• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : رسالة المسلم الحر الى اتحاد الاذاعات العربية بخصوص قناة الجزيرة .
                          • الكاتب : منظمة اللاعنف العالمية .

رسالة المسلم الحر الى اتحاد الاذاعات العربية بخصوص قناة الجزيرة

بسم الله الرحمن الرحيم
ربي اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي
صدق الله العلي العظيم
 
ترفع منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) شكواها الى اتحاد الاذاعات العربية أملا في اتخاذ اجراءات عملية وفق المعايير والقوانين التي اقرها الاتحاد في التعامل مع قضايا النشر والاعلام، خصوصا فيما يتعلق ببنود حقوق الانسان والسلم الاهلي والاجتماعي.
 
اذ تضع المنظمة بين يدي القائمين على الاتحاد جملة من الاشكاليات والانتهاكات التي تنتهجها مجموعة قنوات الجزيرة القطرية، دأبت القناة وبشكل مستمر على ارتكابها دون اي واعز ضمير او رادع قانوني او اخلاقي او مهني.
 
فقد دأبت الجزيرة ومنذ سنوات وعبر برامجها ونشراتها الاخبارية على اثارة الكراهية والتحريض على المسلمين الشيعة وتبرير اعمال العنف التي ترتكبها الجماعات الارهابية بحق المجتمعات الشيعية، فضلا عن قلب الحقائق وفبركتها بشكل معاكس ومفضوح.
 
وتؤكد المنظمة ان سياسات قنوات الجزيرة اسهمت بشكل فاعل في اشعال فتيل الفتن والاقتتال الاهلي، الى جانب التسبب بالعديد من الجرائم والمجازر بحق الافراد والمجتمعات الشيعية في العراق وسوريا وباكستان وافغانستان وبعض البلدان الاخرى.
 
فعمليات غسيل الدماغ وقلب الحقائق والتحريض ضد الشيعة باتت من السياقات المتبعة من قبل قنوات الجزيرة، سواء على صعيد الادارة العليا للقنوات او الاداء الاعلامي لمراسليها ومندوبيها المنتشرين في الاقاليم.
 
لذا ارتأت المنظمة رفع هذه الشكوى الى امانة اتحاد الاذاعات العربية نظرا للمسؤولية القانونية والانسانية التي تقع على عاتق الاتحاد، داعية الى اتخاذ اجراءات قانونية بحق القناة المذكورة املا في ردع ما تقوم به من تمرير لاجندات مشبوهة اسهمت ولا تزال في سفك دماء الابرياء وانتهاك حقوقهم والله ولي التوفيق.
 
منظمة اللاعنف العالمية
المسلم الحر
واشنطن



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=59083
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 03 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29