيم (داعش) من بينهم أجانب ومقتل ثلاثة من عناصر القوات المشتركة وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة".

وأضاف الزيدي، أن "القوات الأمنية والحشد الشعبي تمكنوا أيضا من تدمير 37 عجلة تابعة لتنظيم (داعش)"، مؤكدا أن "الحقل تحت السيطرة التامة للقوات الأمنية والحشد الشعبي".

الحشد الشعبي يبطل مفعول الكثير من العبوات الناسفة شمالي بابل

و تمكن ابطال الحشد الشعبي بالاعتماد على فصيل الهندسة من الفوج الخامس تمشيط جميع مناطق البحيرات وإبطال مفعول اعداد كبيرة من العبوات الناسفة شمالي بابل.

وافاد مصدر امني مسؤول اليوم ان" ابطال الحشد الشعبي تمكنوا فجر اليوم السبت، من تمشيط جميع مناطق البحيرات التابعة لناحية الاسكندرية شمالي بابل، بالاضافة الى تفجير عدد كبير من العبوات الناسفة المزروعة بين البساتين معتمد على فصيل الهندسة اﻻبطال من الفوج الخامس".

یتبع..


كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : اياد طالب التميمي ، في 2015/05/10 .

اخي الكاتب والناقل الكريم ان قضية سجن الخاص دبرت ونفذت بايدي المجاهدين وقتلوا اكثر من 40 داعشي خطر ..فالذي نرجوه نقل المعلومة بدقة او مخاطبة اناس ثقة



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=61712
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 05 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 14