• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الحلي : العراق يحرره أبنائه من دون استدعاء قوات برية خارجية .
                          • الكاتب : اعلام د . وليد الحلي .

الحلي : العراق يحرره أبنائه من دون استدعاء قوات برية خارجية

وجه القيادي في حزب الدعوة الاسلامية الدكتور وليد الحلي انتقادا لبعض الدول التي تأوي سياسيين يتخذون من فنادقها منابرا للتحريض، والفتنة، وتقديم الدعم المالي واللوجستي للدواعش وشن الحملات الاعلامية التضليلية والكاذبة ضد الحكومة العراقية وقواتها الامنية والحشد الشعبي .
وأضاف الحلي في تصريح لوسائل الإعلام في بغداد كان" الاجدر بهذه الدول ان تقدم الدعم المطلوب للعراق في حربة ضد داعش ليتمكن من دحره بأسرع وقت وبأقل التضحيات لا ان تجعل اراضيها منطلقا للتآمر عليه من خلال توفيرها الملاذ الامن للذين باعوا وطنهم للأجنبي ".
مبديا استغرابه من لجوء بعض السياسيين لطلب المساعدة والنجدة من دول كانت وما زالت تؤوى البعثيين والسراق والمجرمين .
وتساءل الحلي عن سر اختفاء رجال دين وشيوخ كانوا يتخذون من ساحات الذل في الانبار ونينوى وصلاح الدين وديالى منصات لإطلاق دعوات تحريضية على القتل بحجة الدفاع عن العرض والشرف والكرامة، في حين نجدهم اليوم قد اصيبوا بعمى البصيرة ، وهم يشاهدون اهاليهم الذين فروا من ظلم وجرائم وترويع وملاحقة وانتهاك للاعراض من قبل مجرمي داعش .
مطالبا اهالي الانبار ونينوى من رجال دين وشيوخ قبائل وأبناء العشائر الغيارى التصدي والالتحاق بالقوات الامنية العراقية لحماية محافظتهم ومسك الارض بعد اشتراكهم بتحريرها.
محذرا من الدعوات التي تطالب بمشاركة قوات برية من دول اقليمية، مؤكدا على ان المحافظات والمناطق التي تم تحريرها كانت بسواعد القوات الامنية والحشد الشعبي وابناء العشائر .
كاشفا عن وجود سباق سياسي تقوده بعض الدول وعبر اطراف  عراقية بقصد تدمير الاقتصاد العراقي لكي يبقى البلد يعاني من ازمات سياسية و اقتصادية، وذلك لان هذه الدول لا يروق لها ان يتخلص العراق من ازماته ليعيش في استقرار وامن وسيادة كاملة .
منوها في الوقت نفسه باننا " من اسس الحكومة الحالية على مبدأ التعاون بين الجميع ومشاركة كافة  الاطياف فيها وتعزيز المصالحة الوطنية، ونسعى للقضاء على داعش في كل العراق بتعاون هذه الاطياف ودعمها".
 موجها شكره وثنائه لسماحة اية الله العظمى  السيد علي السيستاني الذي كان ولا يزال صمام الامان للعراقيين والمسلمين، حيث طالب ممثل المرجعية العليا في صلاة الجمعة بالامس السياسيين بتحمل مسؤولياتهم الشرعية والوطنية تجاه ما يتعرض له البلد.
 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=61143
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 04 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28