• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تقدم کبیر بالرمادی، والعثور على معمل لتصنيع العبوات، وتدمير نفق لداعش، ومقتل 82 ارهابیا .

تقدم کبیر بالرمادی، والعثور على معمل لتصنيع العبوات، وتدمير نفق لداعش، ومقتل 82 ارهابیا

أعلنت وزارة الدفاع، الیوم عن مقتل 12 عنصراً من تنظيم "داعش" بينهم انتحاريان في الرمادي.

وقالت الوزارة في بيان إن "قيادة عمليات الانبار واصلت فعالياتها في مقاتلة عصابات داعش في مناطق مختلفة من مدينة الرمادي، حيث تمكنت من قتل مجموعة إرهابية انتحارية تتخذ من احد المنازل في البو ذياب وكراٌ".

وأضافت أن ذلك تم "بناءً على ورود معلومات استخبارية دقيقة، حيث دكت هاونات لواء التدخل السريع المنازل وقتلت جميع الإرهابيين في المنزل".

وتابعت الوزارة، أن "لواء التدخل السريع في الرمادي تمكن من قتل عشرة إرهابيين مع انتحاريين اثنين".

[B]الدفاع تعلن مقتل 52 "إرهابياً" والعثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة بالكرمة[/B][B][/B]

وأعلنت وزارة الدفاع، عن مقتل 52 "إرهابياً" وتدمير ثمانية أوكار تابعة لهم، فضلاً عن العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة في قضاء الكرمة شرقي الفلوجة.

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه السومرية نيوز، إن "قيادة عمليات بغداد بقواتها من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وأبناء العشائر واصلت فعاليات عملية فجر الكرمة في تطهير مناطق شرق القضاء وما حولها"، مبينة أنها "تمكنت من قتل 52 إرهابياً وتدمير ثلاث عجلات تحمل أحادية وقتل من فيها، إضافة إلى معالجة عشرة منازل مفخخة وتدمير ثمانية أوكار إرهابية وقتل من فيها".

وأضافت أنه تم أيضاً "تدمير مدفع رشاش مقاوم طائرات، في حين تم العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة"، لافتة إلى أن "طيران التحالف الدولي تمكن من قتل مجموعة إرهابية كانت تقوم بزراعة العبوات الناسفة في الكرمة".

 تدمير نفق لـ"داعش" ومقتل العشرات من عناصر التنظيم بقصف جوي غرب الموصل

کما أكد مسؤول كردي، الخميس، أن نفقاً تحت الإنشاء لـ"داعش" دمر بقصف جوي في سنجار غرب الموصل، مشيراً الى مقتل العشرات من عناصر التنظيم الذين كانوا يحفرون النفق لتسهيل تحركاتهم.

وقال مسؤول إعلام الإتحاد الوطني الكردستاني غياس سورجي إن "طائرات التحالف شنت هجوماً على نفق تابع لتنظيم داعش داخل مدينة سنجار"، مؤكداً أن "الهجوم اسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم الذين يعملون في حفر النفق".

وأضاف سورجي أن "قصف موقع النفق تم بناء على معلومات إستخبارية لقوات البيشمركة"، لافتاً إلى أن "مسلحي داعش باشروا مؤخراً بحفر نفق يبلغ طوله عشرات الأمتار بهدف تسهيل تحركهم في المناطق التي تسيطر عليها البيشمركة".

 مقتل مسؤول تفخيخ المنازل بـ"داعش" وثلاثة من خبراء التفخيخ في الفلوجة

فیما أفاد مصدر امني في محافظة الأنبار، مساء الخميس، بأن مسؤول عمليات تفخيخ المنازل بتنظيم "داعش" وثلاثة من خبراء التفخيخ بالتنظيم قتلوا اثناء محاولتهم تفخيخ عجلة نوع "همر" في الفلوجة.

وقال المصدر إن "مسؤول عمليات تفخيخ المنازل والسيارات والقيادي البارز بتنظيم داعش المدعو ابو حمزة قتل مع ثلاثة من خبراء التفخيخ بالتنظيم اثناء قيامهم بتفخيخ عجلة نوع همر في قضاء الفلوجة، جنوبي الانبار".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "تماس كهربائي حدث ادى الى انفجار العجلة ومقتلهم على الفور".

[B]الداخلية : القوات الامنية تتقدم بالرمادي وتفكك 40 منزلا مفخخا[/B][B][/B]

ومن جهته  اعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن ان فرقة التدخل السريع تقدمت لتطهير الشريط الرابط بين المستشفى وجسر الحوز بمدينة الرمادي .

وذكر معن في بيان اليوم ان " القوات الامنية فككت 40 منزلا مفخخا مع جامع ، في حين عثرت على معمل تصنيع العبوات، كما تم تفكيك 75 عبوة ناسفة برميل و100 قنبلة يدوية محلية الصنع وصاروخ قاذفة عدد100 ومواد تفخيخ ورشاشتين احاديتين ".

واشار الى ان" القوات الامنية ما زالت تتقدم في هذه المناطق انفة الذكر" .

 تدمير عجلة داعشية وقتل من فيها بذراع دجلة شمالي بغداد

وتمكنت القوات الامنية من قتل مجموعة داعشية بتدمير عجلتهم في ذراع دجلة شمالي بغداد ، كما تمكنت قوة اخرى من قتل داعشي جنوبي العاصمة .

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد اليوم ، ان " قوة من الفوج الثاني في اللواء {38} الفرقة الاولى تدخل السريع تمكنت من تدمير عجلة نوع كيا وقتل من فيها في منطقة {ذراع دجلة} شمالي بغداد ، كما تمكنت قوة من الفوج الاول في اللواء {23} من قتل ارهابي في منطقة {المضانيك} جنوبي بغداد " .

واضاف ان " قوة من الفوج الاول والفوج الثاني في اللواء {55} تمكنت من العثور على كدسين يحويان على {10} لترات من مادة C4 ، ومواد متفجرة تدخل في صناعة العبوات الناسفة في منطقتي {الكرغول، وكراد زوبع} جنوبي بغداد ، ايضا تمكنت القوات الامنية من تفكيك عبوتين ناسفتين في منطقتي {الخكارة، والهرامشة} جنوبي بغداد " .

وتابع ان " القوات الامنية القت القبض ايضا على مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة ، وضبط أعتدة ومواد تدخل في صناعة المتفجرات خلال الـ {24} ساعة الماضية "

 طيران الجيش يقتل خمسة من قيادات داعش بينهم ما يسمى بـ "والي الفلوجة
ومن جانبه تمكن طيران الجيش العراقي من قتل خمسة من قيادات عصابات داعش الارهابية بينهم ما يسمى بـ "والي الفلوجة" .

وذكر مصدر اليوم ان " طيران الجيش قصف اجتماعا لعصابات داعش الارهابية في الفلوجة ، وتمكن من قتل 5 من قيادات العصابات الداعشية بينهم ما يسمى بـ "والي الفلوجة" الارهابي ابو حمزة المهاجر" .

 الرد السريع يحرز تقدماً كبيراً في منطقة الحوز وسط الرمادي

واكد آمر فرقة الرد السريع العميد الركن ناصر الفرطوسي، اليوم الخميس، بأن فرقته الامنية احرزت تقدماً كبيراً في منطقة الحوز وسط الرمادي.

وقال الفرطوسي ان "فرقة الرد السريع احرزت تقدما كبيرا في منطقة الحوز حيث تسيطر على الشريط الرابط بين مستشفى الولادة وجسر الحوز"، مشيراً الى "تفكيك اربعين منزلا ملغوما وجامع الحسن في حي النهر".

وأضاف "كما تم الاستيلاء على 75 عبوة ناسفة، و100 عبوة يدوية صناعة محلية واكثر من 100 صاروخ قاذفة ومعمل كامل للتفخيخ".

واضاف الفرطوسي أن "فرقته الامنية لاتزال تواصل التقدم باتجاه منطقة الحوز "، لافتاً الى ان "وجود اشتباكات عنيفة مع عناصر داعش في المنطقة ذاتها وسط الرمادي".

 قتل 19 داعشيا حاولوا التقرب الى مصفى بيجي

وکذلک افاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن 19 عنصرا من عصابات داعش الارهابية، قتلوا على يد قوات حماية مصفى بيجي، شمال مدينة تكريت.

وقال المصدر ان "القوة قتلت الارهابيين عندما حاولوا التقرب من المصفى".

وكان الارهابيون قد هاجموا المصفاة الأسبوع الماضي واقتحموا السياج الأمني المحيط بها وسيطروا على عدة منشآت من بينها صهاريج تخزين ومعهد فني ومنفذ توزيع لكن القوات الامنية بدعم الحشد الشعبي وطيران التحالف الدولي استعادت السيطرة على المصفى السبت الماضي.

فيما أعلنت وزارة الدفاع الاثنين الماضي تطهير أربعة ابراج في المصفى.

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=61036
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 04 / 24
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19