• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : موجز الوضع الامني : صد هجوم بالرمادي وفتح طريق بيجي-حديثة، ومقتل 168 داعشیا .

موجز الوضع الامني : صد هجوم بالرمادي وفتح طريق بيجي-حديثة، ومقتل 168 داعشیا

أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين اليوم ، بأن "الطيران الحربي العراقي قتل المجرم ليث حايف هديب الفهداوي من خلال ضربة جوية قرب تل ابو جراد منطقة العكيدات" .

وأضاف المصدر ،أن "الفهداوي الذي قتل اليوم بغارة جوية قد قام في وقت سابق بتفكيك مصفى الصينية ونقله الى الرقة كونه كان يعمل موظفا في المصفى المذكور ".

مقتل 23 ارهابیا جنوب شرق الفلوجة

کما أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله ، بأن "قوة من كتائب حزب الله تمكنت من صد هجوم كبير لتنظيم داعش الارهابي جنوب شرق الفلوجة"، مبينة ان "الهجوم استمر لاكثر من خمسة ساعات".

واضاف المصدر ان "القوة تمكنت من قتل 23 عنصرا من التنظيم الإرهابي خلال الهجوم واصابة العشرات منهم فضلا عن إعطاب أربعة اليات كانت تحمل أسلحة احادية"، مشيرة الى ان "داعش اقدم بعد ذلك على إعدام 12 مسلحا كانوا قد انسحبوا اثناء الهجوم".

مقتل أربعة دواعش عرب الجنسية في سجارية الرمادي

وکذلک أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم ، بأن “القوات الأمنية تمكنت خلال كمين أمني في منطقة السجارية شرق مدينة الرمادي من قتل أربعة ارهابيين من عصابات داعش عرب الجنسية”.

وأضاف المصدر أن “قواتنا الأمنية جعلت جثث هؤلاء الارهابيين طعماً لغرض جذب أنظار الدواعش في تلك المنطقة من أجل رصدهم وقتلهم على الفور”.

ارتفاع عدد متطوعي عشائر البونمر بالأنبار إلى ألف مقاتل

فیما أكد النائب عن محافظة الأنبار غازي فيصل الكعود أن المتطوعين من عشائر البونمر المسلحين بلغ عددهم ألف مقاتل، لافتاً إلى أنه في حال شرعت الحكومة بتحرير بعض المناطق سيزداد عدد المتطوعين من العشيرة.

وأوضح الكعود أن “المقاتلين من عشائر البو نمر مسلحين ضمن تمويلهم الذاتي”، مشيراً إلى “خلو العشيرة من عصابات داعش الإرهابية في الأنبار”.

مقتل 50 داعشياً وتدمير عجلاتهم في زنكورة الرمادي

ومن جانبه أعلن قائد عمليات الأنبار وكالة محمد خلف مقتل 50 ارهابياً من عصابات داعش أثناء محاولتهم التسلل غرب مدينة الرمادي.

وقال خلف لإن “القوات الأمنية بالتنسيق مع طيران التحالف نفذت عملية تعرضية في خطوط الصد الأمامية في منطقة الزنكورة غرب القضاء”، مبيناً أن “العملية أسفرت عن مقتل نحو خمسين من عصابات داعش الارهابية، فضلاً عن تدمير عدد من العجلات لهم”.

وأضاف خلف أن “القوات الأمنية تعمل وفق الخطة المرسومة لتطهير عموم مناطق المحافظة من دنس عصابات داعش الارهابية”.

الفرقة الذهبية تصد تعرضا لـ"داعش" على مدينة الرمادي

وایضا اعلن نائب قائد الفرقة الذهبية الثالثة في محافظة الانبار العميد عبد الامير الخزرجي، الثلاثاء، عن صد تعرض لتنظيم "داعش" على مدينة الرمادي، مشيرا الى انه تم قتل العشرات من التنظيم.

وقال الخزرجي في حديث ان "قوة من الفرقة الذهبية وبمساندة قوات الجيش والشرطة المحلية تمكنوا اليوم، من صد تعرض لتنظيم داعش على مدينة الرمادي من منطقة الصوفية شرق المدينة ومنطقة زنكورة شمالا".

واضاف الخزرجي ان "القوة خاضعت مواجهات واشتباكات عنيفة ضد عناصر التنظيم، ادت الى مقتل العشرات منهم وتكبده خسائر كبيرة".

قوة امنية تقتل 20 مسلحا وتتقدم لتطهير الطريق المؤدي الى مصفى بيجي

وأعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن، الثلاثاء، عن قتل 20 مسلحا وتدمير عجلتين تابعتين لهم شمال تكريت، مؤكدا أن القوات الامنية مستمرة بالتقدم لتطهير الطريق المؤدي الى مصفى بيجي.

وقال معن إن "قوة مشتركة من العمليات الخاصة والشرطة الاتحادية بالاضافة الى مفارز مكافحة المتفجرات فضلاً عن فوج من اللواء الرئاسي ومجموعة من الحشد الشعبي، شرعت بالهجوم من منطقة المزرعة باتجاه تل الجراد ومصفى بيجي لتطهير الطريق المؤدي الى مصفى بيجي".

وأضاف معن أن "هذه العملية اسفرت عن قتل 20 ارهابياً وتدمير عجلتين للارهابيين ورشاشتين احاديتين"، مشيرا الى ان "القوات الامنية مستمرة بالتقدم لتطهير الطريق المؤدي الى مصفى بيجي بمشاركة فعالة من مكافحة المتفجرات".

القوت الامنية ترفع 70 عبوة ناسفة من بساتين بهرز

والی ذلک رفع الجهد الهندسي أكثر من 70 عبوة ناسفة من بساتين ناحية بهرز جنوب مدينة بعقوبة، فضلا عن حرق مخبأ كان يستخدمه الدواعش سابقا لاستلام الانتحاريين.

وقال قائد شرطة محافظة ديالى الفريق الركن جميل الشمري إن “القوات الامنية مستمرة في تطهير مناطق المحافظة من العبوات الناسفة التي زرعتها عصابات داعش الارهابية، فضلا عن رفع مخلفات المعركة”.

وأضاف أن”الجهد العسكري والهندسي لا يتوقف فقط عند تنظيف المناق من العبوات والمخلفات وانما يقوم بعمليلات تفتيش عن المطلوبين” مؤكدا أن ” القوات الامنية فككت خلال الايام القلية الماضية اكثر من 70 عبوة ناسفة في بساتين بهرز”.

محافظ الانبار: تسليح العشائر يمر عبر وزارة الدفاع

ومن ناحیته  قال محافظ الأنبار صهيب الرواي، إن الدولة هي المنوطة بتوفير السلاح للعشائر العراقية التي تقاتل تنظيم "داعش" الارهابي.

وأوضح الرواي في حديث أن "السلاح الذي تتلقاه العشائر بدعم دولي يمر عبر وزارة الدفاع والحكومة العراقية".

وصول دبابات إبرامز الى بيجي

وکما أفادت قيادة الشرطة الاتحادية، الثلاثاء، بأن تعزيزات عسكرية وصلت إلى قضاء بيجي لإسناد القطعات الأمنية المتواجدة في المنطقة.

وقال المتحدث باسم القيادة محمد البيضاني، إن "قوة عسكرية من الشرطة الاتحادية، وصلت إلى القطعات العسكرية الماسكة للأرض في منطقتي تل الجراد والمزرعة جنوبي قضاء بيجي"، مبيناً أن "القوة مكونة من ناقلات عسكرية ومفارز كشف المتفجرات".

وأضاف البيضاني أن "التعزيزات العسكرية تضم أيضا عجلات تابعة للعمليات الخاصة ودبابات إبرامز"، لافتاً إلى أن "القوات الأمنية تشن يومياً هجمات ضد العصابات الداعشية في مختلف مناطق القضاء نفسه".

القوات الامنية تفتح طريق بيجي – حديثة وتقتل 6 دواعش

واعلن مسؤول مقاتلي عشيرة الجغايفة بقضاء حديثة غربي الرمادي،  ان القوات الامنية بمساندة ابناء العشائر والتحالف الدولي تمكنوا من اعادة فتح طريق بيجي – حديثة وقتل 6 ارهابيين داعشيين.

وقال الشيخ خضر الجغيفي إن “قوات من الجيش تابعة لقيادة علميات الجزيرة والبادية وابناء عشيرتي الجغايفة والبو نمر اضافة الى مساندة من التحالف للدولي نفذت عملية عسكرية واسعة وتمكنت من اعادة فتح طريق بيجي حديثة المغلق منذ اشهر“.

واضاف الجغيفي ان “القوات الامنية قتلت 6 ارهابيين داعشيين خلال العملية الامنية”، مشيرا الى ان “الحركة عادت بين القرى التابعة لقضاء بيجي وقضاء حديثة .

التحالف الدولي والجو العراقي يقصفان مواقع لداعش شمال تكريت

فیما افاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، اليوم بأن طيران التحالف الدولي وسلاح الجو العراقي قصف مواقع داعش شمال تكريت.

وقال المصدر ان "سلاح الجو العراقي بالتعاون مع طيران التحالف الدولي، قصف مواقع لتنظيم داعش الارهابي في منطقة المالحة ومنطقة البعيج جنوب قضاء بيجي شمال تكريت"، مشيراً الى "حرق 3 عجلات تابعة للتنظيم ومقتل من فيها".

اشتباكات عنيفة بين القوات الامنية وداعش في قضاء الدجيل

وکذلک افاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء بأن اشتباكات عنيفة بين القوات الامنية وعصابات داعش الارهابية في قضاء الدجيل جنوب تكريت.

وقال المصدر ان "إشتباكات عنيفة وقعت بمنطقة سيد غريب، غرب قضاء الدجيل جنوب تكريت، بين القوات الامنية والحشد الشعبي من جهة، وعصابات داعش الارهابية من جهة اخرى".

وافاد المصدر بأن "شخصين من داعش قُتـلا، اثناء الاشتباكات مع القوات الامنية"، مشيراً الى ان "القوات الامنية تطالب طيران القوة الجوية بالدعم والاسناد".

الداخلية: انطلاق عملية عسكرية لتطهير الطريق المؤدي الى مصفى بيجي

وانطلقت اليوم الثلاثاء، عملية عسكرية لتطهير الطريق المؤدي الى مصفى بيجي شمال مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن، في بيان ان "قوة مشتركة من العمليات الخاصة والشرطة الاتحادية، بالإضافة الى مفارز مكافحة المتفجرات فضلاً عن فوج من اللواء الرئاسي ومجموعة من الحشد الشعبي، شرعت بالهجوم من منطقة المزرعة باتجاه تل الجراد ومصفى بيجي لتطهير الطريق المؤدي الى مصفى بيجي".

كتائب نينوى تعلن عن مقتل أكثر من 50 عنصرا من ″داعش″ غربي الموصل

والی ذلک أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات كتائب نينوى اليوم ، بأن "عناصر الاستخبارات التابعة للكتائب والتي تمكنت من اختراق "داعش" الإرهابي ، رصدت تجمعاً لعناصر التنظيم بالمئات مع معدات عسكرية وأسلحه في منطقة العياضية غربي الموصل، لشن للهجوم على قوات البيشمركه في محور زمار".

وأضاف المصدر أن "الكتائب زودت العمليات المشتركة التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة في بغداد بالمعلومات والاحداثيات، حيث تمكن سلاح الجو من قصف تلك التجمعات، خصوصاً في قرية تل باش، ما أسفر عن مقتل أكثر من 50 عنصراً من "داعش" وتدمير الآليات والعجلات التي كانوا يتسخدمونها".

البيشمركة تسقط طائرة مسيّرة لـ(داعش) في الكوير

وفی سیاق متصل أعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الثلاثاء، أن قوات البيشمركة اسقطت طائرة مسيّرة لتنظيم (داعش) في ناحية الكوير، جنوب اربيل،( 360 كم شمال بغداد).

وقال مسؤول مركز مخمور للاتحاد الوطني الكردستاني رشاد كلالي إن "قوات البيشمركة أسقطت، صباح اليوم، طائرة مسيّرة (بدون طيار)، تابعة لتنظيم داعش الارهابي، في قرية سي جاله التابعة لناحية كوير، جنوب أربيل".

وأضاف كلالي أن "الطائرة المسيّرة تم توجيهها الى المناطق التي تقع تحت سيطرة قوات البيشمركة بهدف الحصول على معلومات عن البيشمركة".

مقتل 13 عنصرا من "داعش" باشتباكات عنيفة في مناطق وسط الرمادي

وأفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم ،بأن "مقاتلي لواء الشهيد احمد صداك اشتبكوا مع عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في مناطق السجارية والصوفية والشركة وسط الرمادي".

وأضاف المصدر أن "الاشتباكات اسفرت عن مقتل 13 عنصرا من تنظيم "داعش" الإرهابي ،فيما لاذ أخرون بالفرار".

قتل المسؤول الاقتصادي لتنظيم داعش في مدينة الفلوجة الارهابي المدعو "ابو سري المصلاوي"

فیما أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم ، بأن "الاستخبارات العسكرية قتلت 18 ارهابياً ودمرت معملاً للتفخيخ واحرقت ثلاث عجلات بضربات صاروخية استهدفت مواقع لهم في قاطع الفلوجة".

واضاف المصدر ان "الاستخبارات العسكرية تمكنت ايضاً من قتل المسؤول الاقتصادي لتنظيم داعش في مدينة الفلوجة الارهابي المدعو "ابو سري المصلاوي"، بضربة صاروخية استهدفت وكره في الفلوجة".

تدمير ستة مواقع لداعش ومقتل من فيها بقصف جوي غرب بيجي

والی ذلک دمر طيران التحالف الدولي، اليوم الثلاثاء، ستة مواقع لعصابات داعش الارهابية، غرب قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين.

وذكر مصدر امني "الطيران قصف ستة مواقع لعصابات داعش في ناحية الصينية غرب قضاء بيجي، وقتل من فيها".

يشار الى ان عملية عسكرية انطلقت اليوم الثلاثاء، لتطهير الطريق المؤدي الى مصفى بيجي شمال مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن، ان "قوة مشتركة من العمليات الخاصة والشرطة الاتحادية، بالإضافة الى مفارز مكافحة المتفجرات فضلاً عن فوج من اللواء الرئاسي ومجموعة من الحشد الشعبي، شرعت بالهجوم من منطقة المزرعة باتجاه تل الجراد ومصفى بيجي لتطهير الطريق المؤدي الى مصفى بيجي، مضيفا ان "هذه العملية اسفرت عن قتل 20 ارهابياً وتدمير عجلتين للإرهابيين ورشاشتين احاديتين".

المصدر

شفقنا العراق




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=61544
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 05 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29