• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : قضية رأي عام .
              • القسم الفرعي : قضية راي عام .
                    • الموضوع : الى ابطال الفيس بوك .
                          • الكاتب : ايليا امامي .

الى ابطال الفيس بوك

@ أليس من العيب أن ١٤٠٠ سنة لم تنفعنا في تحصين عقولنا من الإشاعات ؟!!
@ أليس من العار أن مراسلات أخبار حاضرات في المعركة ويعرفن أخبار الميدان الواقعية أفضل منكم يا ( أبطال الفيسبوك )
@ الأسبوع الماضي إنتشرت أكذوبه بشكل مخجل وتناقلها الناس وكأنهم منفصلون عن الواقع .. وهي أكذوبة ( صفقة المساومة وايقاف عمليات تكريت )
@ وبصراحة .. أريد أن أرى ملامحكم بعد أسبوع عندما تشتعل المعارك في تكريت أشرس من السابق .. هل يبقى لديكم ماء وجه لتخجلوا وتعتذروا من حملتكم التسقيطية ؟!!!
لا أستبعد أنكم اول من يهلل وينشر خبر الإنتصار .. كما نشرتم أخبار الخيانات !!

@ إلى الشرفاء : أخبارهذا اليوم الثلاثاء ٢٤/ ٣ / ٢٠١٥
١)) وصل التحشيد الى خمسة آلاف مقاتل من أبطالنا مدربون على حرب الشوارع لإقتحام تكريت . في مقابل ألف إرهابي بقي متحصناً في تكريت .
٢) العد التنازلي للإقتحام بدأ وربما يتم خلال أربعة أيام إعلان ساعة الصفر .
٣) أسباب التأخر كانت تكتيكية للحفاظ على أرواح مجاهدينا .. وأنسانية لإخلاء من بقي من عوائل بريئة .. ولا صحة لما يقال عن صفقة ( لاسمح الله ) فنحن لم ولن ننسى دماء شهدائنا .. والقيادات الأمنية للجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي كلها متواجدة ومصممة على إستكمال المعركة حتى النهاية .
٤) لاخوف من هرب الدواعش حيث يوجد منفذ واحد لخروج من بقي من الأهالي العالقين .. ويتم تدقيق معلومات كل من يخرج بشكل دقيق للتأكد من هويته .
٥) إن إيجاد الضغط النفسي على المجاهدين ولومهم على تأخر إقتحام تكريت لوتم الاستماع اليه والأستعجال في الدخول مع كثافة الألغام وعدم إستنزاف العدو لكان هناك المزيد من الخسائر التي لامبرر لها في صفوف مجاهدينا الأبطال . علماً أن المعلن منذ أول أنطلاق العمليات هو عدة أيام أو أسابيع .. فنستغرب هذا الكلام ونحن لازلنا في السقف الزمني ( الممتاز) للمعركة .
٦) كان المنفذ الوحيد لدخول الامدادات الى تكريت وهو منطقة الفتحة وقد تم إحكام الطوق منذ أيام وأصبح العدو في حالة إستنزاف مستمر وهذا ما يفسر محاولاته اليائسة لفك الطوق مما كلفه الكثير من الأنتحاريين بلا جدوى.
٧) الحشد الشعبي ليس بحاجة لإشتراك أحد ممن يتهمونه ب ( الوقاحة ) ونرفض آي محاولة لشق الصف ونؤكد أن التأخير كان للأسباب المشار اليها وليس لإنتظار وصول فئة معينة .. ويمكنهم البقاء في منازلهم كالفترة السابقة ومشاهدة الإنتصارات عبر التلفاز . والله غني عن العالمين .
@ إذا كنتم تعتبرون الحكومة فاشلة وتريد بيعكم .. فهل تعتقدون أن الحشد الشعبي الأبطال متخاذلون عن الوفاء لدماء شهدائهم لهذا الحد لتمر أمامهم هذه الصفقات وهم يتفرجون ..

@@ كلا .. ولكن هاكم شبيهكم التاريخي .. الذي يخدع بسهولة ولا يتريث في التصديق بالأخبار :
 @ فلما أصبح _ الأمام الحسن عليه السلام _ نادى في الناس: الصلاة جامعة فاجتمعوا، فصعد المنبر فخطبهم فقال : الحمد لله كلما حمده حامد ..... أما بعد، فوالله إني لأرجو أن أكون قد أصبحت بحمد الله ومنه وأنا أنصح خلقه لخلقه، وما أصبحت محتملا على مسلم ضغينة، ولا مريد له بسوء ولا غائلة ألا وإن ما تكرهون في الجماعة خير لكم مما تحبون في الفرقة، ألا وإني ناظر لكم خيرافلا تخالفوا أمري، ولا تردوا علي رأيي غفر الله لي ولكم،.. ثم نزل ))
والسؤال هو : هل في كلامه مايدل على أنه يريد الصلح ؟؟! .. فإنظر كيف كان رد فعل المنافقين ..
(( قال فنظر الناس بعضهم إلى بعض، وقالوا: ما ترونه يريد بما قال؟ قالوا: (( نظنه)) يريد أن يصالح معاوية، ويكل الامر إليه، كفر والله الرجل !!
 ثم شدوا على فسطاطه فانتهبوه حتى أخذوا مصلاه من تحته ))
المصدر ( شرح نهج البلاغة ج ١٦ / ص ٤١)
@ ونادى قائد جيش معاوية : يا أهل العراق ويحكم ... إمامكم الحسن قد صالح .. فعلام تقتلون أنفسكم ؟!!
فصاروا ينظرون في وجوه بعض .. هذا والحسن لم يصالح قط !!
( شرح نهج البلاغة ج ٦ / ص ٤٣)
@ وأرسل معاوية الى الامام الحسن المغيرة بن شعبة وآخرين فإلتقوا به ثم خرجوا يقولون ويرفعون صوتهم ليسمع الناس ( ان الله قد حقن الدماء بإبن رسول الله وسكن به الفتنة وأجاب الى الصلح )
 فسمع المعسكر كلامهم فإضطرب وإنسحب بعضهم حتى بان الخلل في معسكره .
( الكامل في التاريخ ج٣/ ص ٢٠٣)
والسؤال : لماذا تصدقون الدعايات والإمام على بعد أمتار عنكم فلا تتأكدون ؟!!
@ كل هذا حصل بلا دليل أن الحسن قد صالح فعلاً .. ولكن الناس في معسكره كانوا بنفس عقلية ( شيعة الفيسبوك )
@ الغريب أنهم يعترضون على الحسن عليه السلام لصلحه مع معاوية .. ثم يلتحقون بمعاوية !!!
ألا يذكرك هذا ب ( زهير شنتاف ) الذي يشتم الحكومة لأنها أوقفت عمليات تكريت ( كما يقول ) ثم ( يطالب) المرجعية بإصدار بيان تسحب فيه الحشد الشعبي كله من تكريت ؟!!
@ الشيئ الوحيد المفرح فعلاً .. أنكم أيها الحمقى .. أصبحتم أقلية .. والشعب إستيقظ .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=59553
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 03 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29